القائمة الرئيسية

الصفحات

استخدامات زيت الزنجبيل وفوائده

استخدامات زيت الزنجبيل وفوائده

استخدامات زيت الزنجبيل وفوائده



تعريف زيت الزنجبيل


معروف على نطاق واسع بإضافة التوابل والنكهة إلى العديد من الأطباق الشعبية ، فإن جذر الزنجبيل له مجموعة متنوعة من الفوائد والاستخدامات التي تتجاوز نطاق عالم الطهي. يحتوي زيت الزنجبيل العطري المستخرج من جذع نبات الزنجبيل تحت الأرض على خصائص دافئة و مهدئة تجعله مفيدًا في الحياة اليومية. يؤخذ داخليا ، يمكن استخدام زيت الزنجبيل الأساسي لتخفيف الغثيان من حين لآخر و للمساعدة في الهضم. * مع رائحة منعشة حارة ، إنه يعمل بشكل جيد في مجموعة متنوعة من مزيج الخلاط. يمكن أن يكون زيت الزنجبيل بديلاً عن نكهة الزنجبيل في الوصفات المفضلة لديك.

استخدامات زيت الزنجبيل وفوائده

  • لعدة قرون ، كان الزنجبيل مكونًا لا يتجزأ من العديد من الوصفات ، خاصة بالنسبة للأطباق الآسيوية. عندما تريد إضافة نكهة الزنجبيل اللذيذة والحارة إلى الوجبة ، يمكنك ببساطة استخدام زيت الزنجبيل الأساسي في مكان الزنجبيل الكامل في الوصفات المفضلة لديك. للحصول على وجبة غريبة تتميز بزيت الزنجبيل ، والذي يجمع بين النكهات القوية لزيت الزنجبيل والليمون الأسود والفلفل الاسود والكزبره
  • نظرًا لخصائصه المهدئة ، فقد يساعد زيت الزنجبيل في تقليل الغثيان العرضي عند تناوله داخليًا * - مما يجعله من الضروري استخدام زيت أساسي معك أثناء التنقل. عندما تواجه لحظات من الغثيان من حين لآخر ، سترغب في الحصول على زجاجة من زيت الزنجبيل بالقرب منك. ما عليك سوى أخذ قطرة أو قطرتين في الماء للمساعدة في تخفيف الانزعاج. عندما تقوم برحلة طويلة بالسيارة أو تقود على طول الطرق الملتوية ، قم بنشر زيت الزنجبيل في السيارة أو ضع قطرة من الزنجبيل في راحة يدك واستنشقها للاستمتاع بها. لها تهدئة ، رائحة مهدئة. يمكنك أيضًا استخدام زيت الزنجبيل موضعياً ، مع تخفيف زيت جوز الهند المجزأ ، كجزء من تدليك البطن المهدئ.


  • قد يساعد زيت الزنجبيل الأساسي في الحد من الانتفاخ والغاز عند تناوله داخليًا.  قد تكون هذه الفائدة مفيدة قبل التمرين الكبير ، خاصةً إذا كنت تشعر بالانتفاخ أو عدم الارتياح. قبل التمرين ، 
  • أحد الاستخدامات الداخلية الشائعة لزيت الزنجبيل الأساسي هو المساعدة على الهضم. لتجربة هذه الفوائد من زيت الزنجبيل ، خذ قطرة أو قطرتين من الزيت يوميًا للمساعدة في الهضم. يمكنك إضافة بضع قطرات إلى كوب من الماء ، أو ضع نقطة أو نقطتين.


  • الطبيعة الدافئة الترابية زيت الزنجبيل الأساسي تجعلها مفيدة للتدليك. عندما تريد تدليكًا محفزًا أو دافئًا ، قم بتخفيف زيت الزنجبيل باستخدام زيت جوز الهند ثم ضعه موضعياً. بسبب تركيبته الكيميائية ، يُعرف زيت الزنجبيل بأنه زيت أساسي مهدئ. تشترك الزيوت الأساسية مثل زيت المر في المكونات الكيميائية المماثلة مع زيت الزنجبيل ، كما أنها معروفة بخصائصها المهدئة.


  الاسم العلمي للزنجبيل ، "الزنجبيل" ، مشتق من الزنجبيل اليوناني ، الذي يأتي من السنسكريتية sringabera ، وهذا يعني "شكل القرن".


وصف نبات الزنجبيل



يؤخذ زيت الزنجبيل الأساسي من جذور نبات الساق ، أو جذع الأرض. نبات الزنجبيل ذو رائحة عطرية عالية ، له جذور سميكة ، براعم طويلة بأوراق الشجر والزهور الشاحبة - على الرغم من أن جذمور نبات جذر الزنجبيل أو جذره مفيد للغاية للنكهات والتطبيقات الأخرى. لقرون ، تم استخدام جذر الزنجبيل في ممارسات الطهي لإضافة نكهة ، أو المجفف والمسحوق كتوابل.



مكونات زيت الزنجبيل



يتكون زيت الزنجبيل الأساسي من مجموعة كيميائية تدعى sesquiterpenes ، والتي توجد عادة في الزيوت العطرية المهدئة . يشتمل زيت الزنجبيل على السيسكيتر بن الذي يطلق عليه الزينبيرين والسيسكو فيلاندرين ، مما يسهم في صحة الجهاز الهضمي عند استخدامه داخليًا ويشجع على إرساء وتوازن العواطف عند استخدامها بطريقة عطرية.

ألفاوهو sesquiterpene الذي هو المكون الكيميائي الرئيسي للزيوت الأساسية للزنجبيل ، هو ما يعطي الزنجبيل مذاقه المميز. يساهم التركيب الكيميائي لزيت الزنجبيل في خصائصه المهدئة للجسم ، بما في ذلك قدرته على دعم الهضم الصحي وتقليل الغثيان العرضي عند تناوله داخليًا ،  أو في إنشاء تدليك مهدئ.


الزيوت التي تمتزج جيدا مع زيت الزنجبيل



تمتزج ألوان الزنجبيل العطرية الحارة والمزيّنة جيدًا مع الزيوت الدافئة الأخرى مثل القرفة . يمكنك أيضًا مزج زيت الزنجبيل برائحة الحمضيات مثل زيت البرتقال.



التحذيرات


حساسية الجلد ممكن. يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال. إذا كنت حاملاً أو مرضعة أو تحت رعاية الطبيب ، فاستشر طبيبك. تجنب ملامسة العينين والأذنين الداخلية والمناطق الحساسة.

مرجع:doterra

اقرا ايضا 

  1. 10 فوائد مذهلة لزيت السمسم للصحة والجمال 
  2. زيت جوز الهند استخداماته وفوائد صحية مثبتة 

شارك المقالة علي مواقع التواصل الاجتماعي واترك تعليقك بالاسفل في المقال 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات