أفضل الزيوت الأساسية لعلاج حب الشباب

أفضل الزيوت الأساسية لعلاج حب الشباب

أفضل الزيوت الأساسية لعلاج حب الشباب
أفضل الزيوت الأساسية لعلاج حب الشباب

يعد استخدام الزيوت الأساسية لعلاج حب الشباب ممارسة شائعة وغالبًا ما تكون أكثر فعالية من التوصيات الصيدلانية الحديثة لهذا الشرط الشائع.


لماذا استخدام الزيوت الأساسية لعلاج حب الشباب؟

حب الشباب هو حالة تحدث عندما تؤدي إفرازات الغدد الدهنية (الغدد الدهنية) إلى عرقلة بصيلات الشعر في الجلد. يمكن أن يؤدي هذا إلى التهاب ، والرؤوس السوداء ، والرؤوس البيضاء ، والعقيدات ، والتي يمكن أن تثار بقع من الجلد الرقيق ، والألم ، والأحمر. ليس حب الشباب قبيحًا فحسب ، بل قد يستمر أيضًا لسنوات ، خاصة أثناء فترة البلوغ ، عندما تكون الغدد الزيتية أكثر نشاطًا من المعتاد. يمكن القول أن حب الشباب يمكن أن يؤثر على أي شخص ، ولكن هناك العديد من العلاجات الفعالة والبسيطة لعلاج هذه الحالة الجلدية الالتهابية. 

في حين أن هناك العديد من الوصفات العدوانية للرواسب والكريمات الكيميائية التي يمكن أن تقلل من الالتهابات ، فإن بعض هذه الأدوية القوية لها آثار جانبية غير مرغوب فيها ، في حين أن الزيوت الأساسية نادراً ما تفعل. بشرط ألا تكون لديك حساسية تجاه الزيوت الأساسية المحددة ، يمكن للمكونات النشطة والمركبات والأحماض المتطايرة ومضادات الأكسدة الموجودة في هذه الزيوت أن تمنع الالتهابات ، وتزيل الزيوت الزائدة من الجلد والغدد الدهنية ، وتسريع الشفاء ، وتحسن صحة الجلد.


أفضل الزيوت الأساسية لعلاج حب الشباب تشمل ما يلي:



  • زيت إكليل الجبل
  • زيت شجرة الشاي
  • زيت اللافندر
  • زيت زهر البرتقال



دعونا نناقشها بالتفصيل الآن.



زيت شجرة الشاي

المعروف أيضًا باسم زيت الميلاليوكا ، يحتوي هذا التصدير الأسترالي على بعض من مضادات الأكسدة الأقوى في العالم ، وربما يكون من أشهر أنواع الزيوت الأساسية المضادة لحب الشباب في السوق.  مع خصائص مضادة للجراثيم ، ومطهر ، ومضادة للالتهابات ، وتطبيق حتى بضع قطرات من هذا الزيت (المخفف) على الجلد يمكن أن يكون لها نتائج ملحوظة.


زيت اللافندر

من المعروف جيدًا أن هذا الزيت يسرع من شفاء الجلد ، خاصةً الجلد المتصدع من الجفاف.  هذه المناطق حساسة للغاية لحدوث حب الشباب ، لكن الاستخدام المنتظم لهذا الزيت لمدة 1-2 أسابيع يجب أن يكون قادرًا على تطهير معظم العقيدات وبقع التهيج.




زيت العرعر

مع العشرات من مضادات الأكسدة المختلفة والمركبات المضادة للالتهابات ، تشير الدلائل القصصية والأبحاث الحديثة إلى أن زيت العرعر العطري الأساسي يمكن أن يكون علاجًا موضعيًا ممتازًا لمكافحة حب الشباب. 


زيت إكليل الجبل

حمض روسماريني الموجود في هذا الزيت العطري معروف بأنه مضاد للالتهابات في الطبيعة ، ويسرع عملية الشفاء. 
 في حالة حب الشباب ، يمكنك ببساطة إضافة 5 قطرات من زيت إكليل الجبل إلى كرة قطنية ثم رشها بلطف على بقع حب الشباب المؤلمة لتحسين سريع.


زيت الأوريجانو

كزيت مطهر ومضاد للبكتيريا ، يعتبر زيت الأوريجانو مثاليًا لتهدئة البشرة من خلال علاج العدوى الكامنة. بمجرد أن يقلل الجهاز المناعي من الالتهاب ، يصبح من الأسهل بكثير تقشير الجلد والتخلص من انسداد المسام الذي يحدث.


زيت زهر البرتقال

يمكن أن تساعد المكونات النشطة في زيت زهر البرتقال
 على تنظيم إنتاج الزيت عن طريق الغدد الدهنية ، وحتى تؤثر على التوازن الهرموني في الجسم ، مما يجعله حلاً مثاليًا لعلاج حب الشباب المزمن. 

ثمرة النفط
معبأة بمضادات الأكسدة والفيتامينات ، يمكن لهذا الزيت أن يساعد في تقليل تورم واحمرار تفشي حب الشباب ، مع تقليل ظهور الندبات الناتجة عن حب الشباب ، وتحسين مظهر بشرتك بشكل عام. 

كيفية علاج حب الشباب بالزيوت؟

في حين أن كل زيت أساسي مختلف ، هناك قواعد عامة لاستخدام زيت أساسي لعلاج حب الشباب. سوف تستخدم أيضًا زيوت أساسية مختلفة حسب الأعراض ؛ على سبيل المثال ، بعضها أكثر لترطيب الجلد ، في حين أن البعض الآخر سيقضي على الالتهابات ويزيل انسداد المسام / المسام.

لتبدأ ، سوف تحتاج إلى غسل وجهك بالماء الدافئ وجفاف بات.
تخلص من أكبر قدر ممكن من الزيت والرطوبة من وجهك قبل وضع الزيت.
لمواقع محددة ، أضف 2-3 قطرات من الزيت إلى أصابعك وافركه برفق في المناطق الملتهبة.
يمكنك أيضًا مزج الزيوت العطرية بزيت ناقل أو كريمات لأقنعة الوجه ودعك.
من الضروري  لعلاج حب الشباب الآثار الجانبية
على الرغم من الفوائد الصحية العديدة لاستخدام الزيوت الأساسية لعلاج حب الشباب ، هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب مراعاتها ، مثل الحساسية والتفاعلات السلبية مع الأدوية الأخرى ، من بين أمور أخرى.

نصائح


ردود الفعل التحسسية: 

إذا كنت تعاني من حساسية للنباتات التي تستمد منها هذه الزيوت الأساسية ، فمن المتوقع حدوث التهاب موضعي ، بما في ذلك الطفح الجلدي وخلايا النحل واحمرار إضافي. التوقف عن استخدام أي زيت أساسي يسبب هذه الأنواع من الأعراض.

التفاعلات الدوائية: إذا كنت تتناول بالفعل أدوية لعلاج حب الشباب أو أي حالة أخرى ، تأكد من التحدث مع طبيبك قبل استخدام الزيت الأساسي على الوجه. نادرا ما يتم استهلاك هذه الزيوت ، وخاصة لعلاج حب الشباب ، ولكن إذا كنت تستخدم واحدة يمكن تناولها داخليًا ، فإن خطر تفاعلات الدواء هذه أكبر بكثير.

تذكر أن الزيوت الأساسية عبارة عن تركيزات قوية للغاية من المركبات المتطايرة ، والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات قوية لا يمكن التنبؤ بها

نحن نحب سماع ملاحظاتك على هذا الموضوع شاركه مع اصدقائك وراسلنا عند اي استفسار 

جديد قسم : زيوت طبيعية

إرسال تعليق