استخدامات زيت الأركان للشعر وصحة البشرة ، حسب الخبراء

استخدامات زيت الأركان  للشعر وصحة البشرة ، حسب الخبراء

استخدامات زيت الأركان  للشعر وصحة البشرة ، حسب الخبراء


استخدامات زيت الأركان  للشعر وصحة البشرة ، حسب الخبراء

عندما يتعلق الأمر بمنتجات التجميل ، من المحتمل أن تصادف عددًا لا يحصى من العلامات التجارية المختلفة - والعديد منها يروج لنفس المكونات ، مثل الألوة فيرا وزيت جوز الهند وزيت ثمر الورد.

واحد آخر قد تكون على دراية؟ زيت الأركان: زيت بأسعار معقولة إلى حد ما يشبه البشرة والشعر ويشمها ويشعر بالفخامة بفضل لونها الذهبي ورائحة الجوز والملمس الفاتح.

نظرًا لأن زيت الأركان غني جدًا بالمواد المغذية المفيدة - مثل فيتامين (هـ) والأحماض الدهنية و السكوالين ومضادات الأكسدة - فيمكنه فعل العجائب لبشرتك وشعرك. هنا ، يشرح الخبراء ماهية زيت الأركان ، وكيفية إضافته إلى روتين جمالك ، وما الذي تبحث عنه في زجاجة مشروعة من المادة.


ما هو زيت أركان ، بالضبط؟


يستخرج زيت أركان من بذور شجرة أركان ، موطنها منطقة في جنوب غرب المغرب. يقول هادلي كينج ، دكتوراه في الطب ، طبيب أمراض جلدية ومدرب إكلينيكي للأمراض الجلدية في "إن هذه الممارسة الطويلة الأمد تتضمن إزالة التقشير السميك واللب السمين لفاكهة الأرغان ثم تكسير الجوز باليد للحصول على النواة الغنية بالنفط في الداخل". كلية طب وايل بجامعة كورنيل. "يتم بعد ذلك طحن الحبيبات وضغطها للتعبير عن زيت الأركان النقي غير المرشح ، ثم صبها وتصفيتها لإنتاج زيت أكثر وضوحًا".

والنتيجة النهائية هي زيت مغذي للغاية يخترق الجلد بسهولة لتعزيز الرطوبة وتنشيط إنشاء الدهون الطبيعية (الملقب الدهون) لحماية حاجز الجلد .

نظرًا لأن زيت الأركان خفيف نسبيًا ، يمكن استخدامه في معظم أنواع البشرة وعبر اللوحة عندما يتعلق الأمر بنسيج الشعر.


كيفية استخدام زيت أركان لتحسين الجلد



  1. أضف الرطوبة

يوفر زيت الأركان دفعة كبيرة من الترطيب للبشرة ، وذلك بفضل الكميات الكبيرة من فيتامين E. "يساعد فيتامين E أيضًا في تقوية حاجز البشرة حتى يتمكن من الاحتفاظ بمزيد من الترطيب"  



  1. تقليل التجاعيد

نظرًا لأنها مغذية جدًا ، فقد يساعد زيت الأركان أيضًا على ظهور بشرتك أكثر شبابًا. "عندما نتحدث عن ترقق الجلد كلما تقدمنا ​​في السن ، نفقد كل من الكولاجين (لبنات بناء الجلد) ومرونة (قدرة الجلد على التعافي مرة أخرى بعد التمدد) ، مما يؤدي إلى تجعد الأنسجة مثل الورق يشرح الدكتور إلياس. "عند استخدامه موضعيا ، تم العثور على زيت أركان لتحسين مرونة الجلد لدى النساء بعد انقطاع الطمث."

  1. سطوع البشرة وتلاشى البقع الداكنة

إذا كنت تعاني من فرط تصبغ ، أو بقع بنية على الجلد ناجمة عن الهرمونات ، أو الشيخوخة ، أو سنوات من التعرض للشمس ، فقد يساعد زيت الأركان على تحسين لون بشرتك وإضاءة سطع. يقول الدكتور إلياس: "يحتوي زيت الأركان على توكوفيرول (مركبات فيتامين هـ) التي يمكن أن تمنع إنتاج الصباغ الزائد من الكلف أو الندوب". وتضيف أن الدراسات التي أجريت على الحيوانات تشير إلى أنها قد تساعد حتى السرعة في الشفاء من ندوب الحروق.

  1. تطهير الجلد

إذا كنت تقاتل البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب ، فإن إضافة المزيد من الزيت ربما لا يمثل خطة عملك الأولى. ومع ذلك ، قد يساعد أكثر مما تعتقد. يقول الدكتور كينج: "أظهرت دراسة صغيرة أن التطبيق الموضعي لزيت الأركان مرتين يوميًا لمدة أربعة أسابيع كان مرتبطًا بتقليل الزهم (الملقب بالزيت) وبشرة أقل لامعة". "هذا يعني أنه يمكن أن يساعد على تقليل المسام المسدودة وحب الشباب".

تقول جينيفر سيجال ، طبيبة الأمراض الجلدية في معهد متروبوليتان للأمراض الجلدية في هيوستن ، إنه يمكنك حتى استخدام زيت الأركان على قطعة قطن نظيفة ، ومسحه على وجهك ، ثم اتباعه باستخدام منظف لطيف.


كيفية استخدام زيت أركان لتطويل الشعر


حالة الشعر

نظرًا لأن زيت الأركان مرطب جدًا ، فهو بمثابة مكيف أو قناع رائع لشعرك. يقول ستيفاني براون ، مصفف الشعر الرئيسي في مدينة نيويورك: "جزيئات زيت أركان أصغر من الزيوت الأخرى ، لذلك من الأسهل اختراق بشرة الشعر ، الأمر الذي سيجعل الشعر أكثر نعومة وأكثر قابلية للإدارة مع تشابك أقل للجفاف".

يمكنك استخدام زيت أركان النقي ، أو اختيار قناع للشعر مملوء بزيت الأركان ، مثل هذه العبادة المفضلة لدى بريوجيو. يقترح براون وضعه على الشعر الرطب والمنظف ويترك لمدة 20 دقيقة على الأقل. للحصول على أفضل النتائج ، ضع غطاء دش في حين يثبت في الرطوبة. شطف جيدا.


تهدئة فروة الرأس من الحكة


"بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الرقائق والقشرة ، يوفر زيت الأركان فوائد مضادة للالتهابات ولن تسد المسام ، مما قد يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر" ، كما تقول جينا ريفيرا ، مصفف الشعر ومؤسسة Phenix Salon Suites. لاستخدام زيت الأركان كعلاج أكثر ، تقترح أخذ بضع قطرات وتدليك برفق في فروة الرأس ، مما يحفز الدورة الدموية. من الناحية المثالية ، اترك الليلة قبل الشطف في الصباح.


منع ضرر الحرارة


يحمي فيتامين E والأحماض الدهنية في زيت الأركان الشعر وفروة الرأس فعليًا من التلف الحراري الناجم عن أدوات تصفيف الشعر. لحماية شعرك أثناء التجفيف أو الاستقامة أو التجعيد ، توصي Rivera بتطبيق بضع قطرات من زيت أركان العادي على الشعر الرطب أو الجاف قبل وبعد تصفيف الشعر.


تعزيز تألق


على عكس الزيوت الأخرى ، مثل جوز الهند وزيت الزيتون ، يمتص زيت الأركان بسهولة في حلاقة الشعر ، لذلك لا يترك بقايا دهنية إلا إذا قمت بإفراطها ، كما يوضح ريفيرا. وتقول: "بفضل حقيقة أنه غني بالأحماض الدهنية ، فإنه يساعد على إعادة لمعانه ولمعانه إلى الشعر دون تثبيته وتسببه في تراكمه". "للاستخدام ، ضع بضع قطرات على الشعر المبلل قبل تصفيفه. على الشعر الجاف ، ضع كمية صغيرة ، مع التركيز على الأطراف. "


خفض تجاعيد البشرة


يحب Rivera استخدام بضع قطرات من زيت الأركان على خيوط مبللة قبل تصفيف الشعر وترطيبه. وتضيف قائلة: "إذا كان لا يزال هناك القليل من الشعر المجعد ، خذ قطرة وفرك جيدًا في اليدين ، ثم اعمل على تجفيف الشعر ، وابدأ في التركيز على الأطراف". كمكافأة إضافية ، قد يساعد استخدام القليل من الزيت على طرفي شعرك في تقليل ظهور النهايات المنقسمة.


إضافة الحماية من أشعة الشمس


يعمل زيت الأركان مثل واقي شمسي عالي الجودة لشعرك ، يحيد الجذور الحرة (جزيئات غير مستقرة تميل إلى إحداث الفوضى في جسمك) معززة بالبيئة الطبيعية والشمس. يقول روس: "إن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأركان مفيدة بشكل خاص للشعر المعالج بالألوان لمنع فقدان الصباغ وإطالة عمر لونك". "طريقة سهلة لتقديم استخدام زيت الأركان كحماية من أشعة الشمس تتمثل في إضافة قطرة إلى نقطتين وتشغيل أصابعك برفق على شعرك بعد تصفيف الشعر أو إضافته فقط إلى النهايات".


تشجيع نمو الشعر


يقول ريفيرا: "بسبب الفينولات الموجودة في زيت الأركان ، وهي محفزة للغاية لفروة الرأس ، يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر الجديد". "إن أفضل طريقة لجني هذه الفوائد هي جنبا إلى جنب مع علاج تساقط الشعر." وتوصي بتدليك الزيت في فروة رأسك لعدة دقائق يوميًا لتحفيز تدفق الدم وفتح المسام.


كيفية اختيار أفضل زيت أرغان لبشرتك وشعرك


عند شراء زيت أركان ، تصل إلى 100 ٪ زيت أركان النقي. يقول الدكتور إلياس: "للحصول على أقصى فاعلية من الأفضل أن تكون نقيًا ، لأن أي مكونات أخرى قد تجعلها أقل فعالية".

يحتوي زيت الأركان الجيد على صبغة لطيفة من العنبر ، وينطبق بسلاسة (لا ينبغي أن يشعر بالشجاع) ، ويمتص بسهولة. وتضيف قائلة: "يمكن أن يكون هناك رائحة طفيفة لأن بعض عمليات استخراج الزيت تنطوي على تحميص نواة الأركان".

بالإضافة إلى ذلك ، عند اختيار زيت الأركان للبشرة والشعر ، فإنها تقترح اختيار زيت يحدد هذا الاستخدام ، لذلك عليك الانتباه إلى الملصق. "سوف يمر زيت الأركان لأغراض الطهي بعملية تحميص أو تسخين قد تدمر الأحماض الدهنية التي تساعد في الترطيب."

اقرا ايضا :

  1. زيت جوز الهند استخداماته وفوائد صحية مثبتة 
  2. استخدامات زيت الزنجبيل وفوائده

شاركنا في التعليقات . هل كانت المقالة مفيدة ؟

جديد قسم : زيوت طبيعية