تساقط الشعر بعد الولادة: لماذا يحدث وكيفية التعامل معه؟

تساقط الشعر بعد الولادة: لماذا يحدث وكيفية التعامل معه؟

تساقط الشعر بعد الولادة: لماذا يحدث وكيفية التعامل معه؟
تساقط الشعر بعد الولادة: لماذا يحدث وكيفية التعامل معه؟


إنجاب طفل هو تجربة مرضية ومليئة بالتحديات. والكثير من الأمهات الجدد يعانون من تساقط الشعر.

 فإنك تتحمل الكثير من الليالي بلا نوم مع البكاء المستمر إلى الرضاعة الطبيعية. بعد ذلك ، هناك مخاوف ما بعد الولادة مثل تساقط الشعر وهو أمر يثير قلق كثير من النساء.

ليس هناك من ينكر أن المراحل المبكرة من الأمومة ليست المشي في الحديقة. بالطبع ، تتخلل لحظات من الألم والحرمان من النوم تلك التي تشعر بالرضا مستحيل. يبتسم لك طفلك ، أول قبضة ضيقة على إصبعك الخنصر ، وجميع لحظات الحنان الأخرى المشتركة بين الأم وحديثي الولادة غالبًا ما تجلب شعورًا لا مثيل له. نريدك أن تكوني قادرًا على التركيز على هذه اللحظات الخاصة مع الاستمرار في قضاء الوقت لرعاية نفسك.


تساقط الشعر بعد الولادة


إذا كنت تتعاملين مع تساقط الشعر بعد الولادة ووجدت نفسك غير متأكدة من السبب أو كيفية التغلب عليه ، فلدينا كل ما تحتاج إلى معرفته حتى تستطيع أن تضع عقلك في راحة تامة. بالإضافة إلى ذلك ، لدينا السبق الصحفي حول كيفية مكافحة المشكلة حتى تتمكن من الاستمتاع بالشعر الكامل الضخم أثناء إعادة توازن الهرمونات ونمو شعرك.


تساقط الشعر بعد الولادة: لماذا يحدث ذلك؟


إذا كنت تتساءل عن السبب وراء تساقط شعرك بعد الولادة ، فأول ما تجدر الإشارة إليه هو أنك بالتأكيد لست وحدك. سواء كنت قد لاحظت أنك على ما يبدو تفقد المزيد من الشعر أكثر من المعتاد أو تشعر أن شعرك ينحسر بشكل كبير ، كن مطمئنًا إلى أن تساقط الشعر يحدث لكثير من النساء بعد الولادة.

لذلك ، لماذا هذا هو الحال بالضبط؟ حسنًا ، يبدأ الحمل. ربما تكون قد لاحظت شعرك سميكًا ولامعًا بشكل خاص أثناء الحمل. هذا بسبب التقلبات الهرمونية التي تحدث بشكل طبيعي والاستروجين ، وخاصة ، له تأثير كبير على دورات شعرك. باختصار ، يؤدي الارتفاع في هرمون الاستروجين الذي يحدث في الجسم أثناء الحمل ، بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم ، إلى إبطاء معدل سقوط شعرك الطبيعي. وبالتالي ، فإن الشعر الكثيف الذي ينتج. ومع ذلك ، بمجرد ولادة طفلك ، تنخفض هذه المستويات الهرمونية مسببة تساقط شعر مفاجئ وهام.


قد يكون هذا الأمر مدمراً في البداية ، لكن يمكنك الشعور بالعزاء في حقيقة أنه بالنسبة لمعظم النساء ، لا يكون هذا عادة أكثر تساقط للشعر مما كان سيحدث خلال الأشهر التسعة الماضية إذا لم تكوني سيدتي حاملًا ، 
تساقط الشعر بعد الولادة

متى يبدا تساقط الشعر بعد الولادة؟


يبدأ تساقط الشعر بعد الولادة عادة بعد شهرين إلى أربعة أشهر من الولادة. في معظم الحالات ، يكون هذا طبيعيًا تمامًا ويستعيد شعرك نفسه بشكل طبيعي في غضون 6 أشهر إلى سنة. بشكل أساسي ، إذا شعرت أن شعرك يتساقط في قطع كبيرة وتعتقد أنك على وشك أن أصلع في وقت ما قريبًا ، فلا تقلق لأن هذا مجرد طريقة لجسمك لإعادة المعايرة وأنماط نموك يجب أن تعود إلى وضعها الطبيعي في عند الوقت.

ماذا يمكنك أن تفعل حيال تساقط الشعر بعد الولادة؟

تعتبر تجربة تساقط الشعر بعد الحمل طبيعية ، لذا لا يمكنك إيقافها تمامًا. ومع ذلك ، هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحفاظ على صحة شعرك ومنع الضرر أثناء تجديده ، بينما تساعد شعرك أيضًا على أن يكون أكثر اكتمالا.

شاهد ايضا :

  1. 10 نصائح لمنع تساقط الشعر واضافة القوة والحيوية للشعر


نوصي بتقليل تصفيف الشعر إلى الحد الأدنى لأن ذلك قد يتسبب في أضرار غير ضرورية وأيضًا التخلص من الحجم الطبيعي الذي سيجعل شعرك يبدو أكثر كبرا.
 لذلك من الأفضل الحد من ذلك كلما كان ذلك ممكنًا.
من المستحسن أيضًا تناول نظام غذائي متوازن للمساعدة في تسهيل نمو الشعر والمساعدة في إعادة توازن الهرمونات. تحتوي الخضروات الداكنة المورقة والفواكه والدهون الصحية والحبوب الكاملة على الكثير من الفيتامينات الأساسية مثل الحديد وفيتامين ج والمغنيسيوم والأوميغا 3.
 يقترح بعض الأطباء أيضًا تناول الفيتامينات المتعددة أو الاستمرار في تناول فيتامين ما قبل الولادة للمساعدة في مكافحة تساقط الشعر.

بصرف النظر عن هذا ، فإن استخدام العناية الطبيعية بالشعر التي تهدف إلى إضافة حجم مرة أخرى إلى شعرك يمكن أن يكون مفيدًا في إخفاء بقع الصلع .

بالطبع ، الحد من التوتر أمر ضروري.، والتأمل ، والمشي ، وأخذ الوقت لتدليل نفسك. يمكن أن تكون رعاية المولود الجديد أمرًا يجب إدارته كثيرًا ، لذا تأكد من نحت بعض الوقت خارج جدولك لتوفر لنفسك قسطًا من الراحة والاسترخاء


كريمات الشعر



لسوء الحظ ، ليس نمو الشعر عملية سريعة تمامًا ، لكننا لا نعتقد أنه يجب عليك ترك شعر رقيق يزعجك. تتيح لك الاسواق العديد من الكريمات لإضافة حجم فوري وامتلاء في دقائق معدودة حتى لا تضطر إلى قضاء بعض الوقت في الصالون أو ساعات أمام مرآة تصفيف شعرك. مثالية للأمهات الجدد .

جديد قسم : الشعر