تبييض العنق (الرقبة) في بضعة ايام

تبييض العنق (الرقبة) في بضعة ايام

تبييض العنق (الرقبة) في بضعة ايام
تبييض العنق (الرقبة) في بضعة ايام

قد يكون التعرض لأشعة الشمس والتعرض المفرط للملوثات والاستخدام المفرط لمنتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مواد كيميائية أكثر من اللازم سببًا بسيطًا للرقبة الداكنة. في بعض الحالات ، يمكن أن يكون ذلك بسبب سوء النظافة.

5 علاجات منزلية للتفتيح العنق  :

نحن عمومًا ندلل وجهنا بالوجه ، لكن ليس الرقبة. صودا الخبز مفيدة جدًا في إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة. يقال إن البطاطا لها خصائص تبييض قد تفتيح البشرة.

هل تشعر بالانزعاج عندما تلاحظ وجود فرق كبير بين لون وجهك ورقبتك؟ نحن ندلل بوجهنا بوجه عام بالوجه ، وننظفه ونحمله بحزم الوجه ؛ ما تبقى وراءنا هو عنقنا الذي يتعرض لنفس التعرض لوجهك. سواء كانت الشمس أو التلوث أو الغبار ، فإنه يمر عبر كل شيء وينتهي به الأمر يبدو مملًا ومصطبغًا. ليس من المهم تطهير عنقك مع وجهك فحسب ، ولكن من الضروري أيضًا تنظيفه وترطيبه يوميًا.

 إذا لم ترعى رقبتك الداكنة ؛ لقد حان الوقت للقيام بذلك الآن! نقترح عليك بعض العلاجات المنزلية الفعالة للرقبة المظلمة ، لكن عليك أولاً معرفة الأسباب. قد يكون التعرض للكثير من أشعة الشمس والتعرض للملوثات والاستخدام المفرط لمنتجات العناية بالبشرة المحملة بالمواد الكيميائية من الأسباب القليلة للرقبة المظلمة. في بعض الحالات ، يمكن أن يكون ذلك بسبب سوء النظافة.
هنا 5 العلاجات المنزلية للحصول على الرقبة البيضاء.

1. خل التفاح 


يميل خل التفاح إلى تحقيق التوازن بين مستوى الأس الهيدروجيني للجلد ، ويمنحه توهجًا طبيعيًا. يزيل خلايا الجلد الميتة. وجود حمض الماليك في ACV يجعله مقشر كبير.

كل ما عليك فعله هو تناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و 4 ملاعق كبيرة من الماء وتخلطهما جيدًا. قم بتطبيق هذا الحل باستخدام كرة قطن واتركها لمدة 10 دقائق. بمجرد الانتهاء من ذلك ، شطفه بالماء. كرر هذه العملية كل يوم بديل. تأكد من ترطيب بشرتك بعد تطبيق ACV لأنها يمكن أن تجعل بشرتك جافة.
(اقرأ أيضًا: نصائح للعناية بالجسم: 9 علاجات طبيعية لكل مشاكل جمالك) خل التفاح مفيد للصحة

يميل خل التفاح إلى توازن مستوى الحموضة في الجلد

2. صودا الخبز


صودا الخبز مفيدة جدا في إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وتعزيز الدورة الدموية. بصرف النظر عن هذا ، فإنه يغذي بشرتك أيضا من الداخل.

خذ 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وما يكفي من الماء لصنع عجينة ناعمة. ضع العجينة على الرقبة واتركها حتى تجف. بمجرد تجفيفه بالكامل ، قم بفركه باستخدام الأصابع الرطبة. الآن ، شطف المنطقة بالماء. رطب بشرتك جيدا. كرر هذا كل يوم حتى ترى نتائج فعالة.



صودا الخبز مفيدة جدا في إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة

3.  البطاطس


يقال إن للبطاطس خصائص تبيض قد تفتيح البشرة إلى حد كبير. كما أنه يساعد على إزالة البقع الداكنة ويجعل لون بشرتك متساويًا.

خذ بطاطا صغيرة وصرها. الآن ضغط كل العصير من الجزء المبشور. ضع العصير على رقبتك واتركه حتى يجف تمامًا قبل شطفه بماء فاتر. يمكنك تكرار هذا مرتين كل يوم.

(اقرأ أيضا: 5 العلاجات المنزلية الفعالة للكعوب متصدع)
بطاطا
يقال أن للبطاطس خصائص تبيض قد تفتيح البشرة

4.  الكركم للرقبة 


يستخدم العقبان التقليدي بشكل عام لتفتيح وتخفيف لون البشرة. علاوة على ذلك ، فإن العديد من المركبات الموجودة فيه تساعد في تقليل التصبغ وتجعل بشرتك متوهجة. الطحين المستخدم في الخليط يساعد في تقشير الجلد ويمتص الشوائب ويشد المسام.

خذ حوالي ملعقتين كبيرتين من البستان ، اندفاعة من الكركم ، نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وماء الورد. تخلط جميع المكونات في وعاء للحصول على عجينة متوسطة الاتساق. ضع العجينة على عنقك واتركه لمدة 15 دقيقة حتى يجف. شطف إذا قبالة مع الماء الفاتر. يمكنك تطبيق هذا مرتين في الأسبوع على الأقل.
يستخدم العقبان التقليدي بشكل عام لتفتيح وتخفيف لون البشرة

5. الزبادي 


يحتوي الزبادي على إنزيمات طبيعية تعمل مع الأحماض في الليمون لإعطاء النتائج المرجوة. يغذي البشرة ويجعلها ناعمة.

تناول ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون. امزج المكونين و ضعه على الرقبة. اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

زبادي
يحتوي الزبادي على إنزيمات طبيعية تعمل مع الأحماض في الليمون

تعليقات تأكد من أن جميع هذه المكونات صديقة للبشرة وأنك لا تعاني من أي حساسية. دائما اختبار عن طريق تطبيق قليلا على يدك والاحتفاظ بها لبعض الوقت. بهذه الطريقة ، ستعرف ما إذا كنت تعاني من الحساسية لديهم. تفتيح عنقك الداكن وحتى لون بشرتك بشكل طبيعي.

جديد قسم : البشرة

إرسال تعليق