القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية صنع زيت الثوم : 9 طرق مذهلة لاستخدامه

كيفية صنع زيت الثوم : 9 طرق مذهلة لاستخدامه

كيفية صنع زيت الثوم : 9 طرق مذهلة لاستخدامه

كيفية صنع زيت الثوم : 9 طرق مذهلة لاستخدامه

الثوم ، المعروف علمياً بانه أحد أقارب عائلة البصل وأحد المكونات الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم. يزرع معظمهم في المناطق الاستوائية ، ويحزم الثوم على حد سواء ، وفوائد الطهي نكهته لاذع بشكل واضح وكذلك العديد من الفوائد الصحية والطبية. 
فإن اثنين من أكثر مكونات الثوم فائدة هي الأليسين وكبريتيد الأليل ، وهما مركبات كبريتية مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات بطبيعتها. ويشير الكتاب أيضًا إلى أن "الثوم معروف عالميًا بفوائده المعززة للصحة: 
​​مساعدة الجهاز الهضمي والجهاز الهضمي ، وتعزيز الجهاز المناعي ، وخفض ضغط الدم ، ومكافحة أمراض القلب. حتى يساعد في القضاء على السموم". يمكن استهلاك الثوم بأشكال عديدة أو حتى تحويله إلى زيت. ثبت أن زيت الثوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تنظيم ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم. ولكن يمكن استخدامه كعلاج لمجموعة من يومك اليومي ليومك أيضًا. وهنا اثنين منهم -

 اصنعي زيت الثوم في المنزل اليوم واجني فوائده

اقرا ايضا: 

فوائد زيت خشب الصندل للدماغ والجسم


 تحتاج 1 فص من الثوم والقليل من القرنفل، و 1/4 كوب من زيت الزيتون. قشر القرنفل والثوم وافرغه. نقل الثوم المفروم إلى مقلاة متوسطة وإضافة الزيت. يسخن الزيت قليلاً على الموقد. تأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة الزيت ، وإلا سوف ينتهي بك الأمر إلى حرقه. اجمع الزيت في وعاء صغير بغطاء. واتركيه لمدة يومين.


إليك 9 طرق رائعة يمكنك من خلالها استخدام زيت الثوم 

  1.  يعالج حب الشباب


يمكن أن يعمل زيت الثوم كعلاج جيد لعلاج حب الشباب. يحتوي الثوم على السيلينيوم والأليسين وفيتامين C والنحاس والزنك ، وكل ذلك يمكن أن يعزز صحة بشرتك. الزنك بشكل خاص لديه القدرة على التحكم في إنتاج الزهم ، وهو مساهم رئيسي في حب الشباب. الخصائص المضادة للالتهابات من الثوم يرتاح الجلد. ادمج فقط بضع قطرات من زيت الثوم في عبوة طينية. ضع العجينة على وجهك. نتركه يستريح لمدة 10 دقائق وشطفه بالماء البارد.
كيفية صنع زيت الثوم: يمكن أن يكون زيت الثوم بمثابة علاج عظيم لعلاج حب الشباب

  1.  الحصانة للجسم


زيت الثوم مضاد حيوي بطبيعته ويمكن استخدامه لعلاج البرد والسعال. في الهند بشكل خاص ، يستخدم زيت الثوم منذ فترة طويلة لعلاج الالتهابات و الحمى. غني بالعناصر المغذية المعززة للمناعة مثل الفيتامينات C و B1 و B6 و الاليسين والحديد والفسفور ، يعتبر زيت الثوم علاجًا رائعًا لتعزيز الصحة العامة. تناولي زيت الثوم محلي الصنع أو كبسولات زيت الثوم حسب الجرعة الموصى بها وشاهد العجائب بنفسك.

  1.  يخفف من التهاب الأذن


يعد زيت الثوم من أجل التهابات الأذن علاجًا تقليديًا آخر يمكن أن تستفيد منه أمهاتكم وجداتكم. لديهم سبب وجيه لذلك أيضا. الخواص القوية المضادة للبكتيريا والمطهرة تحارب العدوى البكتيرية ، بينما تخفف أيضًا الألم الناجم عن العدوى السيئة. مزج بضع قطرات من زيت الثوم مع بضع قطرات من زيت الزيتون أو الخردل وتسخينه على نار خفيفة. دعها تبرد ، وقم بتخزينها في زجاجة صغيرة. قم بملء القطن بعناية في الزيت ، فقط قليلاً ، أو يمكنك أيضًا رش بضع قطرات على كرة القطن ووضعها داخل أذنيك لبعض الوقت. انزع الكرة القطنية فورًا إذا استمر الألم ، أو تفاقمت العدوى.

  1.  طارد البعوض 


سئمت من البعوض تحوم حول منزلك؟ تفشل معظم المواد الطاردة المستندة إلى السوق في أداء وظيفتها بكفاءة ، ولهذا من الأفضل أن تصنع طارد البعوض الطبيعي في المنزل. تحتاج فقط إلى بعض قطرات زيت الثوم و وسادة قطنية. فرك وسادة القطن على جلدك وامش بحرية دون خوف من البعوض يركض بعد دمك. يعمل زيت الثوم جيدًا للحفاظ على البعوض الشرير في مكانه بسبب رائحته. يمكنك أيضًا رشها لدرء البعوض. يوصى بإجراء اختبار للرقع على جلدك لتجنب أي رد فعل تحسسي.

  1.  يخفف من ألم الأسنان


يمكن أن تكون الأسنان سيئة للغاية. لا يمكنك تناول أي شيء أو حتى الجلوس في سلام بسبب الألم المؤلم الذي يرفض التلاشي. هنا مرة أخرى يمكن أن يساعد زيت الثوم. يساعد الأليسين المركب النشط في تقليل ألم الأسنان والتهاب الأسنان وكذلك النشاط الجرثومي وبالتالي يمنع تسوس الأسنان. يرش بضع قطرات من زيت الثوم على كرة قطنية ، ثم اضغط عليها في منطقة الأصابع المصابة لحوالي 15-20 دقيقة. هذا يجب أن يخفف من ألمك على الفور.

  1.  يمنع تساقط الشعر


غني بالكبريت وفيتامين (هـ) وفيتامين (ج) وفيتامين (ب 6) وفيتامين (ب 1) ، لا يمكن لزيت الثوم منع تساقط الشعر وتلفه فقط بل يقوي أيضًا جذور الشعر وبصيلاته ، مما يعزز نمو الشعر بشكل أسرع. يمكن أن يؤدي التزييت المنتظم لشعرك وفروة الرأس بزيت الثوم إلى تحسين الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس ، مما يعزز صحة الشعر ويمنع تساقط الشعر وفقدانه. للحصول على أفضل نتيجة ، قم بتدليك شعرك وفروة رأسك بزيت الثوم واتركيه طوال الليل. شطفه بعيدًا باستخدام الشامبو المعتدل والماء في اليوم التالي. (اقرأ أيضًا: العلاجات المنزلية لعلاج مشاكل شعرك)
تساقط الشعر
كيفية صنع زيت الثوم: لا يمكن لزيت الثوم منع تساقط الشعر وتلفه فحسب ، بل يقوي أيضًا جذور الشعر وبصيلاته

  1.  يعالج القشرة


قشرة الرأس ليست سوى رقائق جافة من فروة رأسك تقطع بسبب التهاب شديد تحت فروة رأسك. يساعد زيت الثوم ذو الخصائص العالية المضادة للالتهابات والكبريت في تهدئة البشرة الملتهبة ويمنع الحكة الناتجة عن قشرة الرأس. تدليك فروة الرأس جيدا مع زيت الثوم. اتركه بين عشية وضحاها وشطفه بالماء البارد والشامبو في اليوم التالي. (اقرأ أيضًا: 5 علاجات منزلية فعالة للتخلص من قشرة الرأس)

اقرا ايضا:زيت جوز الهند للشعر: وصفات ونصائح لشعر صحي



  1.  يعالج أمراض الجلد الحكة


يمكن تطبيق زيت الثوم على الجلد لعلاج العديد من الأمراض الجلدية. بسبب خصائصه المضادة للفطريات العالية ، يمكن الاحتفاظ بالالتهابات الفطرية والثآليل والذرة. يمكن أيضًا علاج الالتهابات الفطرية مثل السعفة والقدم الرياضية بزيت الثوم. انقعي قدميك في حمام مائي دافئ وثوم مهروس للتخلص من العدوى. نظرًا لخصائصه العالية المضادة للالتهابات ، يمكنه أيضًا تخفيف تفشي مرض الصدفية الحكة على جلدك. الصدفية هي حالة تجمع فيها خلايا الجلد وتكوّن قشور وبقع حكة وجافة على الجلد. فقط ربت فرك القليل من زيت الثوم في المناطق المصابة وشاهد النتيجة بنفسك. 
بشرة
طريقة صنع زيت الثوم: يمكن استخدام زيت الثوم على الجلد لعلاج العديد من الأمراض الجلدية 

  1.  المبيدات الطبيعية للنباتات


احم نباتاتك الحبيبة من آفات الحديقة المزعجة بمساعدة زيت الثوم. آفات الحديقة لا يمكن أن تحمل رائحة الثوم. حاول أن تصنع مبيدات آفات طبيعية منزلية الصنع من خلال الجمع بين زيت الثوم والماء والصابون السائل والزيوت المعدنية. رش بعض من الخليط على النباتات الخاصة بك للحفاظ على المخلوقات الغريبة في الخارج. من الجيد دائمًا استخدام مبيدات الآفات الخاصة بك حتى تنمو نباتات صحية. تأكد من استخدام المبيدات المنزلية كل يوم.
النباتات
زيت واحد والعديد من الفوائد! لا يصدق ، أليس كذلك؟ 


 تحتاج 1 فص من الثوم والقليل من القرنفل، و 1/4 كوب من زيت الزيتون. قشر القرنفل والثوم وافرغه. نقل الثوم المفروم إلى مقلاة متوسطة وإضافة الزيت. يسخن الزيت قليلاً على الموقد. تأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة الزيت ، وإلا سوف ينتهي بك الأمر إلى حرقه. اجمع الزيت في وعاء صغير بغطاء. واسمحوا النفط والثوم لبث بين عشية وضحاها.

اقرا ايضا :

  1. استخدامات زيت الأركان  للشعر وصحة البشرة ، حسب الخبراء
  2. زيت جوز الهند استخداماته وفوائد صحية مثبتة 
  3. 15 فائدة مذهلة لزيت الخروع للجسم و البشرة

شاركنا الرأي . هل كانت المقالة مفيدة لك ؟
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق