تساقط الشعر: 5 حلول طبيعية لعلاج تساقط الشعر


تساقط الشعر: 5 حلول طبيعية لعلاج تساقط الشعر
تساقط الشعر: 5 حلول طبيعية لعلاج تساقط الشعر


تساقط الشعر: 5 حلول طبيعية لعلاج تساقط الشعر

لبعض الوقت لاحظت أن هناك المزيد والمزيد من الشعر على المشط. وذلك في الصباح عندما تستيقظ قد استهلكت كمية كبيرة من الشعر على وسادتك؟ التشخيص بدون نداء: تفقد شعرك بشكل غير طبيعي.




يمكن أن يكون للسقوط المفرط للشعر عدة أسباب: الهرمونات ، والإجهاد ، والشيخوخة ، والشعر الهش ، ونقص التغذية ... ميريام زلوتنيك ، والطبيعي وعالم التخاطب تفصل هذه الاضطرابات وتسند مشورتها للحد من تساقط الشعر المفرط.



نصيحة رقم 1: تحديد سبب تساقط الشعر



من الناحية المثالية ، يجب أن تفهم من أين يأتي السقوط وعلاج المشكلة على المستوى الشعبي من خلال تبني أسلوب حياة أكثر صحة واستقرارًا. بشكل عام ، يرتبط تساقط الشعر بشكل منهجي بعدم التوازن الحمضي القاعدي ، لذلك في جميع الحالات يجب عليك التأكد من اتباع قواعد النظام الغذائي المتوازن مع ما يكفي من الأطعمة الأساسية.



مع تقدم العمر ، تفقد بعض النساء الشعر أكثر من المعتاد. السبب الأكثر شيوعا بعد انقطاع الطمث هو ثعلبة الإناث. في حين أن الرجال يرون جبينهم رقيقًا ، إلا أن تساقط الشعر عند النساء هو تفتيح في أعلى الجمجمة أو الجانبين أو ترقق كلي يكشف فروة الرأس. يمكن أن يكون سبب هذا الوضع خلل في الغدة الدرقية (قصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية) ، وعدم التوازن الهرموني والآثار الجانبية التالية للأدوية مثل مضادات الاكتئاب.



الإجهاد والنظافة 




. تسبب هرمونات الإجهاد التهابًا مزمنًا في بصلة الشعر وتتداخل مع دورة نمو الشعر. ألقِ نظرة على نمط حياتك: اتباع نظام غذائي متوازن ، وتعلم كيفية التحكم في الإجهاد باستخدام طب السنفولوجيا والحصول على ليلة نوم جيدة ، أو مجرد قضاء إجازة ، يمكن أن يكون كافياً لوقف تساقط الشعر.



أوجه القصور في الحديد والزنك والسيليكون



. غالبًا ما يمكن السيطرة على تساقط الشعر المرتبط بنقص التغذية من خلال تحسين حالة الفرد بشكل عام. عندما يكون الجسم مضغوطًا أو ناقصًا ، فإنه يعتبر الشعر غير ضروري ، لذلك يتوقف عن تغذية بصيلات الشعر لدعم الأعضاء الحيوية. يمكن أن يؤدي نقص الحديد أيضًا إلى ترقق الشعر. الأكل الصحي مهم. الأشخاص الذين يعانون من نقص في الزنك أو الحديد يمكن أن يكونوا ضحايا لتساقط الشعر الشديد. يمكن أن يفقد الشخص العادي ما بين 50 إلى 100 شعر يوميًا ، بينما يعاني الشخص الذي يعاني من نقص الحديد أو الزنك من خسارة أكبر بكثير. يجب أن يكون معروفًا أيضًا أن اتباع نظام غذائي ناقص وتراجع مفاجئ في السعرات الحرارية يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.



الحمل


يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر تقلبات هرمونية أثناء الحمل أو بعد الولادة. ويتجلى ذلك من خسائر غير عادية من الأقفال.



مشاكل صحية



. يمكن أن يكون تساقط الشعر عند النساء أيضًا علامة على وجود حالة مناعي المناعة الذاتية ، مثل مرض الذئبة أو الصدفية. بعض الأدوية والتهابات الجلد وحتى قلة النوم تسهم في تساقط الشعر. إذا كنت تتناول أدوية لمرض مزمن ، فذكر تساقط الشعر للصيدلي أو الطبيب. يمكن أن يتعرف على الدواء الذي يسبب تساقط الشعر الزائد.



نصيحة رقم 2: تعزيز نمو الشعر بالزيوت الطبيعية



لتسريع عملية النمو ، يمكنك التدليك بالزيوت ، مثل زيت جوز الهند (واحد فقط من تلك التي تخترق فروة الرأس) وزيت الخروع ، المعروف بتأثيراته الإيجابية على نمو وبر (الأظافر والشعر). لهذا ، لا شيء مثل تدليك فروة الرأس لتحفيز الدورة الدموية. بأطراف أصابعك ، اصنع حركات دائرية صغيرة على جمجمتك. هناك أيضا علاجات طبيعية تعتمد على الأعشاب والتوابل التي توفر المواد الغذائية لجذور الشعر ، وبالتالي تحسين نموها


إكليل الجبل


. إنها واحدة من أكثر النباتات الموصى بها لنمو الشعر. يمنع أيضًا ظهور الشعر الأبيض السابق لأوانه. إن شطف رأسك يوميًا بماء إكليل الجبل ينعش لون الشعر الداكن ويضيف الحجم.

ذيل الحصان

. حقل ذيل الحصان غني بالسيليكون ، وهو مغذ أساسي لتقوية الشعر. السيليكون العضوي يرطب ويعزز المرونة والمقاومة الشعرية. وبالتالي ، من خلال كونها أكثر مقاومة ، ينكسر الشعر بشكل أقل.
لسع
. هذه العشبة يمنع تساقط الشعر ومشاكل قشرة الرأس. محتواها العالي من الفيتامين (B ، C و E) يقلل من الآثار الضارة للجذور الحرة. كما أنه يمنع الإنتاج المفرط للدهون ويحفز الدورة الدموية لأنسجة الشعر عن طريق توفير لمعان وقوة. بفضل عملها التنظيفي ، تعمل على تلوين ألياف الشعر ، والتي تساعد أيضًا على أكسجة فروة الرأس.

الكاري

. تعمل زيوتها وبروتيناتها الأساسية على تغذية وتنشيط أنسجة الشعر التي تضررت من الضرر الناجم عن استخدام المنتجات التجارية ، التعرض المفرط للطاقة الشمسية والتلوث. يحتوي الكاري على نسبة عالية من بيتا كاروتين ، وهو مادة مغذية تقلل من تساقط الشعر وتحفز نمو الشعر. مثالي لإيقاف ظهور الشعر الأبيض السابق لأوانه. يعزز إنتاج الميلانين ، الذي يغطي كل ألياف الشعر بالأصباغ الطبيعية والفيتامينات والمعادن مثل النحاس أو الحديد أو الزنك.

قرفة

. أنه يحفز الدورة الدموية لبصيلات الشعر ، والتي تفضل الشعر وفيرة ، وتألق رطب وغير متكافئ. خصائص مطهرة القرفة تمنع أمراض فروة الرأس مع القضاء على البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة الأخرى التي تعزز تساقط الشعر. كما أنه يستخدم لتخفيف شعر الكستناء بشكل طبيعي


نصيحة رقم 3: الأكل جيدا



الرعاية الخارجية مهمة لمنع تساقط الشعر ، ولكن من أجل النتيجة المثالية ، من المهم أيضًا التصرف من الداخل باختيار الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 والبروتين والحديد والزنك والسيليكون. لا يمكننا التوقف عن القول بما فيه الكفاية ، فإن صحة الشعر هي أولاً وقبل كل شيء اتباع نظام غذائي جيد ومتنوع ومتوازن يرتبط بنمط حياة صحي. من بين الأطعمة التي تعزز صحة شعرك: الأسماك الزيتية (السردين ، سمك الرنكة ، الماكريل ، الأنشوجة ..) ، خبز القمح الكامل ، البيض ، العدس ، القرنبيط الخام أو الفلفل الأحمر الحلو على البخار. الأطعمة الغنية بالزنك أيضًا: بذور اليقطين والمحار الطازج والمكسرات البرازيلية والبيض العضوي ... مثل الزنك ، يعد السيليكون ضروريًا. تشمل المصادر الغذائية الجيدة للسيليكون الخيار والمانجو والخضروات الورقية الخضراء والفاصوليا والكرفس والفراولة والهليون.

نصيحة رقم 4: تقوية الشعر



المهم هو أن الشعر مثلنا: أحيانًا ما يكون جائعًا ، وأحيانًا يكون عطشانًا! تغذي وهيدرات اثنين من الإجراءات المختلفة التي يجب احترامها لشعر صحي. للتغذية ، نستخدم الدهون مثل الزيوت النباتية والزبدة. الزيوت (جوز الهند ، الأفوكادو ، الخروع) وزبدات المانجو أو الشيا فعالة في تغذية أطوال ونصائح. لا تخف من صنع حمامات من الزيوت ، فالأمر كله هو معرفة الجرعة التي لا تنطبق على تشبع الشعر وإدارته جيداً. لترطيب ، سوف نستخدم منتجات يمكن الوصول إليها للغاية مثل هلام الألوة فيرا على نصائح في المساء. عندما يتم تفرع الشعر ، لا يوجد منتج سحري لاستعادته. الحل ؟ قطع النصائح التالفة.



زيت جوز الهند

يغذي الشعر بعمق. إنه زيت مثالي للتعامل مع نقص الزيوت الطبيعية.



زيت الزيتون

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة تساقط الشعر.



زيت الخروع

يحتوي على العناصر الغذائية التي تغذي وتقوية الشعر لبشرة صحية وسريعة. يحتوي على المزيد من حمض الريسينوليك ، الذي يعمل كعامل مضاد للجراثيم والفطريات ، وهو مثالي لمنع العدوى أو الالتهابات الفطرية على فروة الرأس. شعر بالتدليك الدائري في الليل واتركه يعمل أثناء الليل.



زيت الجوجوبا

 لا يخترق الشعر ، لكنه "يختم" بصيلات الشعر وترطيبها لمنع جفاف وانسداد الزهم على الجذر. من المثير للاهتمام إضافة جرعة () من الجوجوبا إلى الشامبو.



زيت إكليل الجبل

هو أفضل زيت لتنشيط مسحوق الشعر. تمدد الأوعية الدموية وتحفز انقسام الخلايا ، مما يعزز نمو بصيلات الشعر.



بفضل محتواه العالي من الأحماض الدهنية والفيتامينات ، لا يوجد منتج أفضل للعناية بالبشرة وصحة الشعر.

أفوكادو

يحتوي على فيتامين A وفيتامين B6 وفيتامين E ، الذي يغذي ويصلح ويحسن صحة الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، والتي تعتمد على تدفق الدم في بصيلات الشعر ، مما يحفز نمو الشعر.


نصيحة رقم 5: استخدام الزيوت الأساسية

سيكون دائما مفيد للبشرة وحجم صحي. تلك روزماري ، يلانغ يلانغ والليمون تقوية الشعر. تلك الموجودة في خشب الأرز أو السرو أو السرو أو الجريب فروت ضد تساقط الشعر.



في الممارسة العملية ، أضف قاعدة الغسيل الخاصة بك (4 قطرات). اخلطي راحة يدك واغسل جلدك في متناول يدك. يترك لمدة 2 إلى 3 دقائق قبل الشطف. في أحسن الأحوال ، مزيج من الزيوت الأساسية الخاصة بك مقدما ، وزجاجة صغيرة العنبر في مأوى الضوء.



وصفة لتساقط الشعر

3 ملاعق صغيرة من زيت الحبة السوداء
3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي (lavandula angustifolia)
3 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري (روزماريناس أوفيسيناليس مع سينولي)
1 قطرة من الأرز ، السرو ، العرعر أو خليج القديس توماس من الضروري النفط

أضف 4 قطرات من الخليط بجرعة من الشامبو. تطبق مرة أخرى مع زجاجة بالقطارة على شعري. اتركيه لمدة 30 دقيقة أو ليلة واحدة قبل غسل الشعر بالشامبو مرتين في الأسبوع.



المعرفة! هذا هو الحساسية قبل 24 ساعة في الكوع الكوع: 1 قطرة من الزيت العطري. إذا لم تلاحظ أي رد فعل ، فهل يمكنك التدخل على شعرك.



بالنسبة للنساء الحوامل أو المرضعات ، الأطفال دون سن 12 عامًا: اسأل أحد المحترفين.



الأكثر أهمية: تسليح نفسك بالصبر.
الشعر هو انعكاس لصحتنا ويستغرق بعض الوقت قبل العثور على شعر جميل.

اذا اعجبك الموضوع شاركه مع اصدقائك

جديد قسم : الشعر

إرسال تعليق