القائمة الرئيسية

الصفحات

6 انواع شاي الأعشاب للحد من انتفاخ البطن

6 انواع شاي الأعشاب للحد من انتفاخ البطن


6 انواع شاي الأعشاب للحد من انتفاخ البطن

إذا كنت تشعر أحيانًا بالتورم وعدم الارتياح في البطن، فأنت لست وحدك. النفخ يؤثر على 20-30 ٪ من الناس (1).

قد تؤدي العديد من العوامل إلى الانتفاخ ، بما في ذلك عدم تحمل الطعام ، وتراكم الغاز في أمعائك ، والبكتيريا المعوية غير المتوازنة ، والقرحة ، والإمساك ، والتهابات الطفيلية .

تقليديا ، استخدم الناس العلاجات الطبيعية ، بما في ذلك شاي الأعشاب ، لتخفيف الانتفاخ. تشير الدراسات الأولية إلى أن العديد من أنواع الشاي العشبية قد تساعد في تهدئة هذه الحالة غير المريحة .


فيما يلي 6 أنواع من شاي الأعشاب للمساعدة في تقليل الانتفاخ.


1. النعناع.


6 انواع شاي الأعشاب للحد من انتفاخ البطن

في الطب التقليدي ، يتم التعرف على النعناع  على نطاق واسع للمساعدة في تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي. لها نكهة باردة ومنعشة (6 ، 7).


تشير الدراسات التي أجريت على أنبوب الاختبار والحيوان إلى أن المركبات النباتية التي تسمى الفلافونويد الموجودة في النعناع قد تمنع نشاط الخلايا البدينة. هذه هي خلايا الجهاز المناعي التي تكون وفيرة في أمعائك وتسهم في بعض الأحيان في الانتفاخ .

تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضًا إلى أن النعناع يريح القناة الهضمية ، مما قد يخفف من تقلصات الأمعاء - وكذلك الانتفاخ والألم الذي يمكن أن يصاحبها (7).

بالإضافة إلى ذلك ، كبسولات زيت النعناع قد تخفف من آلام البطن ، والنفخ ، وغيرها من أعراض الجهاز الهضمي (9).

شاي النعناع لم يتم اختباره من أجل الانتفاخ. ومع ذلك ، وجدت إحدى الدراسات أن كيس شاي واحد زود ست مرات من زيت النعناع من حصة من كبسولات أوراق النعناع. لذلك ، قد يكون شاي النعناع قويًا جدًا (10).

يمكنك شراء شاي النعناع المنفرد أو العثور عليه في خلطات الشاي المعدة لراحة المعدة.

لتحضير الشاي ، أضف ملعقة كبيرة (1.5 جرام) من أوراق النعناع المجففة أو كيس شاي أو 3 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع الطازجة إلى كوب واحد (240 مل) من الماء المغلي. دعه ينحدر لمدة 10 دقائق قبل أن يجهد.


تشير الدراسات المختبرية والحيوانية والبشرية إلى أن مركبات الفلافونويد والزيت في النعناع قد تخفف من الانتفاخ. وبالتالي ، قد يكون لشاي النعناع آثار مماثلة.

2. شاي الليمون



6 انواع شاي الأعشاب للحد من انتفاخ البطن


تلاحظ الوكالة الأوروبية للأدوية أن شاي الليمون قد يخفف من مشاكل الهضم الخفيفة ، بما في ذلك النفخ والغاز ، بناءً على استخدامه التقليدي .

شاي لليمون هو عنصر رئيسي ، وهو مكمل سائل للهضم يحتوي على تسعة مستخلصات عشبية مختلفة ومتوفر في أمريكا الشمالية وأوروبا ومناطق أخرى ، وكذلك عبر الإنترنت.

هذا المنتج قد يقلل من آلام البطن ، والإمساك ، وأعراض الجهاز الهضمي الأخرى ، وفقا لعدة دراسات بشرية .

ومع ذلك ، لم يتم اختبار شاي الليمون بمفرده لمعرفة آثاره على مشاكل الجهاز الهضمي لدى الأشخاص. هناك حاجة إلى مزيد من البحوث.

لتحضير الشاي ، قم بترك ملعقة كبيرة (3 جرام) من  الليمون  أو كيس شاي واحد في كوب واحد (240 مل) من الماء المغلي لمدة 10 دقائق.

 وقد استخدم الشاي  الليمون لانتفاخ والغاز.  الليمون هو أيضًا واحد من تسعة أعشاب السائلة ظهر فعال في مشاكل الجهاز الهضمي. هناك حاجة لدراسات الإنسان من الشاي بلسم الليمون لتأكيد فوائد الأمعاء.

3. شاي الشيح


6 انواع شاي الأعشاب للحد من انتفاخ البطن

الشيح (عشب الأرتميسيا) هو عشبة خضراء مورقة تصنع الشاي المر. إنه طعم مكتسب ، لكن يمكنك تخفيف النكهة بعصير الليمون والعسل.

بسبب مرارته ، يستخدم الشيح في بعض الأحيان في البيرة الهاضمة. هذه هي مكملات مصنوعة من الأعشاب المريرة والتوابل التي قد تساعد في دعم الهضم (17).


تشير الدراسات  إلى أن كبسولات 1 غرام من الشيح المجفف قد تمنع أو تخفف من عسر الهضم أو الانزعاج في الجزء العلوي من البطن. هذه العشبة تعزز إطلاق العصائر الهضمية ، والتي يمكن أن تساعد على تحسين الهضم الصحي وتقليل الانتفاخ .

تشير الدراسات على الحيوانات وأنابيب الاختبار إلى أن الشيح قد يقتل أيضًا الطفيليات ، والتي يمكن أن تكون السبب في الانتفاخ .

ومع ذلك ، لم يتم اختبار شاي الشيح نفسه بحثًا عن تأثيرات مضادة للانتفاخ. مزيد من البحث ضروري.

لتحضير الشاي ، استخدم ملعقة صغيرة (1.5 جرام) من عشب المجففة لكل كوب (240 مل) من الماء المغلي ، مع التنقع لمدة 5 دقائق.

والجدير بالذكر أنه لا ينبغي استخدام خشب الشيح أثناء الحمل ، لأنه يحتوي على ثوجون ، وهو مركب يمكن أن يسبب تقلصات الرحم (17).


قد يحفز شاي الشيح على إطلاق العصائر الهضمية ، مما قد يساعد في تخفيف مشاكل الانتفاخ والجهاز الهضمي. ومع ذلك ، هناك حاجة لدراسات الإنسان.
4. شاي الزنجبيل


6 انواع شاي الأعشاب للحد من انتفاخ البطن

شاي الزنجبيل مصنوع من الجذور السميكة لمصنع زنجبير منبسولي ويستخدم في الأمراض المرتبطة بالمعدة منذ العصور القديمة .


تشير الدراسات إلى أن تناول 1 - 1.5 جرام من كبسولات الزنجبيل يوميًا في جرعات مقسمة قد يخفف الغثيان .

بالإضافة إلى ذلك ، مكملات الزنجبيل قد تسرع إفراغ المعدة ، وتخفف من اضطرابات الجهاز الهضمي ، وتقلل من التشنج المعوي ، والنفخ ، والغاز .

والجدير بالذكر أن هذه الدراسات أجريت مع مستخلصات أو كبسولات سائلة بدلاً من الشاي. في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث ، فإن المركبات المفيدة في الزنجبيل - مثل الزنجبيل - موجودة أيضًا في الشاي .

لصنع الشاي ، استخدم 1 / 4-1 / 2 ملعقة صغيرة (0.5 - 1.0 غرام) من جذر الزنجبيل المجفف الخشن (أو كيس شاي) لكل كوب (240 مل) من الماء المغلي. حاد لمدة 5 دقائق.

بالتناوب ، استخدم ملعقة كبيرة (6 غرامات) من الزنجبيل الطازج والشرائح لكل كوب (240 مل) من الماء وتغلي لمدة 10 دقائق ، ثم صفيها.

يحتوي شاي الزنجبيل على نكهة حارة ، حيث يمكنك تليينه بالعسل والليمون.

تشير الدراسات إلى أن مكملات الزنجبيل قد تخفف الغثيان والانتفاخ والغاز. شاي الزنجبيل قد يقدم فوائد مماثلة ، ولكن هناك حاجة لدراسات بشرية.

5.شاي الشمر


6 انواع شاي الأعشاب للحد من انتفاخ البطن

تستخدم بذور الشمر (Foeniculum vulgare) لصنع الشاي والذوق مثل عرق السوس.

يستخدم الشمر  في الاضطرابات الهضمية ، بما في ذلك آلام البطن والنفخ والغاز والإمساك .


في تجارب الفئران ، ساعد العلاج بمستخلص الشمر على الحماية من القرحة. منع القرحة قد يقلل من خطر الانتفاخ .

الإمساك هو عامل مساهم آخر في بعض حالات الانتفاخ. لذلك ، فإن تخفيف الأمعاء البطيئة - أحد الآثار الصحية المحتملة للشمر - قد يحل أيضًا الانتفاخ .

عندما شرب المقيمين في دور رعاية المسنين الذين يعانون من الإمساك المزمن ، وجبة واحدة يوميًا من مزيج شاي عشبي مصنوع من بذور الشمر ، كان لديهم 4 حركات أكثر في المتوسط ​​لأكثر من 28 يومًا مقارنة بأولئك الذين يشربون الدواء الوهمي (25).

لا يزال ، هناك حاجة لدراسات من الشاي الشمر وحدها لتأكيد فوائدها الهضمية.

إذا كنت لا ترغب في استخدام أكياس الشاي ، يمكنك شراء بذور الشمر وسحقها للشاي. قياس 1-2 ملاعق صغيرة (2-5 غرام) من البذور لكل كوب (240 مل) من الماء المغلي. حاد لمدة 10-15 دقيقة.


تشير الأدلة الأولية إلى أن شاي الشمر قد يحمي من العوامل التي تزيد من خطر الانتفاخ ، بما في ذلك الإمساك والقرحة. هناك حاجة لدراسات الإنسان من الشاي الشمر لتأكيد هذه الآثار.


6.شاي البابونج


6 انواع شاي الأعشاب للحد من انتفاخ البطن

Chamomile تبدو الزهور البيضاء الصغيرة للعشب مثل الإقحوانات المصغرة.

في الطب التقليدي ، يستخدم البابونج لعلاج عسر الهضم ، الغاز ، الإسهال ، الغثيان ، القيء ، والقرح .


تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات وأنابيب الاختبار إلى أن البابونج قد يمنع الالتهابات البكتيرية هيليكوباكتر بيلوري ، والتي تسبب تقرحات المعدة وترتبط بالانتفاخ (30 ، 31).

يعد البابونج أيضًا أحد الأعشاب الموجودة في المكملات السائلة Iberogast ، والتي ثبت أنها تساعد على تقليل آلام البطن وقرحة المعدة .

لا يزال ، هناك حاجة لدراسات الإنسان من شاي البابونج لتأكيد فوائده الهضمية.

تحتوي أزهار البابونج على أكثر المكونات فائدة ، بما في ذلك الفلافونويد. افحص الشاي المجفف للتأكد من أنه مصنوع من رؤوس الزهور بدلاً من الأوراق والسيقان  .

صب كوبًا واحدًا (240 مل) من الماء المغلي على ملعقة كبيرة (2-3 غرام) من البابونج المجفف (أو كيس شاي واحد) وحاد لمدة 10 دقائق.

في الطب التقليدي ، تم استخدام البابونج لعسر الهضم ، الغاز ، والغثيان. تشير الدراسات الأولية إلى أن العشبة قد تقاوم القرحة وآلام البطن ، ولكن هناك حاجة إلى دراسات بشرية.


خلاصة
على سبيل المثال ، يتم استخدام النعناع وبلسم الليمون وخشب الشيح في المنتجات الهضمية التي أظهرت فوائد أولية ضد الانتفاخ. لا يزال ، هناك حاجة لدراسات الإنسان على الشاي الفردية أنفسهم.

ومع ذلك ، يعتبر شاي الأعشاب علاجًا طبيعيًا بسيطًا يمكنك تجربته مع الانتفاخات والقضايا الهضمية الأخرى.
المصدر..
https://www.beautyy.net/

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات