القائمة الرئيسية

الصفحات

تبييض المناطق الحساسة : وصفات جدتي الرهيبة لتفتيح المناطق الحساسة بالمنزل

تبييض المناطق الحساسة : وصفات جدتي الرهيبة لتفتيح المناطق الحساسة بالمنزل



تبييض المناطق الحساسة : وصفات جدتي الرهيبة لتفتيح المناطق الحساسة بالمنزل
تبييض المناطق الحساسة : وصفات جدتي الرهيبة لتفتيح المناطق الحساسة بالمنزل


يصاب بعض الناس بتصبغ في مناطق الفخدين. ومع ذلك ، لا يجب أن تكون مشكلة دائمة. هناك مجموعة متنوعة من الطرق الفعالة والدائمة لمعالجتها. من خلال تفتيح هذه المناطق بأمان ، يمكن أن يكون لبشرتك لون جميل ومتناسق في مناطق البيكيني مرة أخرى.



تفتيح المناطق الحساسة بالعلاجات المنزلية



 صابون البابايا



استخدم صابون البابايا. صابون البابايا طبيعي وسيساعد استخدامه بانتظام على تفتيح البشرة. استخدمها مرتين على الأقل يوميًا ، مرة في الصباح ومرة ​​في الليل ، حتى ترى النتائج. حافظي على رطوبة بشرتك لأنها قد تجف بشرتك.
يمكنك أيضًا خلط جزء كبير من البابايا الناضجة ، وتطبيق دمية كبيرة على المناطق. اتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسله. في غضون أسبوعين ، يجب أن تشاهد تفتيحًا كبيرًا.


عصير الليمون



استخدم عصير الليمون ومزيج اللبن. امزج العصير من 1/4 ليمون في ملعقة كبيرة من اللبن ، ثم ضعيها على المنطقة. إنه بمثابة محلول تبيض خفيف من شأنه أن يخفف بأمان. ضعي هلام الصبار بعد ذلك للحفاظ على بشرتك رطبة ورطبة. لا تفعل هذا العلاج بعد الحلاقة مباشرة ، لأنه قد يهيجه. 


اللوز

ضع معجون اللوز. نقع عدة حبات لوز لمدة 24 ساعة. ثم أضف بضع قطرات من الحليب لعمل معجون. طبقيه على مناطق الحساسة ، واتركه لمدة ساعة. يغسل بالماء الدافئ. إذا تم استخدامه بانتظام ، فهو يعمل كمُخفف خفيف وأيضًا يقشر البشرة ويخففها.


حاول استخدام الحليب لتفتيح وترطيب بشرتك. صب بعض الحليب في وعاء وتغمس مع كرة القطن. ربت على بشرتك. الحليب هو ملطف طبيعي للبشرة ، ولن يجف أيضًا. لن يحدث بين عشية وضحاها ولكن مع الاستخدام المنتظم ، سترى بعض النتائج الطفيفة. 


بيروكسيد 

تطبيق بيروكسيد على المنطقة. امسح بعد 15 دقيقة. قم بذلك مرتين في اليوم حتى ترى النتائج. البيروكسيد شديد الحموضة ، لذلك قد ترغب في وضع القليل من زيت اللوز أو جوز الهند على المنطقة بعد غسله. لا تفعل هذا العلاج بعد الحلاقة فورًا ، لأنه قد يهيجه.


الطريقة الثانية 
منع اسمرار المناطق الحساسة



التقشير

قشر المنطقة. خلايا الجلد القديمة لا تبني فقط على ركبتيك ومرفقيك ولكن على مناطق أخرى من الجلد أيضًا. عندما تتراكم ، فإنها يمكن أن تجعل البشرة تبدو أغمق وباهتة. قبل الحلاقة ، قم بتقشير المنطقة برفق باستخدام فرشاة من اللوف أو التنظيف أو التقشير. سيؤدي ذلك إلى إزالة الجلد الجاف وسيساعد أيضًا في منع تهيج الجلد وتنامي الشعر في مناطق البيكيني.

الوقاية من الشمس

عند الذهاب لأشعة الشمس ، استخدم حاجبًا شمسيًا لمنع أشعة الشمس من اختراق تلك المناطق من بشرتك التي لا تريد أن تصبح أغمق. اختر حاجبًا شمسيًا ذو رقم SPF مرتفع (عامل الحماية من الشمس) مثل SPF 45 في تلك المنطقة. أيضًا عند خروجك من الشمس ، ضع زيت الزيتون على المنطقة ، حيث يُعرف أيضًا أنه مُنعِ الجلد الطبيعي.


الملابس

ارتدِ ملابس قطنية مريحة للتنفس ومريحة. من المعروف أن التعرق في مناطق البيكيني يسبب التغميق. تجنب ملابس البوليستر والأقمشة الاصطناعية الأخرى ، لأنها لا تسمح للجلد بالتنفس. كما أن الملابس الضيقة تسبب أحيانًا الغضب وقد تؤدي أيضًا إلى تغميق هذه المناطق.


الحلاقة

استخدم ماكينة حلاقة عالية الجودة ، وحلق برفق في اتجاه نمو الشعر. إذا أغضبت الحلاقة الجلد ، فقد تغميقه. أساسا ، هي سبب البقع الداكنة من الاحتكاك المستمر. إذا كنت تحلق كل يوم ، فجلدك يحاول حمايته حتى يغمق. أي نوع من الإصابات التي تلحق ببشرتك سوف ينتج عنه وصمة عار أو جفن.
يمكن أن يتسبب الشمع أيضًا في حدوث تغميق إذا كان الجو حارًا جدًا.


الاطعمة

تناول المزيد من الخضروات والفواكه. تحتوي الفواكه والبرتقال والتوت ، على وجه الخصوص ، والخضروات الورقية على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل تلون الجلد. يساعد شرب الماء أيضًا في إخراج السموم من الجسم.]


الماء

شرب المزيد من الماء. إنها واحدة من أفضل الطرق لإزالة السموم. لا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع كمية الماء التي يجب أن يشربها الشخص. كقاعدة عامة ، رغم ذلك ، يجب أن تشرب النساء 128 أوقية في اليوم ، ويجب أن يستهلك الرجال 128 أوقية من الماء يوميًا. [
الطريقة الثالثة :


الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية لتصحيح المشكلة


اسأل الطبيب عن استخدام كريم تبييض البشرة يحتوي على الهيدروكينون. يعمل هذا النوع من الكريمات عن طريق منع إنتاج الميلانين في الجلد. إنه أحد أشهر علاجات البرق. ومع ذلك ، إذا كان التركيز مرتفعًا جدًا أو إذا تم استخدامه لفترة طويلة جدًا ، فقد يؤدي إلى تفاقم تغير اللون أو عكس التأثيرات. يمكن أن تكون سامة للكبد.


تحدث إلى طبيبك المختص بالأمراض الجلدية حول علاج تبييض البشرة المعتدل. بعض الكريمات البديلة ، التي تتلاشى ، والتي يُعرف أنها لها آثار جانبية أقل ، هي حمض الأزيليك وحمض الكوجيك والآخر يحتوي على 2 في المائة فقط من الهيدروكينون. كل هذه معروفة للمساعدة في مشاكل تلون الجلد المستمرة أو المتبقية. وهي تعمل عن طريق منع إنتاج الكيراتين ، وهو بروتين شعر ، في الجلد.


اكتشف من طبيبك إذا كنت مرشحًا جيدًا لاستخدامه عامل التبييض ، مثل الكلور ، لتفتيح المناطق. هذا هو مزيج من صياغة المهنية الطبية القيام العلاج. نظرًا لتركيز التبييض ، فإن أطباء الجلد والأطباء هم الوحيدون المسموح لهم بإدارته.


اختيار لإزالة الشعر بالليزر. إذا كان اللون الداكن ناتجًا عن الشمع والحلاقة و / أو يمكنك رؤية قصبة الشعر الداكنة أثناء نموها ، فقد تكون إزالة الشعر بالليزر حلاً جيدًا لك. على الرغم من أنه يعتبر شبه دائم ، إلا أن الشعر عادةً لا يعود. ومع ذلك ، يجب عليك التأكد من إكمال العدد الموصى به من العلاجات واللمسات المستمرة ، ولكن النادرة.


اذا اعجبك الموضوع شاركه مع اصدقائة واترك لنا تعليق في الاسفل
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات