القائمة الرئيسية

الصفحات

قناع للشعر مع زيت اللافندر وزيت إكليل الجبل للشعر الصحي الجميل

قناع للشعر مع زيت اللافندر وزيت إكليل الجبل للشعر الصحي الجميل

قناع للشعر مع زيت اللافندر وزيت إكليل الجبل للشعر الصحي الجميل
قناع للشعر مع زيت اللافندر وزيت إكليل الجبل للشعر الصحي الجميل

هل سبق لك أن تساءلت ، "ما هو قناع الشعر وهل أحتاج إلى قناع للشعر؟" 

أولاً ، لنكن واضحين أنه ليس شيئًا ترتديه على رأسك. ولكن هذا شيء تضعه على شعرك ، ويمكن أن يساعدك في الحصول على الأقفال التي كنت تتوق إليها. قناع الشعر هو وسيلة سهلة وبسيطة لتحسين اللمعان وسهولة الإدارة مع توفير التغذية للبشرة ، ويمكن أن يتم ذلك في المنزل مباشرةً.


ولكن من يحتاج إلى قناع للشعر؟ 


حسنًا ، إنه لأمر رائع بالنسبة لأي شخص تقريبًا ، ولكن يمكنه بالتأكيد تقديم فوائد لصحة الشعر لأي شخص يقضي الكثير من الوقت في الشمس ، أو تجمع أو يضيف لونًا أو منتجات كيميائية أخرى إلى شعره. على الرغم من أن صبغة  هي الطريق الصحيح ، فنحن نعلم أن معظمهم يتجهون مباشرة إلى الصالون لتغيير اللون - لكن هذه المواد الكيميائية تلحق الضرر بالشعر مع مرور الوقت ، خاصةً إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح.

سواء كنت تلوين شعرك في الصالون أو في المنزل ، فإن إعطاء شعرك وفروة رأسك علاجًا جيدًا للقناع بشكل منتظم يمكن أن يساعد في الاعتناء بهذه الخيوط الجامحة. (تماما مثل بعض الفيتامينات تعزز صحة الشعر.)


ما هو الشعر ؟

لفهم أفضل ، دعونا نتعلم القليل عن الشعر. الشعر عبارة عن شبكة منظمة تتكون من بشرة وقشرة النخاع. يوجد النخاع عادة في الشعر الخشن مثل الشعر الرمادي والشعر الكثيف وشعر اللحية وقد يكون له علاقة كبيرة بنهايات الانقسام.

بشرة تحتوي على جداول متداخلة تعرف باسم الخلايا الكيراتينية. بعض الناس لديهم طبقات سميكة من البشرة ، في حين أن البعض الآخر لديه طبقات أرق. أولئك الذين لديهم طبقات أرق هم أكثر عرضة للكسر.

ربما سمعت عن وجود بروتين للشعر. هذا صحيح. تحت أغشية خلايا البشرة ثلاث طبقات تحتوي على بروتينات ، بعضها مسؤول عن امتصاص الماء وقدرة الشاعر على إصلاح الأضرار الناتجة عن مواد كيميائية مثل منتجات تلوين الشعر. 

تحتوي القشرة على كتلة الشعر البشري ويتألف من البروتين والميلانين ، وكذلك مصفوفة من الهياكل الليفية تسمى microfibrils. عندما يمر الشعر بعمليات مختلفة ، من الأصباغ التجميلية ، إلى التجاعيد وحتى استقامة الشعر ، فإنه يؤثر على قوة الشعر وقدرته على البقاء بصحة جيدة. يمكن أن تسبب هذه المنتجات والعمليات أضرارًا كبيرة مثل نهايات الانقسام أو التشققات في البشرة. وتذكر أن معظم أنواع الشامبو الموجودة بها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية أيضًا.

من الواضح أن العلاجات الكيميائية المفرطة والمتكررة ، وعادات النظافة الشخصية السيئة مثل استخدام الشامبو والبلسم مع المكونات المحملة بالكيماويات ، والتعرض البيئي ، وحتى سوء إدارة العلاقات وتقنيات التنظيف بالفرشاة ، يمكن أن تحدث تغيرات في نسيج الشعر الذي يسبب انحسار الشعر ، صراعا وتجعد. 

بغض النظر عن مكان وجودك في معركتك للحصول على شعر كثيف ولامع ، فإن منع تلف البشرة باستخدام قناع الشعر قد يكون قادرًا على توفير الكثير المميزات.


كيفية صنع قناع الشعر  للشعر الجاف أو المجعد ؟


لعمل قناع الشعر هذا ، يكون من الأسهل إذا كنت تستخدم الخلاط ، على الرغم من أنه يمكنك استخدام وعاء وخفقه. لنبدأ بوضع زيت جوز الهند والأفوكادو الذي يستفيد من الشعر في الخلاط. للشعر المجعد ، قد ترغب في تجربة زيت الزيتون حسب قائمة المكونات أعلاه.

إذا كنت تستخدم طريقة الخفق ، فسوف تحتاج إلى تليين زيت جوز الهند أولاً عن طريق تسخينه قليلاً.
 لطالما زعم زيت جوز الهند كملك للزيوت عن كل شيء تقريبًا بدءًا من تبييض أسنانك وحتى إنزال تلك الزيوت ، لكنه أيضًا عنصر مثالي قناع الشعر. يعمل زيت جوز الهند لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية ، والتي توفر التغذية التي تشتد الحاجة إليها وترطيب فروة الرأس والشعر. أظهرت الدراسات أن زيت جوز الهند يقلل من تساقط الشعر ، ربما لأنه يخترق جريب الشعرة.

بالنسبة للرأس المجعد ، يعتبر زيت الزيتون مطوراً يمكنه اختراق الشعر. يعتبر زيت الزيتون مفيدًا للشعر المجعد لأنه خفيف الوزن بشكل طبيعي ، مما يسمح له بتوفير الترطيب دون تخفيف الوزن.

منذ فترة طويلة يستخدم الأفوكادو لتحسين حالة الشعر عن طريق الترطيب. يُعرف الأفوكادو بأنه أحد أكثر الأطعمة معبأة بالتغذية على هذا الكوكب ، وقد يمنع شعرك من السقوط مع تشجيع نمو الشعر! إن قصور بعض الفيتامينات يمكن أن يؤثر بشكل كبير على صحة شعرك من مدى لمعانه إلى كثافته. يحتوي الأفوكادو على قدر لا بأس به من الفيتامينات B و E ، والتي يمكن أن تساعد في حماية وتقوية الشعر في عمق الخلية الخلوية. 

الآن بعد مزج الزيوت والأفوكادو ، أضف البيض والعسل قناع الشعر . ربما لا تكون البيض مفاجأة لأنها استخدمت للترويج لشعر صحي منذ الأربعينيات ، لكن ما الذي يجعلها رائعة؟ الأبيض معبأ بالليسيثين والبروتين ، وهما صفتان يمكن أن تساعد في تقوية وترطيب شعرك. ولأن صفار البيض رائعة في ربط جميع المكونات ، فهي تساعد على توفير قناع مطبق بالتساوي. 

المكافأة هي الكبريت الذي تحتويه ، مما قد يساعد في تقليل قشرة الرأس. وبالطبع ، يمكن أن يضيف العسل إلى ميزة الاستحلاب التي توفرها البيض ، لكنها تتجاوز ذلك بكثير. العسل الخام هو مرطب يجذب الرطوبة من الهواء. إنه مضاد للجراثيم ، ويحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة ، مما يؤدي إلى فروة الرأس والشعر بصحة جيدة مع ختم الرطوبة وإضافة لمعان. 

الآن بعد مزج جميع المكونات ، دعونا نضيف آخر المكونات قناع شعرك  
إكليل الجبل و الزيوت الأساسية الخزامى. يحتوي زيت إكليل الجبل على خواص هائلة ، مما يجعله إضافة رائعة إلى قناع الشعر  . وقد تم الإبلاغ عن أن بعض تجربة زيادة في نمو الشعر الجديد والسريع بعد استخدام زيت إكليل الجبل الضروري على أساس منتظم. في الواقع ، فإن الأشخاص الذين يعيشون في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​يستخدمون إكليل الجبل للعناية بالشعر منذ مئات السنين. إنه يعمل لأنه يشجع انقسام الخلايا أثناء تمدد الأوعية الدموية. هذا الإجراء يحفز بصيلات الشعر التي تشجع نمو الشعر الجديد. بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت الدراسات زيادة في شفاء فروة الرأس بسبب دوران الأوعية الدقيقة.
زيت اللافندر الأساسي رائع للشعر ، ومثل إكليل الجبل ، يمكن أن يساعد في نمو الشعر. أظهرت دراسة أجرتها مجموعة من أطباء الأمراض الجلدية أن "44 في المائة من مرضى الثعلبة الذين تم اختيارهم تعرضوا نمو جديد للشعر عند قيامهم بتدليك فروة الرأس يوميًا باللافندر والزيوت الأساسية الأخرى لمدة سبعة أشهر."

بمجرد دمج جميع المكونات في الخلاط الخاص بك ، اخلط مرة أخرى مع التأكد من دمجها جيدًا. لتطبيق ، بلل شعرك ، ثم تطبيق القناع بالتساوي في جميع أنحاء ، مع التأكد من تغطية كل الشعر ، وخاصة النهايات. بمجرد تطبيقه ، قم بتغطية الشعر بغطاء استحمام أو مناشف حتى لا ترتدي ملابسك. إذا كان لديك شعر طويل ، اربطه أولاً ثم قم بتغطيته. اسمح للقناع بالجلوس لمدة 45 دقيقة إلى ساعة. اغسل القناع بشامبو طبيعي وبلسم. للحصول على أفضل النتائج ، حاول تطبيق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.


الاحتياطات


معظمهم ليس لديهم مشكلة في استخدام أي من هذه المكونات ؛ ومع ذلك ، إذا لاحظت أي تهيج ، فتوقف عن استخدامه على الفور. واحد أو أكثر من المكونات يمكن أن يسبب الحساسية. أيضا ، كن حذرا تجنب الحصول على الخليط في عينيك. تأكد من أن الزيوت الأساسية لديك معتمدة بنسبة 100٪ للحصول على أفضل النتائج.


قناع للشعر مع زيت اللافندر وزيت إكليل الجبل للشعر الصحي الجميل


الوقت الإجمالي: 15 دقيقة
(ضاعف الوصفة إذا كان لديك شعر طويل جدًا)
مكونات:

  • 2 ملعقة طعام زيت جوز الهند (اختياري: 1 ملعقة طعام زيت زيتون و 1 ملعقة طعام زيت جوز الهند)
  • زيت الأفوكادو
  • 2 بيض
  • 1 ملعقة طعام عسل نحل
  • 5-10 قطرات روزماري من الضروري
  • 5-10 قطرات زيت اللافندر الأساسي

الطريقة:

  1. ضع زيت جوز الهند والأفوكادو في الخلاط. (للشعر المجعد ، قد ترغب في تجربة زيت الزيتون حسب قائمة المكونات أعلاه).
  2. إذا كنت تستخدم طريقة الخفق ، فسوف تحتاج إلى تليين زيت جوز الهند أولاً عن طريق تسخينه قليلاً.
  3. يضاف البيض والعسل ويخلط.
  4. يضاف الزيت روزماري والخزامى ويمزج.
  5. لتطبيق ، بلل شعرك ، ثم تطبيق القناع بالتساوي في جميع أنحاء ، مع التأكد من تغطية كل الشعر ، وخاصة النهايات.
  6. بمجرد تطبيقه ، قم بتغطية الشعر بغطاء استحمام أو مناشف حتى لا ترتدي ملابسك. (إذا كان لديك شعر طويل ، اربطه أولاً ثم تغطيه.)
  7. اسمح للقناع بالجلوس لمدة 45 دقيقة إلى ساعة.
  8. اغسل القناع بشامبو وبلسم طبيعي.

للحصول على أفضل النتائج ، حاول تطبيق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.


اقراي ايضا:

  1.  وصفات وفوائد مذهلة لحليب جوز الهند للشعر
  2. 10 أسباب خفية لتساقط الشعر وكيفية إيقافه ؟

شارك المقالة علي مواقع التواصل الاجتماعي واترك تعليق بالاسفل برايك في المقالة 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. من اين احصل على زيت الافندر

    ردحذف
  2. شكرا لك جربتها انها فعالة

    ردحذف

إرسال تعليق