وصفات تسمين ونفخ الخدود في البيت

وصفات تسمين ونفخ الخدود في البيت 

وصفات تسمين ونفخ الخدود في البيت
وصفات تسمين ونفخ الخدود في البيت 


 الخدين لها تأثير كبير على مظهرك. الخدين السمينين هو مظهر الشباب ، وتعتبر عظام الخد عالية جذابة عكس  الخدين المترهلتين وغالبا ما تكون علامة على الشيخوخة.



يبدو وجه المرء أكمل في سن أصغر بسبب وجود الدهون تحت الجلد تحت الجلد. تقع هذه الدهون بشكل خاص على طول الخدين ، مما يعطي الوجه مظهرًا صحيًا وسمينًا.


تتناقص الدهون تحت الجلد مع تقدم العمر ، مما يؤدي إلى ظهور الخدين المترهلين والمظهر الأكبر سناً. يمكن أن يحدث الوجه الغارق والمبتلع لعدة أسباب ويجد الكثيرون أنه غير جذاب.


معظم الأطفال لديهم خدود ممتلئة تعطيهم نظرة بريئة وجميلة. الآن ، يفضل العديد من البالغين الخدين السمين للحفاظ على مظهر الشباب.


محاولة الحصول على الخدين السمينين لا يعني تراكم الدهون على وجهك. يمكنك تحقيق ذلك عن طريق علاج بشرة وجهك. بعض التقنيات الطبيعية والتمارين والعلاجات المنزلية يمكن أن تعطي خديك نظرة ممتلئة.


كيفية  تسمين الخدود طبيعيا 



إليك أفضل 10 طرق للحصول على الخدين السمين.



محتويات



  • نفخ البالونات
  • زيت الزيتون
  • الألوة فيرا
  • الحلبة
  • زبدة الشيا
  • ماء الورد والجلسرين
  • التفاح
  • العسل
  • الحليب



نفخ البالونات


يمكنك أيضًا نفخ البالونات لتمرين عضلات الخد. إن عملية النفخ في بالون تنفخ خديك ، مما يساعد بدوره على بناء العضلات لإضافة لحم البقر إلى الخدين.


النفخ  في البالون .
امسك خدودك المنتفخة لمدة دقيقة واحدة قبل أن تخرج من الهواء.
افعل هذا 5 أو 6 مرات كل يوم.
يمكنك حتى القيام بهذا التمرين عن طريق نفخ البالونات الوهمية.

اقرأ ايضا ؛ وصفات تسمين الارداف في البيت 


زيت الزيتون


زيت الزيتون هو علاج تم اختباره لفترة زمنية للحصول على الخدين السمين. أنه يحتوي على الدهون الصحية غير المشبعة الاحادية التي تساعد في الحفاظ على بشرة صحية ونضرة. يعمل زيت الزيتون كمرطب مثالي للبشرة الجافة ويضمن بشرة ناعمة. كما أنه يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة.


تستهلك 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر يوميا.
استخدم زيت الزيتون الدافئ لتدليك الخدين في اتجاه تصاعدي لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يوميًا.


الألوة فيرا


يحتوي Aloe vera على خواص طبيعية لشد البشرة تساعد على التخلص من الخدود المترهلة وأيضًا تعزيز مرونة الجلد. علاوة على ذلك ، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الصبار تمنع الأضرار التي تسببها الجذور الحرة وتزيد من إنتاج الكولاجين لتعطيك بشرة تبدو أصغر سنا.


تدليك الخدين الخاص بك مع هلام الصبار الطازج باستخدام حركات دائرية لمدة 10 دقائق. اسمح له بالجلوس لمدة 10 دقائق أخرى ، ثم شطفه بالماء الدافئ. افعل ذلك مرتين يوميًا.
خيار آخر هو شرب العصير المحضر من ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مرة واحدة يوميًا.


نبات الحلبة


يمكن أن يساعدك الحلبة أيضًا على الحصول على خدين ممتلئين. يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تكافح الأضرار الحرة للجذور وتساعد على تعزيز بشرة ناعمة وصحية.


اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع القليل من الماء لعمل عجينة سميكة. ضع العجينة على خديك وقم بالتدليك برفق. اتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفه بالماء. اتبع هذا العلاج مرة واحدة يوميًا.
خيار آخر هو تدليك خديك بزيت الحلبة 1 أو 2 مرات يوميًا.


زبدة الشيا


زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد في تحسين مرونة الجلد. علاوة على ذلك ، يساعد فيتامين E في زبدة الشيا على شد الجلد لمنح خديك مظهرًا قويًا وسمينًا.


افركي بعض زبدة الشيا على خديك وقم بالتدليك بحركة دائرية تصاعدية لمدة 10 دقائق. اتركه للجلوس لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسله بالماء. استخدم هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع.

تحضير خليط سميك مع كوب واحد من زبدة الشيا المذابة و نصف كوب من السكر المحبب. احفظه في الثلاجة حتى يصبح صلبًا. ضعه على وجهك المبلل وقم بالتدليك باستخدام حركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق. اتركه للجلوس لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفه بالماء الدافئ. اتبع هذا العلاج يوميًا قبل الاستحمام أو الاستحمام اليومي.


ماء الورد والجلسرين



مزيج من ماء الورد والجلسرين طريقة أخرى رائعة للحصول على الخدين السمين. كل من المكونات لها خصائص مفيدة للبشرة وترطيب يمكن أن تغذي بشرتك والحفاظ عليها رطبة.


مزيج كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين.
افركه على خديك قبل الذهاب إلى السرير ، واتركه طوال الليل.
في صباح اليوم التالي ، شطفه بالماء الدافئ.
كرر هذا العلاج مرة واحدة يوميا.


التفاح



يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لبشرتك. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح على منع تلف الأنسجة والتجاعيد. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد في الحفاظ على بشرتك ناعمة وممتلئة.


امزج التفاح للحصول على تناسق يشبه العجينة.
ضع العجينة على خديك وقم بالتدليك بضربات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق.
اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.
كرر هذه الطريقة مرة واحدة يوميًا.
أيضا ، أكل تفاحة يوميا. اختيار تلك العضوية كلما كان ذلك ممكنا.


عسل



العسل جيد للغاية لبشرتك بعدة طرق. إنه بمثابة مرطب ، مما يعني أنه يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة بحيث يبدو أكثر صحةً وسُمكًا. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة.


اصنع عجينة مع 1 ملعقة صغيرة من العسل ومعجون البابايا (امزج بضع قطع من البابايا للحصول على العجينة). ضع العجينة على الخدين واجعله يجلس لمدة 10 دقائق قبل شطفه بماء فاتر. اتبع هذا العلاج مرة واحدة كل صباح.
أضف ملعقة كبيرة من العسل الخام إلى كوب من الماء الدافئ. اشربه مرة واحدة يوميًا.


الحليب



الحليب هو خيار جيد آخر للحصول على الخدين السمين. يرطب بشرتك ويجعل بشرتك تبدو كاملة.


تدليك الخدين مع الحليب البارد في حركات صعودية ودائرية لمدة 5 دقائق. اتركها لمدة 5 دقائق أخرى ، ثم اشطفها بالماء الدافئ. افعل هذا مرة واحدة كل يوم.
شرب 1-2 أكواب من الحليب الخالي من الدسم أو الحليب قليل الدسم يوميا.


اقرأ ايضا : خلطات صحراوية لتكبير الارداف


نصائح إضافية



كلما كان ذلك ممكنًا ، تجنب ارتداء الماكياج لمنح وجهك فرصة للتنفس. دائما إزالة ماكياجك جيدا قبل الذهاب إلى السرير.
تجنب التدخين والشرب لأن هذه العادات يمكن أن تسبب فقدان الجلد للمرونة وتجعلك تبدو أكبر من عمرك.
اشرب كمية كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على جسمك رطبًا.
ضع واقٍ من الشمس على وجهك لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
قرصة بلطف كل من خديك لجعلها أحمر الخدود بشكل طبيعي. الخدين أكثر إشراقا تبدو سمنة وأكمل.
حافظ على ترطيب خدودك جيدًا لمنع ترهل البشرة. استخدم كريمًا مرطبًا على خديك بعد كل دش وفي كل مرة تغسل فيها وجهك. في حالة وجود بشرة دهنية ، استخدم مرطبًا يعتمد على الماء.
تناول الأطعمة مثل المكسرات والبذور مع الدهون الصحية للحصول على بشرة ناعمة وصحية.
تجنب استخدام القش لأنه يسبب الخدود بالغرق. 


اذا اعجبك الموضوع شاركه مع اصدقائك واترك لنا تعليقا في الاسفل

جديد قسم : البشرة

إرسال تعليق