تسمين الوجه والخدود: خيارات منزلية وطبية

تسمين الوجه والخدود: خيارات منزلية وطبية

تسمين الوجه والخدود: خيارات منزلية وطبية
تسمين الوجه والخدود: خيارات منزلية وطبية

على الرغم من صعوبة زيادة الوزن على وجه التحديد ، إلا أن زيادة الوزن بشكل عام أو تحسين لون العضلات يمكن أن يجعل وجه الشخص يبدو أكثر اكتمالا. قد تساعد بعض التمارين وعلاجات الوجه.
يتغير شكل وجه الشخص بشكل طبيعي على مدار حياته لأن الشيخوخة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الدهون أو قوة العضلات حول الوجه. يمكن أن يختلف شكل الوجه أيضًا حسب وزن جسم الشخص الحالي ومقدار العضلات التي لديه.

قد يرغب بعض الأشخاص في زيادة الوزن على وجوههم لمنحها مظهرًا مستديرًا أو ممتلئًا أو أكمل.

في هذه المقالة ، نناقش الطرق الداخلية التي يمكن للناس محاولة زيادة وزنها على الوجه ، والعوامل المهمة التي يجب مراعاتها ، والخيارات الطبية.
هل تساعد زيادة الدهون في تسمين الوجه؟

رجل يحاول زيادة الوزن في مواجهة تناول طعام الإفطار وبحث الهاتف
يمكن أن يساعد الحصول على الدهون أو العضلات بأمان على إنشاء شكل وجه أكمل.
لا يمكن استهداف الوجه بشكل خاص عند زيادة الوزن بشكل طبيعي. ومع ذلك ، فإن زيادة الوزن بشكل عام يمكن أن يساعد الأشخاص على تحقيق مظهر أكمل للوجه.

ممارسة عضلات الوجه يمكن أن يجعلها أقوى ، مما قد يجعل الوجه يبدو أكثر اكتمالا.

ومع ذلك ، يستخدم بعض الأشخاص تمارين الوجه لفقدان الوزن في وجوههم. يمكن أن تؤدي هذه التمارين إلى وجه أكثر تحديدًا بدلاً من ظهور طبطب أو دائري.

طرق صحية لتسمين الوجه

يجب على أي شخص يتطلع إلى زيادة الوزن ضمان اتباع نهج صحي. في حين أن أساس زيادة الوزن هو تناول المزيد من السعرات الحرارية أكثر من حروق الجسم كل يوم ، فإن اختيار مصادر محددة من هذه السعرات الحرارية يساعد الشخص على البقاء بصحة جيدة أثناء زيادة الوزن.

تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات التي تحتوي على الدهون الصحية

بعض الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية قد تساعد الشخص على زيادة الوزن والحفاظ على وجهه ممتلئ الجسم. هناك العديد من الخيارات المختلفة ، ولكن فيما يلي أمثلة جيدة على الأطعمة التي يمكنك اختيارها:

البذور والمكسرات. تعد مصادر الطاقة الطبيعية عالية السعرات الحرارية ، ولكنها توفر أيضًا الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الصحية ، مما يساعد الشخص على زيادة الوزن بطريقة صحية.
حليب. يحتوي حليب الحيوانات عادة على سعرات حرارية أكثر لكل وجبة من المشروبات مثل حليب النبات أو الشاي أو العصير. كما أنه غني بالدهون ويحتوي على العناصر الغذائية الرئيسية والمعادن.
سمك. تحتوي الأسماك الدهنية بالماء البارد ، مثل سمك السلمون والرنجة وسمك القد ، على سعرات حرارية أكثر من الدهون الصحية أكثر من الأنواع الأخرى من الأسماك واللحوم. يمكن لهذه الدهون أيضًا أن تعزز صحة الجلد لأن الجلد يحتاج إلى خلايا دهنية لإبقائه يبدو شابًا.

نصائح لزيادة وزن الوجه وتجنب الاضرار

الطريقة الأكثر فعالية لزيادة الوزن على الوجه هي زيادة الوزن بشكل عام. تعرف على طرق سريعة لزيادة الوزن بأمان هنا.
تطبيق المنتجات على الجلد
المنتجات الموضعية قد ترطب الجلد ، والاستخدام طويل الأجل قد يحمي خلايا الجلد من الشيخوخة ، مما يؤدي إلى بشرة أكمل تبدو صحية.

لا توجد دراسات بحثية تؤكد أن المنتجات الموضعية يمكن أن تشجع على زيادة الوزن على الوجه ، على الرغم من اعتقاد بعض الناس أنها فعالة. ومع ذلك ، فإن الطرق الشائعة أدناه آمنة بشكل عام للمحاولة وتتضمن بعض الآثار الجانبية.

عسل أو سكر


تطبيق العسل على الوجه قد يفيد الجلد.
العسل والسكر كلاهما مرطبان طبيعيان ، مما يعني أنهما يسحبان الرطوبة من البيئة الخارجية ويخزنهما في الجلد. من خلال القيام بذلك ، قد يعطي بشرة الوجه مظهرًا أكثر اكتمالًا.

يحتوي العسل أيضًا على فيتامينات وإنزيمات وأحماض أمينية مفيدة. كملاحظة مراجعة في مجلة Journal of Cosmetic Dermatology ، فإن العسل عالي الجودة يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة المفيدة وله بعض خصائص شفاء الجلد.

قد يساعد تناول العسل بانتظام على الجلد في توفير المواد المغذية لخلايا البشرة وحمايتها من التلف.

زيوت طبيعية


يزعم بعض الأشخاص أن استخدام الزيوت الطبيعية على الوجه قد يساعد الشخص على تحقيق مظهر أكثر شبابًا عن طريق إنشاء خدود أكثر اكتمالا.

لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن استخدام الزيت على الوجه سيساعد الشخص على زيادة الوزن على هذا الجزء من الجسم. ومع ذلك ، كما تشير دراسة في دورية علم الأمراض الجلدية والتجميلية ، فإن الأحماض الدهنية قد تملأ الفراغات بين الطبقات الخارجية للخلايا الجلدية.

قد تكون بعض الزيوت مفيدة للبشرة عندما يقوم شخص بتطبيقها موضعياً ، بما في ذلك:


  • زيت الزيتون
  • زيت جوز الهند
  • زيت الأفوكادو
  • زبدة الشيا
  • زيت اللوز

سوف تتفاعل بشرة كل شخص بشكل مختلف مع الزيوت المختلفة. يجب على أي شخص يفكر في وضع زيت على وجهه اختباره على قطعة واحدة من الجلد أولاً لمعرفة ما إذا كان يسبب رد فعل أو أي مشاكل أخرى ، مثل حب الشباب.

أقنعة الوجه


قد تجلب أقنعة الوجه أيضًا رطوبة على الجلد ، مما قد يكون مفيدًا بشكل خاص للوجه الذي يبدو نحيفًا بسبب الشيخوخة.

تستخدم العديد من الأقنعة المختلفة التي يتم شراؤها من المتجر تركيبات خاصة لفائدة الجلد ، وغالبًا ما تتضمن مكونات مثل:


  • جلسيرين
  • اليوريا
  • حمض الهيالورونيك
  • اللانولين دهن الصوف
  • البترولاتوم الفازلين هلام البترول
  • زيوت معدنية

ومع ذلك ، يمكن للأشخاص الذين يفضلون إنشاء أقنعة الوجه الخاصة بهم تجربة استخدام المكونات الطبيعية ، مثل:


  • تفاح
  • حليب
  • بابايا
  • بيض
  • أفوكادو
  • دقيق الشوفان
  • موز
  • خيار

تمارين تسمين الوجه

اليوغا في الوجه هي نوع من التمارين التي قد تساعد في تحديد ملامح الوجه.
قد تساعد ممارسة تمارين الوجه بانتظام في إضافة الجزء الأكبر إلى عضلات الوجه ، مما قد يجعل الوجه يبدو أكبر.

نظرت دراسة 2018 في آثار تمارين الوجه على ظهور الشيخوخة. أبلغت النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 40 و 65 عامًا اللائي مارسن روتينًا تجريبيًا للوجه يتكون من 32 تمرينًا لمدة 20 أسبوعًا عن تحسن في بنية الوجه. على وجه التحديد ، بدا الخدين العلوي والسفلي أكثر امتلاء.

كانت هذه الدراسة صغيرة ، والمزيد من الدراسات ضرورية لدعم هذه الادعاءات. ومع ذلك ، هذا لا يمنع الناس من تجربة ممارسات مثل اليوغا في الوجه لمحاولة ملء الخدين. يمكنهم أيضًا تجربة الأنشطة الأخرى التي تتضمن حركة الوجه ، بما في ذلك مضغ العلكة والقيام بتدليك الوجه.

هل هناك خيارات طبية لتسمين الوجه؟

إذا لم تنجح الطرق الطبيعية لزيادة الوزن على الوجه ، فبعض الناس يفكرون في الخيارات الطبية.

الأشخاص الذين يتطلعون إلى زيادة الوزن في الوجه قد يختارون إجراء عملية نقل الدهون. يشمل هذا الإجراء الجراحين الذين يتناولون الدهون من منطقة أخرى من الجسم وحقنها في الوجه.

خيار آخر هو استخدام الحشوات الجلدية. يضخ الأطباء الحشو في جزء من الوجه ، عادةً ما يكون الخدين ، لإعطاء الوجه مظهرًا ممتلئ الجسم.

قد يفكر بعض الأشخاص أيضًا في زيادة الخد للحصول على حل دائم. سيقوم الجراحون بوضع غرس صلب على عظام الخد للتأكيد على الخدين.

بالطبع ، تنطوي الجراحة دائمًا على مخاطر ، لذلك من الضروري مناقشة إيجابيات وسلبيات الطبيب قبل اتخاذ هذا القرار الشخصي للغاية.

ملخص

بصرف النظر عن زيادة الوزن بشكل عام ، لا توجد طرق مؤكدة لزيادة الوزن على وجه التحديد. قد يكون من الممكن ملء الوجه بشكل طبيعي عن طريق إجراء تمارين الوجه المختلفة أو باستخدام منتجات موضعية.

قد توفر بعض العلاجات التجميلية حلاً طويل الأجل للشخص الذي يكون أكثر وعياً بمظهر الوجه.

يمكن للناس مناقشة أي علاجات مع الطبيب ، الذي ينبغي أن يكون قادرًا على تقديم المشورة بشأن الخيارات الطبية لمساعدة الوجه في الظهور بشكل أكمل.

اداعجبك الموضوع شاركه مع اصدقائك

جديد قسم : البشرة

إرسال تعليق