زيت جوز الهند للشعر: وصفات ونصائح لشعر صحي


زيت جوز الهند للشعر: وصفات ونصائح لشعر صحي

زيت جوز الهند للشعر: وصفات ونصائح لشعر صحي
زيت جوز الهند للشعر: وصفات ونصائح لشعر صحي 


محتوى المقال :

  1. فوائد زيت جوز الهند للشعر
  1. 6 طرق لاستخدام زيت جوز الهند للشعر
  1. زيت جوز الهند لعلاج نمو الشعر:
  1. وصفة زيت جوز الهند  للشعر المجعد
  1. زيت جوز الهند لعلاج القمل
  1. كيفية استخدام جوز الهند لحماية الشعر من الشمس
  1. وصفة زيت جوز الهند  للشعر المجعد
  1. زيت جوز الهند وصفات الشعر
  1. قناع الشعر الطبيعي بزيت جوز الهند
  1. أفضل زيت جوز الهند للشراء



منتجات تصفيف الشعر التي تلحق الضرر بشعرك (وربما صحتك) بمرور الوقت.
حسنا  يمكنك سيدتي استبدالها بهذا الحل الطبيعي بالكامل. زيت جوز الهند غني بالخصائص المضادة للميكروبات ، وحمض اللوريك والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة التي تقوي الشعر وتهيئ فروة الرأس وتساعد على نمو الشعر.
بينما كنا نسمع عن الفوائد الصحية الداخلية لزيت جوز الهند لبعض الوقت ، فقد حان الوقت لإلقاء الضوء على الاستخدامات الأخرى لزيت جوز الهند ، أحدها يستخدم كمنتج للعناية بالشعر متعدد المهام بالكامل. غني بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى ، الفوائد المغذية لزيت جوز الهند للشعر تجعل شعرك قوي ولامع ومظهر رائع!

فوائد زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند غني بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية ، وله خصائص مضادة للفيروسات والفطريات والبكتيريا. هذا يسمح لزيت جوز الهند بتحسين مظهر وملمس وصحة شعرنا. عند استخدامه على الشعر ، فإن زيت جوز الهند قادر على:

  1. تحسين جفاف الشعر
  2. تحسين صحة فروة الرأس
  3. حماية الشعر من فقدان البروتين
  4. حماية الشعر من التعرض للأشعة فوق البنفسجية
  5. محاربة الالتهابات والفطريات
  6. دعم نمو الشعر
  7. إضافة حجم وتألق
تشير الأبحاث المنشورة في المجلة الدولية لعلم التكنولوجي إلى أن زيت جوز الهند له آثار وقائية على تلف الشعر في عملية الحلاقة. ويرجع ذلك إلى قدرتها على اختراق بشرة الشعر والقشرة.

وتشير نتائج الدراسة المنشورة في مجلة Journal of Cosmetic Science إلى أنها قادرة على تقليل فقد البروتين في كل من الشعر التالف وغير التالف. يمكن استخدامه قبل غسل الشعر بالشامبو أو كمنتج للحلاقة بعد الغسيل. ويرجع الفضل في استخدام زيت جوز الهند هذا إلى محتوى حمض اللوريك في الزيت ، والذي يحتوي على نسبة عالية من البروتينات الموجودة في الشعر ، ولكن له وزن جزيئي منخفض ، مما يسمح للزيت بالاختراق داخل جذع الشعرة ، وفقًا للباحثين.


عندما نقوم  بغسل الشعر بالشامبو ، فإنه يستخرج المادة الدهنية لسطح الشعر ويتلف بنية الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي منتجات العناية بالشعر التقليدية في بعض الأحيان على مكونات سامة يمكن أن تجرد الشعر وتجعله يبدو مملاً. إذا نظرت إلى علامات المكونات للعديد من مستحضرات التجميل ومنتجات الشعر المفضلة لديك ، ستجد زيت جوز الهند مدرجًا. ومع ذلك ، فإن معظم مستحضرات التجميل ومنتجات الشعر تحتوي أيضًا على مكونات أخرى يمكن أن تكون ضارة بصحتك ، بينما تدمر شعرك وبشرتك فعليًا. يمكن للمواد الكيميائية القاسية في منتجات العناية بالشعر التجارية أن تترك شعرك مستويًا وجافًا ومتضررًا.

يعمل زيت جوز الهند للشعر أيضًا على منع الضرر الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية وتحسينه ، وفقًا لمراجعة سردية للأدلة الحالية المنشورة في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية.


وبالطبع ، يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في صحة الشعر أيضًا. إذا كان شعرك جافاً وهشاً ، فالأرجح أنك لا تستهلك كمية كافية من المياه العذبة. يساعد الماء في الحفاظ على ترطيب الجسم بالكامل ، بما في ذلك الشعر والجلد. مع تقدمنا ​​في العمر ، تلعب صحة الهرمونات دورًا مهمًا في صحة الشعر أيضًا.
يمكنك تناول أفضل صحة لشعرك عن طريق تضمين الكثير من الدهون الصحية ، وشرب الكثير من الماء واستخدام منتجات العناية بالشعر الطبيعية ، بما في ذلك زيت جوز الهند للشعر ، بدلاً من الشامبو الكيميائي أو مكيفات الشعر أو عوامل تصفيف الشعر الخطرة.

6 طرق لاستخدام زيت جوز الهند للشعر


1. مطهر

زيت جوز الهند خالي من المواد الكيميائية المخيفة التي تكمن في منتجات الشعر التجاريه ، وهو مطهر ممتاز لجميع أنواع الشعر. عندما اختبر الباحثون فعالية زيت جوز الهند وزيت عباد الشمس والزيوت المعدنية ، وجدوا أن زيت جوز الهند فقط كان قادرًا على تقليل فقد البروتين بسبب الاستمالة. يجب تجنب جميع منتجات التجميل التي تحتوي على الزيوت المعدنية ، وخاصة للأطفال ، واستخدام زيت جوز الهند للشعر بدلاً من ذلك.
هذا هو فقدان البروتين في الشعر الذي يؤدي إلى الجفاف والكسر. يحتوي حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند على وزن جزيئي منخفض ويمكنه بالفعل اختراق جذع الشعرة ، وبالتالي تغذية الشعر بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة.
يساعد زيت جوز الهند على منع التلف الناتج عن التمشيط والتنظيف ، وهو آمن للاستخدام على الاطفال. يمكن استخدام مكيف للإجازات أو مكيف مكثف لبضع ساعات أو طوال الليل. مفتاح استخدام كل زيت جوز الهند الطبيعي مكيف للشعر المترك في الشعر هو العثور على الكمية المناسبة لشعرك ، لذلك ضع في اعتبارك أن القليل يقطع شوطًا طويلاً.


إقرأ ايضا:تساقط الشعر بعد الولادة: لماذا يحدث وكيفية التعامل معه؟

زيت جوز الهند
بالنسبة إلى الشعر القصير ، ابدأ بشرب ملعقة صغيرة ، دافئة في راحة يدك. للشعر الأطول والأكثر سمكا ، قد تحتاج إلى ملعقة كبيرة. أنت تريد أن تستخدم بشكل ضئيل على الشعر الرقيق ، لأنه يمكن أن يزن الشعر لأسفل إذا تم استخدام الكثير. إيلاء اهتمام خاص إلى نهايات ورمح  الشعر. قم بتنعيم الشعر ، وانتقل إلى النمط الطبيعي.
كمكثف  لاستعادة الشعر ، بعد غسله بشامبو طبيعي لطيف ، ضع ملعقة صغيرة (للشعر القصير) ، ملعقتين صغيرتين (لشعر طويل الكتف) ، ملعقة كبيرة (للشعر الطويل) بعد الاحماء في راحة يديك. تنطبق على رمح الشعر وينتهي ، ثم فرك في فروة الرأس. غطيها بغطاء دش ، واتركه لمدة 1-2 ساعات ، أو طوال الليل. تغسل بشامبو لطيف ، والأناقة كالمعتاد.
للشعر الجاف أو التالف ، أضف بضع قطرات من زيت خشب الصندل العطري و / أو زيت إبرة الراعي الضروري لكل من زيت جوز الهند المكثف في تركيبة علاجات تكييف الشعر. هذه الزيوت الأساسية تدعم الاحتفاظ بالرطوبة ، وتعمل على زيادة آثار الترطيب والتكيف لزيت جوز الهند للشعر.
كم من الوقت يجب عليك ترك زيت جوز الهند في شعرك؟ ستقوم الحيلة بحوالي ساعة واحدة ، ولكن لا يوجد أي ضرر على الإطلاق في تركها تجلس لفترة أطول. يمكنك حتى ترك الأمر بين عشية وضحاها!

2. نمو الشعر

زيت جوز الهند هو حل آمن وفعال وأسعار معقولة إذا كان لديك شعر رقيق. يمكن أن تساعد في نمو الشعر لفترة أطول وأكثر سمكا. تخترق العناصر الغذائية الأساسية ، بما في ذلك حمض اللوريك ، جذع الشعرة وتحسن الصحة العامة للشعر.
غالبًا ما تكون صحة الشعر ناتجة عن مشكلات داخلية ، كما أن دمج علاجات تساقط الشعر الطبيعية سيساعد دون التسبب في مزيد من الضرر. الأطعمة التي تحتوي على دهون أوميغا 3 ، واليقطين ، وبذور الشيا ، وبذور الكتان والشاي الأخضر ، تساعد جميعها على دعم نمو الشعر الصحي من الداخل إلى الخارج.


قبل محاولة تحضير وصفات نمو الشعر التي تعمل فقط على 50 في المائة من الأفراد ومع الاستخدام المتواصل ، قم بتعديل نظامك الغذائي واستخدام زيت جوز الهند لتكييف وتصفيف الشعر. يمكن أن تسبب المواد الكيميائية القاسية تهيج فروة الرأس وحتى نمو الشعر عندما يكون الشعر غير مرغوب فيه.

زيت جوز الهند لعلاج نمو الشعر:

عند التدليك في فروة الرأس ، يساعد زيت جوز الهند على تحسين الدورة الدموية ، وبالتالي دعم نمو الشعر. من المهم تدليك زيت جوز الهند في فروة الرأس مع ضغط لطيف لمدة 10 دقائق ، 3 أو 4 مرات في الأسبوع. إذا كنت تريد التركيز فقط على تكييف فروة الرأس ونمو الشعر ، فلن تحتاج إلا إلى 1 ملعقة صغيرة.
ومع ذلك ، إذا كنت تريد فوائد التكييف العميق ، فاتبع الخطوات المذكورة أعلاه. بدلاً من استخدام زيت خشب الصندل الأساسي ، أضف 4 قطرات من زيت روزماري الأساسي ، والذي يُعرف أنه يزيد من نمو الشعر الجديد بنسبة تزيد عن 20 بالمائة. يساعد زيت إكليل الجبل أيضًا على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس ، وعند استخدامه مع زيت جوز الهند يمكن أن يؤدي إلى نتائج رائعة.
بعد تدليك الزيوت في فروة الرأس لمدة 10 دقائق ، ضع غطاء دش واترك حرارة جسمك تعمل مع الزيوت لتحسين صحة فروة الرأس. اتبع مع منظف لطيف مثل هذا شامبو محلية الصنع روزماري النعناع. رائحته رائعة ولطيفة على جميع أنواع الشعر.
غني بفيتامين K وفيتامين E ، يساعد زيت جوز الهند على تقليل قشرة الرأس ، وجعل بصيلات الشعر صحية. هذه العلاجات ليست فقط للشعر الرقيق. إذا كنت تعاني من تساقط الشعر أثناء الغسيل أو بالفرشاة أو الأسلوب ، فهذه العلاجات بالزيوت الأساسية يمكن أن تساعد.

3. قشرة الرأس

استخدم الناس زيت جوز الهند للبشرة لمئات السنين لمكافحة قشرة الرأس. يمكن أن يكون سبب هذه الحالة القبيحة والحكة في كثير من الأحيان بسبب ظروف البشرة الجافة ، والحساسية للمواد الكيميائية القاسية في منتجات العناية بالشعر والالتهابات الفطرية شائعة الخميرة (Malassezia).
تحتوي الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة لزيت جوز الهند ، بما في ذلك حمض اللوريك وحمض الكابريك ، على خصائص قوية مضادة للفيروسات ومضادات الميكروبات والفطريات التي تستهدف الفطريات وتساعد على القضاء عليها ، وكذلك الفيروسات والبكتيريا التي قد تتربص بفروة رأسك.


يمكن للعديد من الوصفات الطبية وشامبو قشرة الرأس بدون وصفة طبية أن تزيد من سوء القشرة ولا تؤدي إلى إصلاح السبب الجذري للقشور. إذا كانت المشكلة فطرية ، أو إذا كنت تعاني من بشرة جافة ، فإن التطبيقات الموضعية لزيت جوز الهند ستحدث فرقًا.
تحتوي العديد من الشامبو التجاري على مواد كيميائية ضارة. وتشمل هذه البارابين ، البروبيلين غليكول ، البولي إيثيلين غليكول ، سلفات لوريل الصوديوم وغيرها الكثير. الشامبو قشرة الرأس هو أسوأ ، لأنها تحتوي على كبريتات لوريث الأمونيوم ، سيليكات الألومنيوم المغنيسيوم وكبريتيد السيلينيوم.
وغالبية الوقت ، هذه الاستعدادات ببساطة لا تعمل. الهدف هو جعل فروة الرأس أكثر صحة ، خالية من الفطريات والترطيب - للتخلص من قشرة الرأس. العلاج بزيت جوز الهند لن يجعل قشرة الرأس تزول بين عشية وضحاها ، ولكن يمكن أن يرى الكثير من النتائج في غضون أسبوع واحد أو نحو ذلك.

زيت جوز الهند القشرة العلاج :

الزيوت الأساسية بما فيها الخزامى والشتاء الأخضر والزعتر وشجرة الشاي ، كلها تساعد على مكافحة الفطريات والخميرة. لعلاج قشرة الرأس بشكل مكثف ، بعد غسل شعرك ، اخلطي ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند مع 5 قطرات من واحدة من الزيوت المذكورة أعلاه ، أو مزيج ، وتدليك في فروة الرأس.
تأكد من عمل الخليط في فروة الرأس ، من الرقبة إلى الجبهة ، وخلف الأذنين. قم بتغطيتها بغطاء دش ، وإذا أمكن ، اجلس في الشمس لمدة 20-30 دقيقة لزيادة الحرارة ، أو ببساطة استخدم مجفف شعر في بيئة منخفضة لتسخين الغطاء.
ثم قم بإزالة الغطاء وغسله بشامبو طبيعي لطيف. كرر هذا 2-3 مرات في الأسبوع ، أو حتى في كثير من الأحيان ، حسب الرغبة. تمامًا كما هو الحال مع التكييف أو علاج نمو الشعر ، يمكنك تركه طوال الليل ، ولكن تأكد من ارتداء غطاء الدش لتجنب تلطيخ أغطية فراشك.

4. تصفيف الشعر

نعم ، زيت جوز الهند هو عامل تصفيف رائع ، وخالي من المواد الكيميائية الخطرة في منتجات العناية بالشعر التقليدية! هذا هو واحد من زيت جوز الهند أكثر تجاهلها لاستخدامات الشعر. تعمل مجففات الشعر والمكاوي المسطحة والبكرات الساخنة ومكاوي التجعيد على إزالة الرطوبة من جذع الشعرة ، مما يجعلها هشة وعرضة للتشابك.
يساعد زيت جوز الهند على منع هذا النوع من التلف الحراري ، وعندما يستخدم بكمية مناسبة لطول شعرك وملمسه ، فهو يعمل على ترويض ذبابة الشعر ، والتجعد ، والمزيد. الأشخاص ذوو الشعر الكثيف المجعد يحاربون في كثير من الأحيان في الأجواء الرطبة. يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر المجعد عن طريق اختراق الضفائر. يمكن تطبيقه على مدار اليوم لإجراء عمليات المتابعة ، فقط تأكد من استخدامه بشكل بسيط.


اقرا ايضا:
علاج الشعر: 7 أقنعة للشعر ستحبها فعلا


وصفة زيت جوز الهند  للشعر المجعد:

ابدأ بكمية صغيرة (1/4 ملعقة صغيرة - 1 ملعقة صغيرة) حسب طول الشعر وسمكه ، وتسخين الزيت في راحة يدك. ضعي الزيت على شعرك ، من الجذر إلى النصائح ، ثم قم بتجفيفه بأناقة حسب الرغبة سوف يستغرق تجفيف شعرك وقتًا أطول قليلاً ، لكنه سيكون ناعمًا وبراقًا ويمكن التحكم فيه.
تخفي النهايات وتغذيها في نفس الوقت باستخدام القليل فقط من زيت جوز الهند على الأطراف فقط.
مزيل الشعر بزيت جوز الهند:
وفك تشابك الشعر هو عمل روتيني وغالبًا ما يسبب الكسر. زيت جوز الهند يحسن كسر الشعر عن طريق اختراق جذع الشعرة. كما أنه يحيط الشعر ويجعل من الأسهل إزالة العقد بعد الغسيل ، أو في المساء.


ضع كمية صغيرة من زيت جوز الهند في شعرك مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق المتشابكة و الأطراف التالفة. استخدم مشط واسع الأسنان ، بدءًا من القاع وشق طريقك ببطء. باستخدام زيت جوز الهند للشعر بانتظام سوف يحسن الصحة العامة للشعر ويساعد على منع التشابك. يمكنك حتى استخدام زيت جوز الهند للشعر بين عشية وضحاها لتحسين نسيجها والحفاظ على تكييفها. إذا كان الشعر المتشابك يمثل مشكلة مستمرة ، فإن تقليل نهايات الضرر يساعد.


ملاحظة: إذا كان لديك شعر رقيق أو ناعم ، فقم بوضع زيت جوز الهند بشكل بسيط على الشعر لتصفيف الشعر. أيضا ، لا تنطبق على فروة الرأس لأن هذا يمكن أن يثقل الشعر.

5. القمل الوقاية والعلاج

أحد أفضل استخدامات زيت جوز الهند للشعر يساعد في التخلص من القمل. وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأوروبية لطب الأطفال ، فإن مزيج من زيت جوز الهند ورذاذ اليانسون أكثر فعالية من بيرميثرين الذي يستخدم عادة في علاج قمل الوصفات الطبية.
في الواقع ، في الدراسة الخاضعة للرقابة ، كان الرش المستخلص من زيت جوز الهند ناجحًا بنسبة 82 في المائة و البيرميثرين كان ناجحًا بنسبة 42 في المائة فقط ، وأبلغ 33 من 50 مشاركًا عن تهيج فروة الرأس عند اتباع العلاج التقليدي.
وجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة الجمعية الطبية الإسرائيلية نجاحًا أكبر ، على الرغم من أنها أضافت زيت يلانغ يلانغ إلى زيت جوز الهند وزيت اليانسون. كان العلاج ناجحًا في 92.3 بالمائة من الأطفال ولم يسبب أي آثار جانبية خطيرة.
نظرًا لأن زيت جوز الهند يخترق جذع الشعرة وفروة الرأس ، فهو يساعد على صد القمل ويمكن أن يمنع بيضها من التعلق بالشعر. مع إضافة الزيوت الأساسية  بما في ذلك ، شجرة الشاي واليانسون ، لا يكون للقمل فرصة.


زيت جوز الهند لعلاج القمل


زيت جوز الهند للشعر: وصفات ونصائح لشعر صحي

للحفاظ على القمل في الشعر ، استخدمي زيت جوز الهند كما هو مذكور أعلاه كمطهر للشعر ، أو لفك تشابك وتصفيف الشعر. إذا كان هناك غزو من القمل ، امزج 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة صغيرة من كل يلانغ يلانغ ، زيوت شجرة اليانسون والشاي. مضاعفة وصفة للشعر الطويل. هذا يجب أن يكون كافيا للشعر طول الكتف.
ضعي المحلول في جميع أنحاء فروة الرأس وقم بتدليكها ، واسحبي الأطراف. مشط من خلال الشعر مع أسنان ناعمة. غطي شعرك في قبعة الدش واتركيه يجلس لمدة ساعتين. إذا أمكن ، اجلس في الشمس أو استخدم مجفف شعر لتسخين الغطاء بشكل دوري. قم بإزالة غطاء الاستحمام بعناية وختمه في كيس قفل مضغوط للتخلص منه.
في نهاية ساعتين ، تمشيط الشعر مرة أخرى ، قبل الغسيل والشطف جيدا ، مرتين. بينما لا يزال الشعر رطبًا ، يُمزج كوبان من خل التفاح مع 1 كوب ماء في زجاجة رذاذ صغيرة. تشبع الشعر ، ورش الزجاجة على فروة الرأس والشعر. اتكئ على الحوض واسكب الخليط المتبقي على الشعر ، وتدليك بخفة.
شطف جيدا ومشط الشعر مرة أخرى مع غرامة الأسنان. اتبع مع تطبيق خفيف من زيت جوز الهند ، وتغطي مع غطاء دش ، أو النمط حسب الرغبة ، والسماح للبقاء على الشعر حتى الغسيل التالي.
كما هو الحال مع معظم علاجات القمل ، يجب تكرار العملية كل 5-10 أيام لبضعة أسابيع. هذا يساعد على ضمان القضاء على جميع القمل والبيض. بين العلاجات ، قم بتمشيط الشعر صباحًا وليلًا باستخدام قرص أسنان ناعم ، واستخدم زيت جوز الهند كمطهر للإجازة.
نظرًا لأن زيت جوز الهند يصد القمل ويقتله ، في أول إخطار لتفشي القمل ، ابدأ في استخدام زيت جوز الهند كمطهر للإجازة.

6. الأشعة فوق البنفسجية منع الضرر

وفقًا للبحوث المنشورة في Pharmacognosy Research ، فإن زيت جوز الهند له قيمة SPF قدرها 8 ، مما يجعله أحد أكثر الزيوت غير المتطايرة فعالية في هذا الصدد. يمكنك فرك زيت جوز الهند في فروة رأسك وشعرك عند الخروج في الشمس لتقليل خطر تلف الأشعة فوق البنفسجية.
علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعد زيت جوز الهند على حماية شعرك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية عن طريق توفير رطوبة عميقة داخل بنية شعرك وتقليل فقدان البروتين.


كيفية استخدام جوز الهند لحماية الشعر من الشمس ؟


الشعر ، مثل الجلد ، عرضة لأضرار أشعة الشمس ، لذلك من المفيد استخدام زيت جوز الهند كواقي من أشعة الشمس الطبيعية. إذا كنت تخطط ليوم واحد تحت أشعة الشمس ، فاستخدمه كمطهر إجازة للحماية طوال اليوم. وأثناء وجودك فيه ، استخدمه أيضًا على الجلد المكشوف. زيت جوز الهند هو واقية من الشمس آمنة وفعالة للأطفال والكبار على حد سواء.


زيت جوز الهند وصفات الشعر

شامبو زيت جوز الهند
إليك وصفة شامبو زيت جوز الهند الفعالة والطبيعية التي ستجعل شعرك ناعماً وصحياً. نظرًا لأن شعر كل شخص مختلف ، فلا تتردد في ضبط مستوى زيت جوز الهند ليناسب احتياجات شعرك. للشعر الناعم ، قد تقلل من كمية زيت جوز الهند حسب الحاجة إلى 1/4 كوب وللشعر الجاف الجاف أو المجعد ، قد تحتاج إلى زيادة هذه الكمية أو إضافة بضع قطرات من زيت الأفوكادو.

1 كوب صابون قشتالة سائل
1/3 كوب حليب جوز الهند المعلب
1/3 كوب زيت جوز الهند
50-60 قطرات من الزيوت الأساسية المفضلة
يذوب زيت جوز الهند وحليب جوز الهند معًا على نار خفيفة جدًا ، حتى لا تتلف أي من العناصر الغذائية. صب في زجاجة مع غطاء آمن ، وأعلى مع الصابون قشتالة. هز جيدا. وبعد ذلك ، هز بعض أكثر. أضف 50 قطرة من الزيوت الأساسية المفضلة لديك ، ثم هزها مرة أخرى.
الزيوت الأساسية العظيمة للشعر تشمل اللافندر ، والبرتقال البري ، والنعناع ، والليمون ، وإكليل الجبل ، المريمية وإكليل الجبل.
لن يكون هذا الشامبو سميكًا مثل الشامبو التجاري ؛ الضغط على الشعر مباشرة من الزجاجة. اغسل ، وشطف جيدا.
زيت جوز الهند مكيف
هذه هي الوصفة المثالية للاقتران مع شامبو زيت جوز الهند. فهو يساعد على ترطيب شعرك ، ومنع فقدان البروتين وتحسين الأقفال التالفة.
2/3 كوب زيت جوز الهند
1 ملعقة طعام زيت فيتامين (ه)
1 ملعقة طعام زيت الجوجوبا
10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك


امزج جميع المكونات في وعاء بخلاط يدوي حتى تمتزج جيدًا. هذا قد يستغرق عدة دقائق. تريد بلسم ناعم ودسم. في الحمام ، بعد غسل الشعر باستخدام شامبو زيت جوز الهند ، استخدم ملعقة صغيرة أو اثنتين وسلس خلال الشعر. السماح لاختراق الشعر للفترة المتبقية من الاستحمام ، وشطف جيدا.
ملاحظة: إذا كنت قد قمتي بتلوين شعرك ، وخاصة اللون الأحمر ، فقد يتلاشى لون زيت جوز الهند. بالنسبة لمعظم أنواع الشعر والألوان ، فإنه لن.
لون الشعر الطبيعي الداعم
يعتبر زيت جوز الهند قاعدة رائعة لألوان الشعر الطبيعية لأنه يخترق عمود الشعر. بالنسبة لشعر أغمق ، امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع كوب واحد من القهوة القوية ، مع ملعقة كبيرة من المساحات المستهلكة ، ثم ضعيه على الشعر. اسمح بالجلوس لمدة تتراوح بين 45 و 60 دقيقة ، وكلما طالت مدة تركها ، كلما كانت النتائج أكثر قتامة. شطف جيدا والاسلوب حسب الرغبة.
للشعر الأشقر ، أو لإضافة نقاط بارزة ، امزج نصف كوب من شاي البابونج القوي ، ونصف كوب من عصير الليمون الطازج ، ونصف كوب من زيت جوز الهند في الخلاط حتى يتم استحلابه. تنطبق على الشعر والجذور وتغطي مع قبعة الدش. اجلس في الشمس ، أو استخدام مجفف شعر للحفاظ على الغطاء دافئًا لمدة 45 دقيقة إلى 75 دقيقة. اغسليه جيدا بالماء.


قناع الشعر الطبيعي بزيت جوز الهند

قناع الشعر مصنوع من زيت جوز الهند والزيوت الأساسية المهدئة. فهو يساعد على إضافة لمعان لشعرك ، ترويض الأقفال الجامحة ومنح شعرك تكييفاً عميقاً.
لعمل القناع ، ضع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ونصف من الأفوكادو الناضج في الخلاط ، أو قم بتليين زيت جوز الهند واستخدمه بدلاً من ذلك. ثم يضاف 2 بيضة و 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام ، وتخلط مرة أخرى. بعد ذلك ، أضف 5-10 قطرات من زيت روزماري الأساسي و 5-10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي.
ضعي العلامة على الشعر الرطب ، بحيث تغطي كل شعرك ، وخاصة النهايات. ثم ضعي غطاء استحمام على شعرك واترك علامة الجلوس لمدة 45 دقيقة إلى ساعة.
اغسل القناع بالخارج باستخدام شامبو وبلسم طبيعي. للحصول على أفضل النتائج ، استخدم قناع الشعر بزيت جوز الهند هذا مرة واحدة في الأسبوع.


أفضل زيت جوز الهند للشراء

يعد استخدام زيت جوز الهند للشعر من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجنب المواد الكيميائية الضارة الموجودة في العديد من منتجات العناية بالشعر التجارية. ابحث عن زيت جوز الهند العضوي البكر (أو البكر الممتاز) لاستخدامه في شعرك وبشرتك ، وفي طعامك. عندما تفتح الجرة ، يجب أن تذكرك الرائحة بجوز الهند الطازج. إذا لم تحصل على رائحة جوز الهند المنعشة ، فقد يتم تكرير الزيت ومعالجته بشكل مفرط. التمسك بأقل أشكال معالجتها من زيت جوز الهند لشعرك.

احمي الشعر من العناصر ، واحافظ عليه قويًا ومغذيًا ولامعًا ويمكن التحكم فيه باستخدام زيت جوز الهند. إنه يعمل كأداة فعالة وطبيعية للتكييف والتصميم وزيادة نمو الشعر والتخلص من قشرة الرأس وعلاج القمل. بالإضافة إلى ذلك ، إنه غير مكلف ، ويسهل العثور عليه ويمكن استخدامه للعديد من الاستخدامات الأخرى أيضًا!

جديد قسم : زيوت طبيعية