القائمة الرئيسية

الصفحات

8 من أفضل أنواع الشاي لتخفيف الوزن

8 من أفضل أنواع الشاي لتخفيف الوزن

8 من أفضل أنواع الشاي لتخفيف الوزن
8 من أفضل أنواع الشاي لتخفيف الوزن

يمكن أن يكون شرب شاي إنقاص الوزن وسيلة ممتازة لتكملة القيود الغذائية وممارسة التمارين الرياضية إذا كنت جادًا في التخلص من السمنة. يأتي الشاي في العديد من الأصناف المختلفة ، استنادًا إلى كيفية تجفيفه وإعداده ، ولكن غالبية الشاي الفعلي يأتي من نبات كاميليا سينينسيس ، وهو موطنه آسيا ، وخاصة الصين والهند.

 يعتبر الشاي مشروبًا قويًا للغاية ، حيث يمكن أن يساعد في العديد من الاهتمامات الصحية المختلفة ، من مرض السكري وصحة القلب إلى مستويات الطاقة وفقدان الوزن! التأثيرات المحفزة للأيض لبعض أنواع الشاي تجعلها مفضلة بشكل خاص لأولئك الذين يحاولون تخفيف الوزن.


أفضل أنواع الشاي لتخفيف الوزن

تشمل أفضل أنواع الشاي التي يتم تناولها لفقدان الوزن الشاي الأخضر والشاي الأبيض وشاي الزنجبيل والشاي الصيني الاسود الشاي الأسود شاي الكركم شاي الكركديه شاي الرويبوس وشاي النعناع وغيرها.


الشاي أخضر



يحتوي هذا النوع من الشاي الشعبي على مستويات عالية من الفلافونويدات ، والكافيين ، ومضادات الأكسدة الأخرى المعروفة بتحفيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم. هذا يمكن أن يساعد في تسريع عملية حرق الدهون ، والتي يمكن أن تساعد في جهود فقدان الوزن عند استخدامها جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.


الشاي وفقدان الوزن


شاي أسود



ولعل أكثر أنواع الشاي شيوعًا على عقل معظم الناس ، يأتي الشاي الأسود بأسماء مختلفة ويمتلك مادة الكافيين ، بالإضافة إلى مركبات أخرى تحفز الأيض.
 يمكن أن يساعد ذلك في حرق الدهون في الجسم بشكل سلبي ، مما يعني أنك ستتمكن من حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون ، حتى عندما لا تكون تمارس التمارين الرياضية.


الشاي الصيني الاسود



إن الكاتيكين والمركبات المتعددة البوليفينول الموجودة بكميات كبيرة داخل هذا الشاي قادرة على تحسين قدرة الجسم على استقلاب الخلايا الدهنية ، مما يعني أنه يمكنك حرق الدهون بشكل أسرع.
علاوة على ذلك ، تم ربط هذا الشاي بخفض ضغط الدم ، وهو أحد العوامل المساهمة في اضطراب التمثيل الغذائي ، والذي يمكن أن يسهم في فقدان الوزن.


شاي ابيض



يعمل شاي إنقاص الوزن المثير للإعجاب على المساعدة في إنقاص الوزن بطريقتين مختلفتين. يختلف الشاي الأبيض قليلاً عن الشاي الأسود والأخضر لأنه يمنع الجسم من امتصاص الدهون ، مع تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون التي يستهلكها.
 هذه الفائدة المزدوجة من الشاي الأبيض تجعله واحدًا من أفضل أنواع الشاي التي يمكنك تجربتها إذا كنت جادًا في التخلص من السمنة.


شاي المريمية



هذا الشاي فقدان الوزن يعمل بطريقة فريدة من نوعها للمساعدة في فقدان الوزن. بادئ ذي بدء ، يقمع شاي المريمية
 الهرمونات في الجسم التي تثير مشاعرك من الجوع. يمكن أن يقلل هذا من تناول الوجبات الخفيفة والإفراط في تناول الطعام ، مما يساعدك على إنقاص الوزن.  هناك أيضًا ضغط دم وتأثيرات خفض الكوليسترول في هذا الشاي ، مما يساعد على تحسين صحتك العامة.

شاى الزنجبيل



يُعرف هذا الشاي العشبي بخصائص ارتفاع درجات الحرارة ، فضلاً عن خصائصه المحفزة للأيض.
 أثبتت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لهذا الشاي يمكن أن يساعد في جهود تخفيف الوزن ، بسبب قدرته على زيادة الدورة الدموية وزيادة حرق الدهون ، وكذلك تحسين امتصاص المغذيات. 

شاي الكركديه


هناك من يدعي أن شاي الكركديه قادر على حبس الشهية ، وأن حلاوته تساعد في جعل التوقف عن الأكل أكثر سهولة ، وبالتالي تقليل تناولك للسعرات الحرارية ومساعدتك على إنقاص وزنك.


شاي الكركم



واحدة من أقوى التوابل في العالم ، الكركم هو أيضا قادر على تحفيز عملية التمثيل الغذائي ، وتحسين الهضم ، وتعزيز الدورة الدموية. يتم الجمع بين كل هذا وقدرته على مساعدة الجسم على استقلاب الدهون بشكل أكثر كفاءة.

اقرا ايضا :
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات