القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع علاجات الجلد بالليزر وفوائدها

أنواع علاجات الجلد بالليزر وفوائدها

أنواع علاجات الجلد بالليزر وفوائدها
أنواع علاجات الجلد بالليزر وفوائدها


الجلد هو الجزء الأكبر والأكثر وضوحا من الجسم. أداء العديد من الوظائف ، بدءاً من الإحساس إلى الحماية ، فهو يعاني من كل الفوضى البيئية ، واستخدام المنتجات القاسية والعديد من العذابات الخارجية والداخلية الأخرى. أي مشكلة ، في أي جزء من الجسم ، سوف تؤثر على الجلد بالتأكيد. العمر هو عامل آخر يؤثر على الجلد.


مهما كان السبب أو المشكلة ، فإن الجلد يظهر كل شيء ، خاصة على الوجه. تشمل الحالات الجلدية الشوائب ، حب الشباب ، التجاعيد ، إلخ. القائمة لا تنتهي أبدًا. الشيخوخة تجلب دوائر داكنة ، ترهل الجلد ، التجاعيد ، إلخ. جميع المنتجات المضادة للشيخوخة ، الأدوية ، إلخ ، جميعها تعد بمعالجة هذه المشاكل الجلدية. لكن معظم هذه الوعود لم تتحقق! وذلك عندما يلجأ الناس إلى العلاج بالليزر!


ما هو العلاج بالليزر للبشرة؟



الليزر هي مصادر الضوء عالية الكثافة. إنه يركز بدقة على المناطق الصغيرة ذات الطاقة العالية.


يمكن لشعاع الليزر تبخير و / أو تقليص أنسجة الجلد برفق لعلاج التجاعيد والندبات والعيوب ، وختم الأوعية الدموية أو قطع أنسجة الجلد. يتمتع الطيف الواسع للضوء النبضي المكثف (IPL) بالقدرة على علاج الأوعية الدموية وتصبغ البشرة على وجه التحديد. تقوم هذه التقنية بتوجيه أشعة الضوء النابضة القصيرة والمركزة على الجلد غير المنتظم ، مما يؤدي إلى إزالة طبقة الجلد بدقة بواسطة طبقة.

اقرا ايضا : علاجات منزلية للبهاق والنقط البيضاء في الجسم

حالات الجلد التي يمكن أن يعالجها الليزر:



يستخدم العلاج بالليزر لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة والأمراض ، بما في ذلك:


الشعر غير المرغوب فيه
الوشم غير المرغوب فيه
ندبات حب الشباب
الشيخوخة مشاكل الجلد ، مثل بقع الشيخوخة ، والخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه
الوحمات
عروق العنكبوت
إسقاط ، جف ، ترهل جلد الجفن والدوائر الداكنة
تحسين أقدام الغراب حول العينين
علامات تجعد وخطوط التجهم
بقع بنية اللون وغير متساوية
جراح
تفاوت لون البشرة والملمس
خط المدخنين
الآفات الوعائية
شد الجلد
مع التقنيات الجديدة المُحسّنة والمتقدمة ، يمكن علاج العديد من مشاكل الأمراض الجلدية الأخرى باستخدام العلاج بالليزر.


أنواع الليزر:



هناك عدة أنواع من الليزر المستخدمة في علاج الجلد بالليزر. يحدد الطول الموجي لضوء الليزر وفترات النبضة وكيف تمتص أنسجة الجلد المستهدفة هذا ، التطبيقات السريرية لأنواع الليزر. الفئتان العريضتان هما:


الليزر الوراثي:



في هذا الإجراء ، يتم إخراج طول موجة من الضوء الشديد في الجلد ، مما يؤدي إلى إزالة الطبقات الخارجية من الجلد القديم أو التالف من أشعة الشمس. يحفز الليزر الجلد الأساسي ، مما يؤدي إلى تكوين الكولاجين وتحسين التجاعيد. بعد الظهور بالليزر ، يتم تطبيق مرهم وخلع الملابس على الجلد. بمجرد أن تلتئم البشرة بعد العلاج ، تتشكل بشرة جديدة أكثر سلاسة وأكثر تشددًا. الليزر الوراثي نوعان:


1. ليزر ثاني أكسيد الكربون (ثاني أكسيد الكربون):

تم تقديمه لأول مرة خلال أواخر الستينيات ولا يزال يستخدم لتجديد شباب البشرة. بسبب آثاره الجانبية ، تم استبداله إلى حد كبير بأشعة الليزر ذات النمط الكسري ، والتي لها آثار جانبية أقل وتشفى بشكل أسرع. أنها ليست مناسبة للون البشرة الداكنة.


حالات الجلد: يستخدم في حالة سرطان الجلد ، ندبات حب الشباب ، التجاعيد العميقة ، الوحمات ، الثآليل الأخرى الشحوب ، الشامات ، علامات الجلد ، الجلد المترهل (يشجع إنتاج الكولاجين لتشديد الجلد) ، الذرة على القدمين ، وأضرار أشعة الشمس.


الآثار الجانبية: يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للشفاء من المخاطر الكبيرة المتمثلة في التصبغ والألم والحكة والإحساس بالحرقة واحمرار الجلد وتندب.


2. الإربيوم الإيتريوم-الألومنيوم-العقيق (Er: YAG):



فهو يساعد على إزالة الخطوط والتجاعيد على مستوى سطح الأرض وعمقًا معتدلًا على الوجه أو اليدين أو الرقبة أو الصدر مع الحد الأدنى من حرق الأنسجة المحيطة. مع آثار جانبية أقل ، فإنه يشفي أسرع من العلاج بالليزر CO2.
حالات الجلد: يستخدم لعلاج مشاكل التصبغ ، ندبات حب الشباب ، تلف الشمس ، الخطوط الدقيقة ، التجاعيد الصغيرة إلى المتوسطة والشامات.


الآثار الجانبية: قد تسبب الاحمرار والتورم والكدمات ، والتي قد تستمر لمدة 1-2 أسابيع.


ليزر غير قابل للذوبان:



على عكس التقنيات الوراثية التي تعمل على تسخين وإزالة نسيج الجلد العلوي ، تعمل الليزر غير الجر (أو غير الجرحى) تحت طبقة الجلد السطحية. أنه يحفز نمو الكولاجين ويشد الجلد الأساسي لتحسين لون البشرة. كما أنه يزيل الخطوط الدقيقة والأضرار الخفيفة إلى المتوسطة.

العلاجات غير المعتمدة على الليزر هي من الأنواع التالية:



3. ليزر صبغ نابض:

إنه يعالج الجلد عن طريق استهداف الأوعية الدموية مباشرة لتقليصها ، مما يجعل البشرة أقل حمراء. إنه يبدو وكأنه شريط مطاطي سريع ، ويمكن استخدامه في أي مكان على الوجه والجسم. يحتاج حوالي 3 إلى 5 جلسات علاج. النتائج دائمة. الوقت المستغرق للشفاء هو بضع ساعات فقط ، يختفي خلالها اللون الوردي والاحمرار.


حالات الجلد: يستخدم لعلاج الأوردة العنكبوتية ، الوحمات ، الوردية ، الشعيرات الدموية المكسورة ، علامات التمدد ، الآفات الوعائية ، والخطوط الدقيقة حول العينين.


الآثار الجانبية: تصبغ مؤقت وكدمات صغيرة يتم الإبلاغ عنها عادة.


4. الثانية: ياج ليزر:



الإيتريوم الألومنيوم Garnet النيوديميوم المخدر هو الكريستال الذي يستخدم كوسيلة ليزر لأشعة الليزر الحالة الصلبة. هذه تنبعث من الطول الموجي للضوء الطاقة العالية ، والتي عندما تركز على حالة معينة من الجلد ، يخلق الحرارة ويدمر الخلايا المريضة.


حالات الجلد: إنه مفيد في علاج الآفات الوعائية والآفات المصطبغة ومشاكل تصبغ الجلد والأوردة العنكبوتية وإزالة الوشم وإزالة الشعر.


الآثار الجانبية: لديها معدل نجاح منخفض. في حالة الآفات الوعائية ، هناك فرصة كبيرة للتكرار. يمكن أن يكون هناك ألم أثناء العلاج. قد يستمر الاحمرار والتورم والحكة لعدة أيام بعد العلاج.


5. الكسندريت الليزر:

ينبعث هذا الليزر من طول موجة الضوء العالي الطاقة الذي يتم تحويله إلى طاقة حرارية. هذا يضر المنطقة المستهدفة المحددة. يستخدم هذا الليزر عملية التحلل الضوئي ، مما يعني استخدام الضوء (الصورة) لتسخين (اختيار) منطقة محددة للتدمير (التحلل). أشعة الليزر الكسندرية تتسبب في إتلاف أنسجة الآفة بشكل دقيق للغاية وتترك الأنسجة في المنطقة المحيطة دون تلف.


حالات الجلد: يستخدم لعلاج البقع البنية بسبب أضرار أشعة الشمس والسمات الوراثية وتصبغات الجلد والآفات المصطبغة. إنه مفيد لإزالة الشعر ، إزالة الوشم وأوردة الساق.


الآثار الجانبية: الألم أثناء العلاج شائع. احمرار وتورم وحكة قد تستمر لبضعة أيام. قد يسبب أيضًا تغيرات في التصبغ.


العلاجات القائمة على الضوء



كما تستخدم العلاجات القائمة على الضوء لعلاج مشاكل البشرة. على الرغم من أنها ليست بالضبط علاجات ليزر ، لكنها تشبهها من حيث الغرض والإجراءات والنتائج.


بعض العلاجات القائمة على الضوء هي:



الضوء النبضي المكثف
لؤلؤة من Cutera
صور الوجه
صورة
ليزر صبغ نابض
موجة تردد الراديو


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات