القائمة الرئيسية

الصفحات

4 نصائح أساسية للعناية بالشعر للنساء من جميع الأعمار

 4 نصائح أساسية للعناية بالشعر للنساء من جميع الأعمار

 4 نصائح أساسية للعناية بالشعر للنساء من جميع الأعمار
 4 نصائح أساسية للعناية بالشعر للنساء من جميع الأعمار

هل تريد أن يبدو شعرك صحيًا ولامعًا ، تمامًا مثل المشاهير؟ فيما يلي 3 نصائح وحيل أساسية للعناية بالشعر يمكنك استخدامها من شأنها أن تساعدك على الابتعاد عن جميع مشاكل الشعر المحبطة (مثل النهايات المنقسمة ، التشابك ، إلخ) ، وفي نفس الوقت تجعلها قوية وصحية ولامعة ...

1. لا تكثر من الشامبو


بينما نحتاج جميعًا إلى الشامبو بانتظام للتخلص من زيادة كمية الزيت والأوساخ وتراكم المنتجات ، فإن غسل الشعر بالشامبو يزيل أيضًا الزيوت الضرورية من فروة رأسك. وهذا يؤدي إلى شعر جاف وجعد يفقد لمعانه وترتد.
يجب على معظم النساء غسل شعرهن ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع على الأكثر باستثناء النساء الأميركيات من أصل أفريقي ، الذي يختلف شعرهن ويجب غسلهن مر واحدة أو مرتين في الأسبوع على الأكثر.
لشامبو شعرك بشكل صحيح ، تجاهل اتجاهات "رغوة الصابون ، شطف ، كرر". اختر شامبو مصمم لهذا النوع من الشعر لديك. انقعي شعرك تمامًا بالماء الدافئ ، ثم استخدمي شامبوًا كافيًا لتحضير رغوة جيدة. شطف كل رغوة الصابون خارج. كرر غسل الشعر بالشامبو فقط إذا لم يكن الغسيل الأول كافيًا لتنظيف جميع الأوساخ والزيت.


2. نصائح حول تكييف شعرك


الغرض من مكيف الشعر هو المساعدة في جعل الشعر أكثر سهولة وتمشيط التشابك. وهو يعمل عن طريق إضافة الرطوبة وطلاء رمح الشعر.

عندما يتعلق الأمر باختيار مكيف الشعر ، تأكد من اختيار واحد يناسب نوع شعرك ، حيث أن بعض المكيفات تعمل بشكل أفضل مع ذوي الشعر الطبيعي ، بينما تعمل مكيفات أخرى بشكل أفضل مع ذوي الشعر الضعيف الذي يحتاج إلى تقوية.
لذلك ، كيف يمكنك استخدام مكيف الشعر؟ لاحظنا أن العديد من السيدات ببساطة يطبقن مكيف الشعر على شعرهن ويشطفه على الفور. ليست هذه هي الطريقة الصحيحة لتكييف شعرك - ستحتاج إلى تركه لفترة من الوقت حتى "يعمل":
بعد غسل شعرك ، ضع بلسم للشعر على نحو كافٍ لطلاء الشعر. ثم ، استخدم مشطًا واسع الأسنان للعمل على الحالة حتى النهاية ، وفك تشابك شعرك بلطف أثناء تنقلك. اتركي البلسم في شعرك لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل شطفه.
أخيرًا ، كم مرة يجب عليك استخدام مكيف الشعر؟ يعتمد ذلك على حالة شعرك: إذا كان شعرك يتمتع بصحة جيدة ورطب بشكل جيد ، فلن تحتاج إلى استخدام بلسم شعرك في كل مرة تقوم فيها بالشامبو (يمكنك وضع شعرك مرتين أو ثلاث مرات تقريبًا في الأسبوع). لا تبالغ في وضع شعرك لأنه إذا قمت بذلك ، فقد تجد أنه في النهاية يصبح مسطحًا ويعرج.


3. ماذا تفعل عندما يكون شعرك متشابك


يمكن أن يكون الشعر المتشابك أو المعقد مصدر إزعاج حقيقي ، خاصة إذا كنت في عجلة من أمرك.
يمكن أن يكون شطف الرش أو detangler المنقذ عندما يوضع بخفة على شعرك عندما يجف. ما يمكنك فعله هو فصل شعرك إلى أقسام صغيرة ثم تمشيط بعناية خلال قسم واحد في وقت واحد ، بلطف معالجة التشابك. ابدأ من النهاية واصل طريقك من قسم لآخر لتجنب أي تساقط للشعر.
ومع ذلك ، إذا لم يساعد ذلك في فصل شعرك ، فإليك ما عليك القيام به: عليك القيام بشامبو سريع ، ثم تطبيق مكيف الشعر كما تفعل عادةً. بعد ذلك ، قم بتمشيط المشط ذو الأسنان العريضة برفق كما هو موضح أعلاه ، والقيام بجزء واحد في المرة ، والعمل على تخفيف التشابك. من المفترض أن يساعد ذلك على فصل شعرك.

شيء آخر يجب ملاحظته حول الشعر المعقود هو: إذا لم يكن من الممكن تجنبه على الإطلاق ، فلا تترك تشابك شعرك أطول مما يجب ، لأنهما سوف يزدادان سوءًا وظلامًا إذا تركتا لفترة طويلة. سوف تظهر التشابكات الكبيرة وتجعلك تبدو غير مهذب.








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات