مجلة عرب بيوتي

عرب بيوتي هي مجلة مخصصة للمرأة والأم في العالم العربي. هي بكل بساطة المرجع الالكتروني الأول لكل أم و زوجة وربة منزل ترغب في الحصول على نصائح خبرائنا المتعلقة بالصحة، الجمال، الرعاية الصحية، الوصفات الشهية والعناية بالأطفال.

البشرة

آخر الأخبار

البشرة
البشرة
جاري التحميل ...

10 علاجات منزلية طبيعية لرائحة الفم الكريهة

10 علاجات منزلية طبيعية لرائحة الفم الكريهة 

10 علاجات المنزلية طبيعية لرائحة الفم الكريهة

علاجات المنزلية طبيعية لرائحة الفم

رائحة الفم الكريهة أمر محرج ويخفض مستوى ثقتك بنفسك. السبب الرئيسي لسوء رائحة التنفس هو البكتيريا التي تعيش في الجزء الخلفي للسانك وبين أسنانك.


الأسباب الشائعة لتشكيل البكتيريا هي تناول الأطعمة ذات الرائحة الكريهة والتدخين وجفاف الفم والحالات الطبية وأمراض اللثة وظروف الجيوب الأنفية. من المهم الحفاظ على فمنا نظيفًا وجديدًا.

ويمكن أن يتم ذلك عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام ، والخيط ، وتجريف اللسان. من الضروري شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على أنفاسك طازجًا. دائما المياه حفيف حول فمك بعد تناول الطعام. هذا سوف ينظف الجسيمات العالقة المعلقة بين الأسنان ويجعل فمك منعشًا


هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في التغلب على رائحة الفم الكريهة. اليوم سوف أشارك 10 علاجات منزلية طبيعية التي تساعد على الحفاظ على رائحة الفم المنعشة .

الشمر:


الشمر يعمل معطر فم ممتاز يساعد في علاج رائحة الفم الكريهة. أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات التي تحارب البكتيريا في الفم. كما يمنع جفاف الفم.

ليس فقط إعطاء تأثير منعش ، الشمر يزيد أيضا من إنتاج اللعاب بشكل طبيعي. مضغ ملعقة من بذور الشمر بعد وجبة (الخام أو المحمص طفيفة). البديل لمضغ البذور هو شرب شاي الشمر.

من السهل صنع شاي الشمر محلي الصنع من بذور الشمر. لتحضير شاي الشمر ، اغلي كوبًا واحدًا من الماء مع ملعقتين من بذور الشمر لمدة 5 إلى 10 دقائق ، ثم أضيفي العسل للحصول على نكهة أكثر حلاوة.

القرفة: 



يحتوي القرفة على الألدهيد السيناميكي الذي يقلل من رائحة الفم الكريهة ويقتل البكتيريا في الفم أيضًا. يمكن أن يساعدك العلاج المنزلي التالي في علاج رائحة الفم الكريهة إذا كنت تشربه مرتين يوميًا.

تغلي ملعقة واحدة من مسحوق القرفة في كوب من الماء. أضف أوراق الغار والهيل ، وهذه أيضًا المضافات التي تساعد على تنشيط الأنفاس. قم بتصفية الخليط واتركه يبرد. يمكنك الآن استخدام هذا لشطف فمك.

 الحلبة:

الحلبة فعالة جداً في مكافحة عدوى الأغشية المخاطية وهي أيضًا رائعة للتخلص من البكتيريا الموجودة في فمك. تغلي ملعقة واحدة من بذور الحلبة مع كوب واحد من الماء. قم بتصفيته وشرب هذا الشاي يوميًا لمنع رائحة الفم الكريهة.

القرنفل:


يمكن أن تحيي القرنفل أنفاسنا لأنها تحتوي على خصائص مضادة للجراثيم. إنها طريقة مفيدة للغاية لإزالة رائحة الفم الكريهة.

مضغ القرنفل ببطء لمدة بضع دقائق حتى تصبح الخصائص المضادة للبكتيريا سارية المفعول. يمكنك أيضًا صنع شاي القرنفل. غلي كوبًا واحدًا من الماء وأضف ملعقة واحدة من مسحوق القرنفل. رشف الشاي ببطء لإزالة الرائحة الكريهة من الفم.

بقدونس:

يحتوي البقدونس على فائض من الكلوروفيل الذي يساعد على تنشيط التنفس. مضغ البقدونس  مباشرة. يمكنك غمس البقدونس في الخل ومضغه بشكل صحيح. تحضير العصير عن طريق طحن أوراق البقدونس وشرب في الصباح وفي المساء. سيؤدي ذلك إلى تحسين نظام الهضم وتحسين التنفس.

عصير ليمون:


تم استخدام عصير الليمون من الأجيال لمكافحة رائحة الفم الكريهة. يحتوي الليمون على محتوى حمضي يمنع نمو البكتيريا في فمنا. رائحة الليمون القوية تساعد في علاج رائحة الفم الكريهة.

خلط ملعقة واحدة من عصير الليمون في كوب واحد من الماء بشكل صحيح. الآن شطف فمك معها. هذا سيمنع أيضًا جفاف الفم وهو السبب الرئيسي لسوء التنفس.

خل  التفاح:


خل التفاح الطبيعي يوازن مستوى الحموضة في الفم. هذا يمنع نمو البكتيريا في الفم. اشرب كوبًا واحدًا من الماء يحتوي على ملعقة واحدة من خل التفاح. هذا سوف يساعد في الهضم وكذلك يقلل من رائحة الفم الكريهة. يمكنك الغرغرة الخل عصير التفاح مختلطة في كوب من الماء.

صودا الخبز:



صودا الخبز هو أيضا وسيلة فعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة. يساعد على توازن مستوى الحمض الذي يسبب رائحة الفم الكريهة ويحارب البكتيريا.

امزج نصف ملعقة من صودا الخبز في كوب من الماء الدافئ واستخدمها لشطف الفم يوميًا. يمكنك تنظيف أسنانك بالفرشاة في صودا الخبز لأنها تساعد على تقليل الحموضة في فمك ومنع إنتاج البكتيريا على لساننا.

زيت شجرة الشاي:


يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مطهرة تمنع أي نوع من العدوى في الفم. يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي بطرق مختلفة.

قم بتنظيف أسنانك باستخدام معجون أسنان يحتوي على زيت شجرة الشاي. أو يمكنك وضع بعض زيت شجرة الشاي وزيت النعناع وزيت الليمون في كوب من الماء وشطف فمك به.

شاي اعشاب:

يحتوي الشاي الأخضر والشاي الأسود على مضادات الأكسدة التي تمنع نمو البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. شرب الشاي الأخضر والشاي الأسود بانتظام. 
إذا استمر تنفسك السيئ حتى بعد تجربة العلاجات المنزلية ، يمكنك أيضًا استشارة الطبيب.

عن الكاتب

Arbeauty

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مجلة عرب بيوتي