القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تفتيح الشعر بشكل طبيعي - 6 طرق طبيعية

كيفية تفتيح الشعر بشكل طبيعي - 6 طرق طبيعية

كيفية تفتيح الشعر بشكل طبيعي - 6 طرق طبيعية

يحظى الشعر بشعبية كبيرة بين النساء ، وحتى بعض الرجال ، خاصة مع تقدمهم في السن ، ويبدأ ظهور اللون الرمادي. وفقا لبعض الإحصاءات ، تقول 69 في المئة من النساء أنهن يشعرن بمزيد من الجاذبية بعد صبغ شعرهن. 


أظهرت دراسة أخرى أن 50٪ من النساء يصبغن شعرهن بانتظام. وفقا للدراسة ، بدأ كلا الجنسين في صبغ شعرها في سن 27. 


مثل سماكة شعر الشخص ، كانت فكرة صبغ الشعر موجودة لفترة طويلة جدًا. أصبح المصريون القدماء إيجابيات في تعلم كيفية تفتيح الشعر. لسوء الحظ ، كان الهدف من العودة في اليوم وكان هدفهم هو إنشاء شعر داكن من خلال صبغه أسود ... أسود للغاية. 


في العصر الحديث ، يبدو أن تفتيح الشعر هو الأسلوب الأكثر شعبية ويبدأ غالبًا في سن مبكرة للفتيات الصغيرات اللائي يرغبن في إلقاء نظرة شقراء مذهلة على أقفالها.


لكن أولاً ، دعونا نفهم قليلاً عن الشعر. أنا متأكد من أنك سمعت بالكيراتين. هذا ما يتكون منه شعرنا ، وهو نفس الشيء الذي يشكل أظافرنا.


ولكن كيف يحصل شعرنا على لونه؟ يبدأ الشعر في النمو داخل جريب الشعرة الموجود أسفل الجلد. هنا يضاف الصباغ من البروتين. يأتي لون شعرنا الطبيعي من صبغتين - واحدة تسمى eumelanin ، والتي توجد عادة في السمراوات وألوان الشعر الداكنة ، و pomo melanin ، التي تضم ألوان الشعر الحمراء الجميلة. ومع ذلك ، فإن الشقراء تأتي ببساطة من كميات أقل من الصباغ ، ويحدث اللون الرمادي عندما ينخفض ​​إنتاج الصباغ أو يتوقف تمامًا. 



الطرق التقليدية لتفتيح شعرك

إذن ماذا يحدث عندما تقرر تغيير لون شعرك؟ وهل التبييض آمن لشعرك؟ حسنًا ، عندما تتعلم كيفية تفتيح الشعر عن طريق تبييضه ، فأنت تزيل الصبغة الطبيعية للشعر. عادة ما يكون التبييض المستخدم هو بيروكسيد الهيدروكسيد ، والذي يحقق ما يشار إليه عادة باسم شعر البيروكسيد.

ولكن هل تعلم أنه عندما تقوم بتسخين بيروكسيد الهيدروجين إلى درجة الغليان ، يصبح متفجرًا؟ وفي درجة حرارة الغرفة ، يتم استخدامه كمطهر. يعرف مصنعو هذه المنتجات ذلك ، لذا فإنهم يخففون الأمر جيدًا بحيث يكون استخدامه آمنًا إلى حد ما.


وهو يعمل عن طريق إدخال جذع الشعر وإطلاق الأكسجين. عندما يحدث هذا ، يتم تقسيم الأصباغ. يسمح هذا لمنتج ملون بالعمل بالتزامن مع بيروكسيد الهيدروجين لاكتساب لون الشعر المطلوب. في النهاية ، أنت تقوم بتجريد الشعر من خلال التبييض ، أو بيروكسيد الهيدروجين ، لتحضيره ليصبح لونه والبقاء حتى يحدث نمو جديد للشعر. ولكن هل هذه عملية صحية لشعرك؟ بالطبع لا.


من المهم أيضًا أن نفهم أن معظم منتجات تصفيف الشعر تحتوي على مواد كيميائية خطرة ، عندما تتعرض لها ، يمكن أن تسبب السرطان والعديد من المخاطر الصحية الأخرى. على سبيل المثال ، يوجد الفورمالديهايد في أطنان من منتجات الشعر ويشكل خطراً كبيراً .

بالإضافة إلى ذلك ، قد تسبب منتجات صبغ الشعر ردود فعل تحسسية عند ملامستها للجلد ، مثل الحكة على فروة الرأس وكسر الشعر وفقدان الشعر واحمرار في فروة الرأس والتهاب الملتحمة وحتى الصداع. ومن المثير للاهتمام ، تشير دراسة إلى أنه بغض النظر ، استمر 89 في المائة من الأشخاص في صبغ شعرها واستمرار استخدام الكثير منهم خلال فترة الحمل.

أجد هذا الأمر مقلقًا لأن العديد من الدراسات تقدم أدلة على امتصاص المواد الكيميائية السامة في منتجات الشعر من خلال جلد فروة الرأس ، والتي يمكن أن تشكل مخاطر صحية لكل من الأم والطفل. 



6 طرق لتبييض الشعر بشكل طبيعي في المنزل



الآن بعد أن لديك بعض المعرفة حول كيفية عمل صبغة الشعر وبعض المخاطر التي تنطوي عليها استخدام الأصباغ القائمة على المواد الكيميائية ، دعونا نتطرق إلى بعض الطرق الطبيعية كيفية تفتيح الشعر.


نشرت دراسة أجرتها شركة ميكروبيال بيوتكنولوجي بعض النتائج المذهلة عند تقييم الأصباغ النباتية للشعر. "باستخدام إنزيم laccase من مركبات الفينول المتراكمة والمركبات الفينولية المشتقة من النباتات الطبيعية ، تمكنت من إنتاج مجموعة ملونة من الأصباغ الصديقة للبيئة". التي ربما تحتوي على مادة فينيلين ديامين المسرطنة. هذه أخبار جيدة لصحتنا! (8)



1. البابونج


إذا كنت تعتقد أن البابونج الغني بالنفع كان مخصصًا للشاي فقط ، خمن ماذا؟ يمكن أن تفتيح شعرك بأمان أيضا. ما عليك سوى شرب كوب أو كوبين قويين ، ثم اتركه يبرد. بمجرد تبريده ، ضعه على الشعر للحصول على تأثير تفتيح كامل. ثم شنق في الشمس لحوالي نصف ساعة بينما يجف. الشامبو والشرط كالمعتاد.


2. الحناء


بينما يُعرف الحناء عادةً بتغميق الشعر ، إلا أنه يمكن أن يخفف من السمراوات الداكنة جدًا من خلال تقديم بعض النقاط المحببة. يستغرق حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع نصف كوب من الماء المغلي. ثم السماح لهذا الخليط للجلوس بين عشية وضحاها. في صباح اليوم التالي ، تنطبق على شعرك ، والسماح لها الجلوس لمدة 2-3 ساعات. اغسليه جيدا بالماء.


3. صودا الخبز


يمكن خبز الصودا أن يبيض أسنانك ، ولكن إذا كنت تبحث عن كيفية تفتيح الشعر ، فقد يساعدك ذلك. اصنع عجينة باستخدام القليل من الماء الدافئ وحوالي نصف كوب من صودا الخبز. (قد تحتاج أكثر إذا كان لديك شعر طويل). بمجرد تكوين عجينة سميكة ، ضعيها على الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريبًا. شطف ، شامبو ، الشرط والأناقة كالمعتاد. يمكنك حتى تجربة شامبو صودا الخبز للحصول على نتائج إضافية.


4. الليمون


عصير الليمون في الشعر هو الأكثر شعبية على الأرجح منذ سنوات لأنه يحتوي على خصائص التبييض. إنه يعمل بسبب حامض الستريك الموجود في ثمار الليمون ، والذي يمكن استخدامه أثناء وجوده في الشمس لتخفيف الشعر بشكل طبيعي. يبدو أن هذه الطريقة تعمل بشكل أفضل على ظلال الشعر الفاتحة. بغض النظر ، أنت لست بحاجة إلى الكثير.

تخفيف الشعر برفق ، الجمع بين ملعقة كبيرة من عصير الليمون وحوالي نصف جالون من الماء. إذا كنت تريد تأثيرات تبيض أقوى ، فيمكنك التخفيف بدرجة أقل بكثير عن طريق خلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع حوالي كوبين من الماء. إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك استخدام زيت الليمون الأساسي للقيام بالخدعة. فقط بضع قطرات ممزوجة بالماء ستخلق مزيجًا مثاليًا.


تريد دفعة تألق؟ استخدم خل التفاح للشعر عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين لشطف شعر رائع. للاستخدام ، تطبق بعد الشامبو الجيد. ببساطة شطف شعرك مع خليط الليمون. تأكد من توزيعه بالتساوي. تدليكه في شعرك. اسمح له بالجلوس لمدة خمس دقائق إلى ساعة واحدة ، والأثر أخف ، اجلس في الشمس مع الخليط في شعرك. ثم ، تطبيق مكيف وشطف. يمكنك تكرار هذه التقنية لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى يتم الوصول إلى اللون المطلوب.



5. خل التفاح الطبيعي



كما ذُكر أعلاه ، يمكن أن يوفر الخل بعض اللمعان ، ولكنه يمكن أن يوفر أيضًا تأثيرًا خفيفًا. ما عليك سوى الجمع بين نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء المقطر. إما أن ترشها أو تضعها على خطوط باستخدام كرة قطنية أو فرشاة. اتركيه لمدة نصف ساعة ، ثم اشطفيه.



6. ملح البحر



عند السباحة في المحيط ، يمكن للملح من البحر أن يخفف من شعرك ، خاصة وأنك في الشمس. يمكنك محاكاة هذا التأثير باستخدام ملح البحر والماء الدافئ. قم فقط بحل ملعقة كبيرة من ملح البحر بحوالي نصف كوب من الماء الدافئ. ضعيها على شعرك ، اتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبًا. شطف وغسل لهذا المظهر الشاطئ مثير!


وصفة لتفتيح الشعر الطبيعي

مكونات:

⅓ كوب صودا الخبز

1 ملعقة كبيرة من ملح البحر
5 قطرات البابونج من الضروري النفط
ماء دافئ (يكفي لصنع عجينة)
يُمزج صودا الخبز مع ملح البحر في وعاء صغير. اخلط جيدا. يعد صودا الخبز علاجًا منزليًا رائعًا لأنه يساعد على إزالة المخلفات الناتجة عن المنتجات الأخرى ، ويساعد على إزالة الكلور (وهو مفيد إذا كنت تقضي وقتًا في حمام السباحة) ، بل إنه يعزز نمو الشعر! 

وأنت ببساطة لا يمكن أن تخطئ في الفوائد الطبيعية لملح البحر. في حين أن الإفراط في تغطيته في المحيط والشمس قد يتسبب في هشّة شعرك ، فإن دمجه في بعض الأحيان يمكن أن يوفر بعض الفوائد الرائعة. ملح البحر لديه القدرة على تحقيق التوازن الطبيعي واستعادة فروة الرأس ، مما يفيد الشعر. يعمل هذا لأن ملح البحر مليء بالمعادن المفيدة للصحة مثل المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم. هذه المعادن ضرورية لصحة بشرتنا وشعرنا وأظافرك. 


ثم يضاف البابونج الضروري النفط. زيت البابونج مذهل لأنه يضيف لمعانًا ونعومة على الشعر بينما يهدئ فروة الرأس. ومن المعروف أيضا باسم حل لمكافحة القشرة.

 الآن ، أضف الماء الدافئ المنقى ببطء إلى أن يصبح عجينة سميكة. تأكد من خلطه جيدًا.

للتطبيق ،


 اختر إما خيوط من الشعر أو ضعها على رأس شعرك بالكامل للحصول على تأثير أفتح. في كلتا الحالتين ، تأكد من التدليك في منطقة فروة الرأس في قاعدة الشعر الذي تعمل معه. اتركه يجلس على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبًا. لتحقيق تأثير بلوندر ، اجلس في الشمس خلال هذا الوقت. بعد نصف ساعة ، شطف جيدا ، والشامبو ، والحالة والأناقة كالمعتاد. إذا كنت تريد أن يكون شعرك أفتح ، فكرر ذلك في اليوم التالي.

ضع في اعتبارك أن النتائج قد تختلف لأن شعر كل شخص مختلف. يمكن أن يساعد استخدام المياه النقية في تحقيق نتائج أفضل. نظرًا لأن البعض قد يكون لديه رد فعل تحسسي ، إذا كنت تعاني من أي تهيج ، فتوقف عن الاستخدام وشطفه جيدًا على الفور.



كيفية تفتيح الشعر بشكل طبيعي - 6 طرق طبيعية


الوقت الإجمالي: 5 دقائق
مكونات:
⅓ كوب صودا الخبز
1 ملعقة كبيرة من ملح البحر
5 قطرات البابونج من الضروري
ماء دافئ (يكفي لصنع عجينة)
الطريقة:
في وعاء أو جرة صغيرة ، يُمزج كل المكونات حتى تمتزج جيدًا.
تنطبق من الجذور ، إما على خيوط الشعر أو على رأس الشعر بأكمله.
اتركيه لمدة 30 دقيقة.
اغسليه جيدا بالماء. شامبو ، كالمعتاد.

اقرا ايضا :

  1. علاج الشعر: 7 أقنعة للشعر ستحبها  فعلا
  2. 10 نصائح لمنع تساقط الشعر واضافة القوة والحيوية للشعر
  3. تساقط الشعر بعد الولادة: لماذا يحدث وكيفية التعامل معه؟


شارك المقالة علي مواقع التواصل بالاسفل وأخبرنا برأيك في الطريقة في التعليقات 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات