ترطيب اليدين والبشرة طبيعيا في البيت

ترطيب اليدين والبشرة طبيعيا في البيت 


ترطيب اليدين والبشرة طبيعيا في البيت
ترطيب اليدين والبشرة طبيعيا في البيت 



الأيدي الجافة شائعة جدًا وتحدث بشكل أساسي عن التأثيرات البيئية. قد يتعرض الأشخاص الذين يغسلون الأطباق بشكل متكرر أو يعيشون في مناخ بارد وجاف أكثر عرضة للألم الذين يعانون من جفاف اليدين عن الآخرين.
الأيدي الجافة هي السبب الرئيسي في الآتي:

اسباب جفاف اليدين 

حالات طبيه


الطقس مسؤول عن الأيدي الجافة التي تحدث بشكل رئيسي في فصل الشتاء. عندما يصبح الجو باردًا ، يجف الهواء ولا يستطيع الجسم التمسك بالرطوبة. قلة الرطوبة في الهواء تسبب جفاف الجلد واليدين.

الناس ، مثل الأطباء أو الممرضات ، الذين يغسلون أيديهم كثيرًا أو يستخدمون معقم اليدين عدة مرات في اليوم ، هم أكثر عرضة من بعض الأشخاص الآخرين لأن يكون لديهم أيدي جافة. البعض الآخر ، مثل غسالات الصحون أو مصفف الشعر ، قد يكون أيضًا أكثر عرضة لتجفيف اليدين بسبب التعرض المتكرر للمواد الكيميائية والصابون.

قد يعاني بعض الأشخاص من جفاف الجلد على أيديهم بسبب حالة طبية كامنة.
ترطيب اليدين والبشرة طبيعيا في البيت
ترطيب اليدين والبشرة طبيعيا في البيت 



الأفراد الذين يعانون من حالات ، بما في ذلك مرض السكري أو الذئبة التي تؤثر على تدفق الدم إلى الأطراف ، قد يكون لديهم أيدي جافة. وبالمثل ، فإن الأمراض الأخرى التي تصيب الجلد ، مثل الصدفية والأكزيما ، يمكن أن تسبب جفاف الجلد على اليدين ، وكذلك الجلد الذي يتقشر ويتشقق.

العلاجات المنزلية لجفاف اليدين

وضع مرطب على الأيدي الجافة
استخدام المرطبات بانتظام هو علاج منزلي شعبي للأيدي الجافة.
يمكن لأي شخص تجربة هذه العلاجات كخط أول من العلاج للأيدي الجافة:

استخدام المرطبات


تم تصميم العديد من المرطبات للأيدي وهي متوفرة تجارياً. يجب على الشخص استخدام كريم ترطيب على أيديهم بعد كل غسل للمساعدة في استعادة الرطوبة الطبيعية للبشرة. هناك أيضا العديد من الزيوت ، مثل زيت جوز الهند ، والتي قد تنتج نتائج مماثلة.

حماية الجلد


يمكن للشمس أن تجفف البشرة وتسبب الحروق وتؤدي إلى مشاكل صحية أخرى أكثر حدة. يجب حماية جميع مناطق الجسم من التعرض الطويل لأشعة الشمس ، والأيدي ليست استثناء. يمكن أن تساعد حماية اليدين مع كتلة الشمس عالية الجودة في منع الشمس من تجفيفها.

العلاجات بين عشية وضحاها


قد يرغب الأشخاص ذوو الأيدي الجافة للغاية في محاولة علاجهم طوال الليل. للقيام بذلك ، يجب عليهم استخدام كمية وفيرة من المستحضرات أو الكريمات المرطبة. بمجرد تطبيق الكثير من الكريمات ، يجب على الشخص وضع الجوارب أو القفازات أو القفازات على اليدين. تساعد الأغطية على إبقاء المرطب على اتصال بالجلد ، لذلك يتم امتصاصه طوال الليل.

نصائح لترطيب اليدين والبشرة

ترطيب اليدين والبشرة طبيعيا في البيت
ترطيب اليدين والبشرة طبيعيا في البيت 

الالوفيرا


الألوفيرا عنصر شائع في العديد من منتجات البشرة بسبب خصائصه المضادة للمضادات الحيوية والالتهابات. الصبار متوفر بدون وصفة طبية ، ويمكن استخدامه على البشرة كمرطب طبيعي وآمن.

تجنب الصابون


يمكن أن يكون للمواد الكيميائية التي توجد غالبًا في الصابون تأثير تجفيف على اليدين. يجب على الناس تجنب غسل أيديهم بشكل مفرط إذا أمكن ذلك لتجنب جفافهم.

ارتداء القفازات


شخص يستخدم قفازات مطاطية عند الغسيل لتجنب الأيدي الجافة
قد يساعد ارتداء القفازات المطاطية عند ملامسة اليدين في منع الأيدي الجافة.
يجب على الأشخاص الذين يقضون وقتًا طويلاً بأيديهم المغمورة أو الملامسة للماء التفكير في ارتداء قفازات مطاطية.

التعرض المطول للماء يمكن أن يجفف الأيدي لأنه يغسل الزيوت الطبيعية في الجلد. توفر القفازات طبقة من الحماية للمساعدة في منع جفاف اليدين.

استخدام المرطب


غالبًا ما يستخدم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي أجهزة ترطيب الهواء للمساعدة في التنفس. ومع ذلك ، يمكن للمرطب أن يكون له تأثير كبير على حماية البشرة من الجفاف عندما يعيش الناس في بيئة جافة أو خلال أشهر الشتاء.

عادةً ما يكون أفضل مكان للحصول على جهاز ترطيب الهواء بالقرب من السرير ، ولكن يمكن استخدامه في أي غرفة بالمنزل.

تقليل التوتر


للأشخاص الذين يعانون من الأكزيما ، يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى اندلاع أو اندلاع. يمكن أن يساعد تخفيف التوتر شخصًا مصابًا بالأكزيما على تجنب الجلد الجاف على يديه ومناطق أخرى من الجسم.

قد تؤثر البشرة الجافة على مناطق أخرى من الجسم إلى جانب اليدين. تعرف على المزيد حول العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للبشرة الجافة هنا.

تميل مجففات الهواء الساخن إلى تجفيف الجلد. يمكن للهواء الجاف الحار أن يفرط في الأيدي. من الأفضل تجربة المناشف الورقية واستخدامها عند الإمكان وتجفيف اليدين.

 تقشير اليدين


يمكن أن يساعد التقشير في إزالة الجلد الميت والجاف والتالف. يمكن لأي شخص استخدام المنتجات التجارية ، أو حجر الخفاف ، أو محاولة صنع محلول محلي الصنع عن طريق خلط زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من السكر المحبب.

الاستحمام بالشوفان


عند إضافته إلى الحمام ، يمكن أن يساعد الشوفان الخام أو المطبوخ في تجديد شباب الجلد. يمكن استخدام الشوفان إما في حوض صغير مخلوط بزيت ، مثل زيت الزيتون ، أو يمكن خلطهما بالماء كجزء من حوض الاستحمام الكامل.

العلاجات الطبية

تميل العلاجات الطبية للأيدي الجافة إلى التركيز على الحالات الطبية الأساسية. بعض هذه قد تشمل الأكزيما والصدفية.

يجب على الشخص طلب العناية الطبية في حالة وجود أي مما يلي:

نزيف
تغيير اللون
تورم
الصرف من الجروح المفتوحة
احمرار شديد
يجب عليهم أيضًا التحدث إلى الطبيب إذا كانت الحالة أسوأ أو لم تنجح العلاجات المنزلية.

نصائح منع جفاف اليدين


يجب أن يحاول الناس عدم استخدام مجففات الهواء الساخن لأن ذلك قد يجف الجلد.
الوقاية تعتمد على وضع الشخص. على سبيل المثال ، سيجد العديد من الأشخاص أن ظروف مكان العمل تعرضهم لخطر أكبر لتطوير الأيدي الجافة.

سيحتاج الأشخاص الذين يضطرون إلى غسل اليدين بشكل متكرر إلى تطبيق مرطب بعد غسل اليدين مباشرةً. قد ترغب غسالات الصحون وغيرهم ممن يعملون في بيئات يستخدمون فيها الكثير من الماء في التفكير في ارتداء قفازات للمساعدة في حماية أنفسهم من التعرض المفرط.

يجب أن يتخذ الأشخاص المصابون بالإكزيما وأمراض الجلد الأخرى خطوات لمنع التوهجات. هذا قد يشمل الحد من التوتر واتباع جميع التوصيات من الطبيب.

يمكن لجميع الناس محاولة للحد من التعرض لأشعة الشمس. أيضا ، يجب على معظم الناس تجنب استخدام مجففات الهواء الساخن إذا كانت مشكلة جفاف اليدين.

يبعد
الأيدي الجافة هي أمر طبيعي سيشهده معظم الناس من وقت لآخر. في معظم الحالات ، تكون الكريمات بدون وصفة طبية والعلاجات المنزلية كافية للمساعدة في علاج الأيدي الجافة ومنعها. يجب على أي شخص لا يرى تحسنا من الحلول المنزلية ، أو يلاحظ أعراض أخرى ، التحدث إلى الطبيب

اذا اعجبك الموضوع لا تنسى مشاركته مع اصدقائك وترك تعليق في الاسفل

جديد قسم : البشرة

إرسال تعليق