تساقط الشعر علاجه والسيطرة عليه

تساقط الشعر علاجه والسيطرة عليه 

تساقط الشعر علاجه والسيطرة عليه
تساقط الشعر علاجه والسيطرة عليه

المحتويات
  • 1. استخدم عصير البصل للتحكم في تساقط الشعر
  • 2. تطبيق عصير أملا على فروة الرأس للسيطرة على تساقط الشعر
  • 3. تقليل الإجهاد ، وزيادة التمرين للسيطرة على تساقط الشعر
  • 4. شامبو شعرك بماء الأرز للسيطرة على تساقط الشعر
  • 5. تجنب الحرارة الزائدة ، التصميم أو بالفرشاة للسيطرة على تساقط الشعر
  • 6. تنغمس في تدليك زيت دافئ للسيطرة على تساقط الشعر
  • 7. اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية أوميغا 3 للسيطرة على تساقط الشعر
  • 8. أسئلة وأجوبة: كيفية السيطرة على تساقط الشعر

هناك سبب يفكر فيه معظم النساء في شعرهن على أنه "مجد التتويج". يمكن لصحة ومظهر بدة الخاص بك جعل وكسر مظهرك. يعتبر الشعر الكثيف اللامع أكثر الأشياء المرغوبة ، ولكن هذا يمكن أن يتأثر غالبًا بسقوط الشعر - هذا المرض المزعج هو المنتج الثانوي لفروة الرأس السيئة أو صحة الشعر. يحدث تساقط الشعر بسبب عدة أسباب ، من نقص الرعاية المناسبة ، واتباع نظام غذائي غير لائق ، والإجهاد ، وعدم ممارسة الرياضة ، والأسباب البيئية وهلم جرا. قد تبدو السيطرة على تساقط الشعر مستحيلة التغلب عليها ، ولكن إذا اتخذت الخطوات الصحيحة واستمرت في متابعتها بمرور الوقت ، فيمكن القيام بذلك بسهولة. دعونا نلقي نظرة على كيفية السيطرة على تساقط الشعرو الشيب في الشعر ، من خلال هذه الاختراقات البسيطة.


استخدم عصير البصل للسيطرة على تساقط الشعر

تساقط الشعر علاجه والسيطرة عليه
تساقط الشعر علاجه والسيطرة عليه

لا تتأخر عن الرائحة النفاذة القوية! عندما دعت الجدة لاستخدام عصير البصل لحل مشاكل تساقط شعرك ، كانت تعرف ماذا كانت تفعل. يقدم عصير البصل مجموعة من العناصر الغذائية والفوائد التي يمكن أن تتحكم في تساقط الشعر ومنع سفك المفرط. يتميز عصير البصل الخام بخصائص مضادة للجراثيم والفطريات ، ويحافظ على فروة الرأس خالية من العدوى ، ويمنع الكسر والسفك من الجذر. كما أنه يحتوي على إنزيم كاتالاز ، والذي يُعرف بتحسين نمو الشعر. ما هو أكثر من ذلك ، عصير البصل هو مصدر غني بالكبريت بشكل طبيعي ، والذي يحفز بصيلات الشعر ، ويعزز نمو الشعر الطازج. إذا وجدت أن الرائحة نفاذة للغاية ، فيمكنك إضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية من الخزامى أو النعناع لإبطالها. شاهد هذا الفيديو ، لاكتشاف طرق أخرى لاستخدام عصير البصل للتحكم في تساقط الشعر.




نصيحة : قم بعصر عصير ثلاثة بصل وضعيه على فروة الرأس والشعر للسيطرة على تساقط الشعر. اتركيه لمدة خمس دقائق ، ثم اشطفه.


تطبيق زيت أملا على فروة الرأس للسيطرة على تساقط الشعر


إن ثعبان البحر المتواضع أو عنب الثعلب الهندي عبارة عن ثمرة معجزة ، وغالبًا ما يتم تضمينها في منتجات الشعر ، المقويات للشعر والجداول الطبية. تطبيق عصير املا في جميع أنحاء شعرك وفروة رأسك هو واحد من أكثر الطرق فعالية للسيطرة على تساقط الشعر. يساعد فيتامين C في املا على إنتاج بروتين الكولاجين ، الذي يعزز تجديد الخلايا ، ويحفز طول الشعر وحجمه. تحتوي املا على أكثر من 80 في المائة من الرطوبة ، وكذلك لها خصائص مرطبة تغذي فروة الرأس والشعر من الداخل وتتحكم في تساقط الشعر. إنه منظف طبيعي لفروة الرأس ، ويزيل الجراثيم ، كما أنه مضاد للأكسدة ، ويمنع تلف الشعر. 


نصيحة : خذ عصير 3-4 أمال (عنب الثعلب) في وعاء ، وقم بوضعه على الشعر وفروة الرأس ، للسيطرة على تساقط الشعر.


تقليل الإجهاد ، وزيادة التمرين للسيطرة على تساقط الشعر

تساقط الشعر علاجه والسيطرة عليه
تساقط الشعر علاجه والسيطرة عليه

صحيح أن الضغط يزحف علينا تدريجياً ، ونحن لا نلاحظ ذلك حتى يخرج عن السيطرة! الإجهاد له تأثير بعيد المدى على صحة الشعر وفروة الرأس. يمكن أن يسبب كل من الإجهاد البدني والعاطفي تساقط الشعر ، والذي يسمى التيلوغن إفلوجيوم هنا ، يدفع الإجهاد بصيلات الشعر إلى فترة راحة ، بينما تقل نسبة الشعر في فترة النمو بشكل كبير. الطريقة الأكثر منطقية لمكافحة هذا هو من الواضح التخلص من التوتر. 

إذا لم تتمكن من القيام بذلك تمامًا ، فقم بإجراء بعض التغييرات في نمط الحياة - احصل على قسط كافٍ من النوم ، وممارسة الرياضة ، وحان الوقت لمحاربة السلبية بداخلك. 

ممارسة أمر لا بد منه للسيطرة على تساقط الشعر. عند ممارسة الرياضة ، فإنه يزيد الدورة الدموية بشكل طبيعي في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك الرأس وفروة الرأس. والنتيجة هي بصيلات الشعر الصحية ، وبالتالي انخفاض تساقط الشعر. إذا تسبب التمرين في التعرق ، استخدم منشفة مبللة لتنظيف فروة الرأس وجذور الشعر بهدوء.

نصيحة مفيدة: ابحث عن حياة منخفضة التوتر ، واحصل على قسط كاف من النوم ، وتمرين لمدة ساعة واحدة على الأقل يوميًا ، وقم بتغييرات بسيطة في نمط الحياة.


شامبو ماء الأرز للسيطرة على تساقط الشعر



هل تعلم ، في الصين ، هناك قرية تسمى هيانجلو، موطن لنساء Red Yao الأصليين؟ تم سرد القرية في كتاب غينيس للأرقام القياسية باعتبارها " قرية أطول شعر في العالم". 

صحيحًا في اسمها ، تتمتع النساء هنا بشعر طويل كثيف وصحي يتم الحفاظ عليه باستمرار. يعتقد القرويون أنه رمز للحظ وطول العمر والازدهار. إذن ما سر الشعر الطويل الكثيف؟ علاج صيني قديم ولكن بسيط للغاية - ماء الأرز! هذه الجرعة السحرية ، التي تستخدم كشامبو طبيعي وشطف لقرون الآن ، تعمل بوضوح على العجائب للسيطرة على تساقط الشعر. 

يحتوي ماء الأرز على العديد من المكونات ذات القيمة الغذائية للشعر. حوالي 16 في المائة من هذه البروتينات ، اللبنات الأساسية لصحة الخلية. ويشكل كل من الدهون الثلاثية والدهون 10 في المائة من تركيبة ماء الأرز ، بينما يوجد النشا (وهو مستخلص لا يزال يستخدم في مستحضرات التجميل اليابانية) بنسبة 9 في المائة. الكربوهيدرات ، إينوسيتول ، حمض الفيتيك والمواد غير العضوية هي مكونات أخرى في ماء الأرز. هذا ما تحصل عليه عندما تغلي حفنة متوسطة من الأرز الأبيض في كوبين من الماء الساخن وتصفى سائل البقايا.


نصيحة : يمكن استخدام ماء الأرز كشامبو في كثير من الأحيان عندما تقوم بشامبو شعرك ، أو كغسول نهائي ، للسيطرة على تساقط الشعر.


تجنب الحرارة الزائدة 

رغم كل هذا ، فإن منتجات التصميم التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية تؤثر على الشعر وفروة الرأس بشكل سلبي. من التجفيف إلى الكي ، من التبييض إلى التلوين ، كل ذلك يضعف خيوط الشعر وبصيلات الشعر. على الرغم من أن الكثير من هذه العلاجات تؤثر على خيوط الشعر (مما يعني أنه يمكنك فقط قص الشعر وانتظر نمو شعر لامع وصحي مجددًا) .

 فإن بعضها يؤثر فعليًا على بصيلات الشعر ويسبب تساقط الشعر. الحل المنطقي هو تقليص أساليب ومنتجات التصميم. لا تستخدم مجفف الشعر على سبيل المثال ، ودع شعرك يجف بشكل طبيعي. التبديل من المنتجات الكيميائية إلى تلك التي هي أكثر طبيعية. استخدم منتجات مضادة للتجعد وفكر في الاستثمار في مصل شعر جيد. كيف تنظف شعرك له أيضًا تأثير على تساقط الشعر. يمكن أن يؤدي استخدام مشط الأسنان أو فرشاة الشعر على شعرك بطريقة خشنة ، إلى حدوث خيط ، صراعا ، كسر ، وتساقط الشعر في نهاية المطاف. لتجنب ذلك ، من المثالي استخدام مشط واسع الأسنان ، خاصةً إذا كان لديك شعر عرضة للكسر في الجذور. فرش ببطء على طول شعرك ، من الجذر إلى الحافة ، والعمل على أقسام صغيرة في وقت واحد. إذا واجهت عقدة أو تشابكًا خطيرًا ، فافتحها بلطف بأصابعك قبل تشغيل مشطك خلالها. بعد الانتهاء من ذلك تمامًا ، يمكنك استخدام مشط منتظم لتنظيف أو تصفيف شعرك.


نصيحة مفيدة: للسيطرة على تساقط الشعر ، وتقليص تصفيف الشعر والمعالجات الحرارية ، وفرش شعرك بلطف بمشط واسع الأسنان.

 تدليك الشعربزيت دافئ للسيطرة على تساقط الشعر


يرتبط سقوط الشعر مباشرة بصحة فروة الرأس. كلما كانت فروة رأسك أكثر صحة ، قل تساقط الشعر. نظرًا لأن فروة رأسك هي الأساس لبصيلات شعرك ، والتي ينمو منها شعرك ، كيف تغذي التأثيرات على صحة شعرك أيضًا. إذا لم تعتنِ بفروة رأسك بشكل صحيح ، فاستعد للجفاف والالتهابات ، مما ينتج عنه بصيلات الشعر الميتة التي تعزز تساقط الشعر. أفضل طريقة لمكافحة ذلك هي من خلال التدليك بالزيت الدافئ. هناك عدد كبير من الزيوت التي يمكنك اللجوء إليها لتحقيق ذلك. يمكن لتدليك فروة الرأس زيادة الدورة الدموية ، وتعزيز نمو الشعر وصحة بصيلات الشعر من الداخل ، 

في حين ترطيب وتغذية فروة الرأس في وقت واحد. يحتوي زيت جوز الهند ، المفضل الأبدي ، على حمض اللوريك ، وهو عبارة عن حمض دهني متوسط ​​السلسلة يقوي خيوط الشعر ويمنعها من السقوط. يمكن أيضًا استخدام زيوت أخرى مثل الخروع والأركان وزيت الزيتون لمنع تساقط الشعر.


نصيحة : قم بتسخين أي زيت للشعر من اختيارك وتطبيقه في جميع أنحاء فروة الرأس للسيطرة على تساقط الشعر.

أكل حمية غنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية أوميغا 3 للسيطرة على تساقط الشعر


أحماض أوميغا 3 الدهنية للسيطرة على تساقط الشعر


تساقط الشعر علاجه والسيطرة عليه
تساقط الشعر علاجه والسيطرة عليه

إذا كنت تفعل كل شيء آخر بشكل صحيح ، لكنك لا تحصل على ما يكفي من التغذية من نظامك الغذائي ، فستجد أنك ستؤثر على تساقط الشعر أيضًا. الأحماض الدهنية أوميغا 3 ضرورية للحفاظ على فروة رأسك وبصيلات شعرك من الجفاف ، والحد من الالتهابات (التي هي السبب الرئيسي في تساقط الشعر) وتعزيز نمو الشعر. جرب السلمون - إنه أحد أفضل المصادر. تعتبر الأسماك الأخرى مثل الماكريل والسردين خيارًا رائعًا أيضًا. 

يمكن للنباتيين الحصول على جرعتك اليومية من أوميغا 3 من الأفوكادو وبذور الكتان وزيت الزيتون والجوز ، والتي تعد من أكثر المصادر الفعالة لهذا المغذيات. الفيتامينات هي شريان الحياة لتغذية الجسم ، وكذلك شعرك. يجب استهلاك فيتامين C لتقليل الجذور الحرة والحفاظ على مستويات الكولاجين في بصيلات الشعر ، للتأكد من أن الشعر لا يزال خاليًا من الكسر. كما أنه مضاد للأكسدة ويحمي الخلايا الموجودة في فروة الرأس. 

تناول مساعدة سخية من الفواكه مثل الجوافة والفراولة والكيوي والبرتقال. فيتامين (أ) ، الذي يأتي من بيتا كاروتين ، ينتج الزهم الذي يمنع فروة رأسك من الجفاف. البطاطا الحلوة والجزر والاسكواش والخضار الورقية هي الأطعمة الغنية بفيتامين أ. الكبد الحيواني هو مصدر كبير آخر من هذه العناصر الغذائية الأساسية. ومع ذلك ، احذر من الإفراط في تناول فيتامين (أ) ، والتي يمكن أن تؤثر أيضا على صحة الشعر سلبا.

 فيتامينات ب هي الأكثر أهمية لصحة الشعر والجلد! الفيتامينات B1 (الثيامين) ، B2 (الريبوفلافين) و B5 (حمض البانتوثنيك) جيدة لمرونة الشعر والقوة والعافية بشكل عام. البيوتين أو فيتامين B7 ضروري بشكل خاص لنمو الشعر ، في حين أن نقص حمض الفوليك يمكن أن يسبب شيبًا مبكرًا. بالنسبة لجرعتك من فيتامينات ب ، تناول البيض (لا تترك الصفار - حيث يأتي معظم التغذية) ، والفاصوليا ، ومختلف الأسماك الطازجة ، ودقيق الشوفان ، واللبن الزبادي ، والدجاج والديك الرومي مجانًا.


نصيحة مفيدة: تحكم في تساقط الشعر من خلال تناول نظام غذائي مغذي ، غني بالبروتين ، أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامينات.

أسئلة وأجوبة: كيفية السيطرة على تساقط الشعر

هل يمكن أن تكون الاختلالات الهرمونية سبب سقوط الشعر؟
السيطرة على الاختلالات الهرمونية للسيطرة على تساقط الشعر

الاختلالات الهرمونية لدى النساء هي واحدة من أكثر الأسباب شيوعًا لتساقط الشعر غير الطبيعي. مشاكل الغدة الدرقية ، التي تحدث وتوقف عن استخدام وسائل منع الحمل ، ليست سوى بعض الأسباب التي يمكن أن تسقط شعرك في كتل! متلازمة تكيس المبايض (متلازمة المبيض المتعدد الكيسات) ، مضادات الاكتئاب ، ومخففات الدم ، وحتى اضطرابات المناعة الذاتية يمكن أن تكون السبب في ترقق الشعر. 

قم بإجراء جميع اختبارات المتطلبات الأساسية لمعرفة أين تكمن المشكلة ، ثم قم بزيارة الطبيب لمعالجتها في أقرب وقت ممكن. في كثير من الأحيان ، يمكن أن تؤدي عملية الحمل والولادة إلى حدوث تغييرات جسدية في جسمك ، مما يؤثر سلبًا على شعرك. 

هذا هو أكثر شيوعا بعد الولادة بدلا من أثناء الحمل. السبب الرئيسي هو حقيقة أن مستويات هرمون الاستروجين ، التي ارتفعت خلال فترة الحمل وتكون مسؤولة عن شعرك الكثيف طوال تلك الأشهر التسعة ، تنخفض فجأة بمجرد الولادة. هذا ، إلى جانب نقص الفيتامينات المحتمل ، يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر بعد الولادة. 

تعامل مع هذا من خلال زيارة أخصائي أمراض النساء أو اختصاصي التريكو الذي سيعطيك على الأرجح مخططًا غذائيًا وملحقًا لمكافحته ، فضلاً عن اقتراح تغييرات معينة في نمط الحياة وتحولات في المنتجات التي تستخدمها. حتى يتوقف شعرك عن السقوط ، يمكنك تصفيف وطبقة شعرك لتبدو أكمل وأفضل!


نصيحة : ابحث عن مساعدة احترافية لحل مشكلات الخلل الهرموني في الجذر.
كيف يمكنني تجفيف شعري للسيطرة على تساقط الشعر؟
منشفة تجفيف يمكن السيطرة على تساقط الشعر

من الواضح أن ترك شعرك جافًا أو تجفيف المنشفة هو أفضل شيء يمكنك القيام به لشعرك ، للسيطرة على تساقط الشعر. بمجرد غسل شعرك ، لفه بعمامة في الأعلى ، باستخدام منشفة ستوكات. حالما يتم نقع الماء الزائد ، رطب فروة الرأس وجفف الشعر برفق بمنشفة قطنية حتى يصبح رطبًا تقريبًا. دع البقية تجف بشكل طبيعي. في حال كنت في عجلة من أمرك وتحتاج إلى الوصول إلى مكان ما ، فإن تجفيف شعرك يعمل بشكل أفضل بمجرد تجفيف المنشفة بالفعل. حاول ألا تقربها كثيرًا أو تشغل الحرارة الزائدة ، إلا إذا كنت تصفيف شعرك أيضًا. قم برش المبلل على الجذور قبل التجفيف ، ثم اتركي المكيف حتى النهاية.

هل يمكن أن تكون الجينات سبب سقوط شعري؟ كيف يمكنني التحكم في هذا؟
أن تكون الجينات هي أسباب تساقط الشعر

على الرغم من أن الصلع الذكري الرجعي أكثر شيوعًا من تساقط الشعر الأنثوي ، إلا أنه من الصحيح أن جيناتك يمكن أن تكون السبب في ترقق رأسك! تسمى ثعلبة منشط الذكورة أو منشط الذكورة ، قد تكون أكثر عرضة لتساقط الشعر إذا كانت المرأة في عائلتك تعاني منه أيضًا. على الرغم من أنه لا يوجد الكثير مما يمكنك القيام به لمنع ذلك ، إلا أن روتين العناية بالشعر الجيد والنظام الغذائي ونمط الحياة يساعد بالتأكيد. ومع ذلك ، يصف الأطباء أدوية ومكملات بدون وصفة طبية للسيطرة على تساقط الشعر ، أو في حالات تساقط الشعر بشكل ملحوظ وملحوظ ، حتى في الجراحة.

مصادر : femina

جديد قسم : الشعر

إرسال تعليق