القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد بذور الشيا للجسم والبشرة

فوائد بذور الشيا للجسم والبشرة
بذور الشيا

غالبًا ما تظهر بذور الشيا كمكون أساسي في العديد من وصفات الأكل الصحية ، بدءًا من السلع المخبوزة إلى قضبان البروتين إلى العصائر وما بعدها. بصرف النظر عن تقديم نكهة وملمس للأطعمة المفضلة لديك ، فهذه البذور مغذية للغاية كما أنها تقدم قائمة طويلة من فوائد بذور شيا إلى الطاولة ، بما في ذلك زيادة مستويات الطاقة والسكر المتوازن في الدم وتحسين صحة القلب.



فلماذا بذور الشيا جيدة بالنسبة لك؟ استمر في القراءة للحصول على قائمة كاملة بفوائد بذور شيا والآثار الجانبية وإرشادات التحضير وبعض الطرق البسيطة لإضافة هذه البذور اللذيذة إلى نظامك الغذائي اليومي مع بعض الوصفات الرائعة لبذور شيا.

ما هي بذور شيا؟

أصبحت بذور شيا (سالفيا هيسبانيكا) واحدة من الأطعمة الخارقة الأكثر شعبية في المجتمع الصحي. تنحدر من نوع من النباتات المزهرة في عائلة النعناع ، فهي موطنها مناطق المكسيك وغواتيمالا ولكنها تزرع عادة في العديد من المناطق في أمريكا الشمالية والجنوبية.

هذه البذور اللذيذة سهلة الهضم عند تحضيرها بشكل صحيح ويمكن أن تكون مكونًا شديد التنوع والذي يعمل بشكل جيد في مجموعة متنوعة من الوصفات. بالإضافة إلى أنها توفر قائمة طويلة من العناصر الغذائية المهمة ، بما في ذلك الألياف والبروتين والمنغنيز والكالسيوم ، إلى جانب الكثير من مضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

ليس ذلك فحسب ، ولكن الأبحاث الحديثة قد وجدت أن فوائد بذور شيا أكبر من العلماء أدركوا في البداية. تشمل فوائد بذور شيا تعزيز بشرة صحية ، والحد من علامات الشيخوخة ، ودعم القلب والجهاز الهضمي ، وبناء عظام أقوى ، وأكثر من ذلك.

 فوائد بذور شيا

1. دعم بشرة صحية

بذور شيا مليئة بالمواد المضادة للاكسدة ، وهو ما يمثل الفوائد القوية لبذور شيا لصحة الجلد. مضادات الأكسدة هي مركبات تحارب أضرار الجذور الحرة وتمنع الإجهاد التأكسدي مع تشجيع إصلاح الأنسجة والحماية من تلف الجلد.

ومن المثير للاهتمام ، أن باحثين من المكسيك اكتشفوا مؤخرًا أن لديهم تركيزًا إجماليًا مضادًا للأكسدة أعلى مرتين تقريبًا عن ما تم الإبلاغ عنه سابقًا. في الواقع ، تبين أن نشاط مضادات الأكسدة لبذور شيا يتوقف عن 70 في المائة من النشاط الجذري الحر.

باعتبارها واحدة من أكثر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة على هذا الكوكب ، فإن إضافة بذور شيا إلى نظامك الغذائي قد يساعد في محاربة الشيخوخة المبكرة وحماية خلايا الجلد من تلف جذري مجاني لتحسين صحة جلدك.

2. تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يتم تحميل شيا مع الألياف ، والضغط ما يقرب من 11 غراما من الألياف إلى أوقية واحدة. هذا يعني أن إضافة أونصة واحدة فقط من بذور الشيا في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن توفر 44 بالمائة من احتياجاتك من الألياف طوال اليوم.

بسبب محتواها الغني بالألياف ، تستفيد بذور شيا من صحة الجهاز الهضمي من خلال تعزيز الانتظام وزيادة وتيرة البراز لمنع الإمساك. تعمل الألياف أيضًا كدعم حيوي لتوفير الوقود للبكتيريا المفيدة في القناة الهضمية ، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في العديد من جوانب الصحة والمرض. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات