القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الشاي الأخضر لا تصدق

فوائد الشاي الأخضر لا تصدق

فوائد الشاي الأخضر لا تصدق
فوائد الشاي الأخضر لا تصدق

 تجعل العديد من الفوائد الصحية المدروسة بعناية للشاي الأخضر من المشروب الرائع أن تدرج في نظامك الغذائي للوقاية من السرطان وعلاجه ، ومشاكل القلب ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، ومستويات الكولسترول المرتفعة ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، والعدوى ، وتسوس الأسنان ، والكثير غيرها. يحتوي الشاي الأخضر على مضاد للأكسدة .



ما هو الشاي الاخضر؟

من غير المعروف للكثيرين ، يأتي الشاي الأخضر من نفس النبات حيث يتم الحصول على الشاي العادي. علميا ، هو المعروف باسم كاميليا سينينسيس. إنه نفس الشاي ولكن يتم معالجته بشكل مختلف. يتم الحصول على الشاي الأسود العادي عن طريق تخمير أوراق الشاي. يغير هذا التخمر لونه ونكهته بينما يرفع مستوى الكافيين والتانين فيه. من ناحية أخرى ، في حالة الشاي الأخضر ، يتم طهي الأوراق التي تم حصادها حديثًا بسرعة لمنع التخمر ، مما ينتج عنه منتج مستقر جاف. [٢] أثناء عملية التبخير هذه ، لا ينزعج لون الأوراق مما يسمح للشاي بالحفاظ على لونه الأخضر.




حقائق عن الشاي الأخضر

إلى جانب الكافيين ، الذي يمنح الشاي الأخضر مذاقه المميز والمرارة وتأثيره المحفّز ، فإن الشاي الأخضر غني أيضًا بمجموعة من المواد الكيميائية تسمى البوليفينول. وتشمل هذه البوليفينول فلافانول ، فلافاديول ، فلافونويد ، والأحماض الفينولية. العفص هي أيضا نوع من البوليفينول الذي يسهم في المذاق المرير والضعف في الشاي. تشمل البوليفينول الرئيسية في الشاي الأخضر الفلافونويدات المعروفة باسم الكاتشين ، مثل الإبيكاتشين ، الإبيكاتشين 3 غاللات (ECG) ، والإبيغالوكاتشين غالالات (EGCG). هذه الفلافونويد هي مضادات الأكسدة القوية للغاية ، ومعها بعض الأحماض الأمينية مثل الثيامين ، هي المسؤولة عن النكهة القوية للشاي الأخضر.

علاوة على ذلك ، يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على أحماض أمينية مثل الثيانين ، التيروزين ، والوسين ، قلويدات الزانثين مثل الأدينين ، ثنائي ميثيل زانثين ، الثيوبرومين ، الثيوفيلين ، والزانثين ؛ الكربوهيدرات مثل البكتين (الموجود أيضا في الفواكه) ، جنبا إلى جنب مع الجلوكوز والسكروز والفركتوز ؛ أصباغ مثل الكلوروفيل ، والصابونين ترايتيربين. الفيتامينات ، مثل فيتامين A و B1 و B2 و B3 و C و E موجودة أيضًا في الشاي الأخضر. بعد تلك القائمة المثيرة للإعجاب ، ربما يمكنك أن تبدأ في فهم كيف يتم تعبئة الشاي الأخضر مع العناصر الغذائية والمكونات المفيدة.



الفوائد الصحية للشاي الأخضر

تعود الفوائد الصحية للشاي الأخضر أساسًا إلى خواصه المضادة للأكسدة التي تأتي من الكافيين والبوليفينول والكاتشين ومحتوى الثيانين. يتم سرد الفوائد الصحية الرئيسية الناجمة عن محتواه من مضادات الأكسدة أدناه.

يؤخر الشيخوخة
الجذور الحرة التي تنشأ في الجسم هي المسؤولة عن تآكل الجسم بطرق مختلفة ، واحدة منها نرى علامات الشيخوخة والأعراض المرتبطة بها. الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة يحيد المواد المؤكسدة أو الجذور الحرة الموجودة في الجسم. إن مركبات الكاتشين البوليفينول الموجودة فيها مسؤولة بشكل كبير عن آثارها المضادة للأكسدة ، وأقوىها هو إبيغالوكاتشين غالاتي. [٤] لذلك ، يمكن للاستهلاك المنتظم لهذا الشاي أن يؤخر بشكل فعال علامات وأعراض الشيخوخة.

لديه تحفيز تأثير
أحد الأسباب الرئيسية لشعبية الحضارات البشرية واستهلاكها لجميع أنواع الشاي هو تأثيرها المحفّز. هذا التأثير ، مرة أخرى ، يرجع إلى الكافيين والعفص الموجودة في أوراق الشاي. الكافيين والعفص ، على الرغم من آثارها الضارة المحتملة على الصحة ، على المدى الطويل ، بمثابة منشطات قوية للغاية. هذا هو السبب في أن كوبًا من الشاي يجعلك تشعر بالانتعاش والحيوية. يعتبر الشاي حلًا مثاليًا ومثاليًا لمواجهة التعب والكسر والنعاس ونقص الطاقة وتحسين الدورة الدموية. هذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية كبيرة [5] مع مجموعة واسعة من الناس في مختلف الصناعات ، بما في ذلك المهنيين وربات البيوت والطلاب وأي شخص آخر شعر بالنعاس قليلاً خلال اليوم!
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات